جميع المباريات

إعلان

الهيمنة تتواصل.. بايرن يسيطر على عرش بوندسليجا للموسم السابع على التوالي

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ

واصل بايرن ميونخ هيمنته على دوري الدرجة الأولى الألماني، واحتفظ باللقب للموسم السابع على التوالي، والتاسع والعشرين في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر المسابقة.

وشهدت المواجهة أجواءً استثنائية بوداع أسطورتي بايرن ميونخ الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبين، بالإضافة إلى البرازيلي رافينيا، حيث خاض الثلاثي آخر مواجهاته بقميص الفريق البافاري.

لم ينتظر بايرن كثيرًا ليطمئن جماهيره، حيث تقدم في الدقيقة الرابعة عن طريق كينجسلي كومان، ورغم إثارة القلق في ستاد آليانز أرينا بهدف التعادل الذي سجله سباستيان هوليه لمصلحة آينتراخت فرانكفورت في الدقيقة الخمسين، إلا أن بايرن رد سريعًا عن طريق ديفيد آلابا وريناتو سانشيز في الدقيقتين الثالثة والخمسين والثامنة والخمسين على الترتيب.

وفي الدقيقة الثانية والسبعين اشتعلت مدرجات ملعب أليانس أرينا، بعدما سجل ريبيري الذي دخل بديلًا هدف بايرن ميونخ الرابع، ليودع جماهيره بطريقة مثالية، قبل أن تكتمل الأجواء الاستثنائية بتسجيل روبن البديل أيضًا الهدف الخامس في الدقيقة الثامنة والسبعين.

ولم يحتج بايرن لمتابعة نتيجة مواجهة منافسه المباشر بوروسيا دورتموند مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، حيث رفع رصيده في الصدارة إلى 78 نقطة، محافظًا على فارق النقطتين أمام دورتموند، كما كان التعادل كافيًا للفريق البافاري للحفاظ على لقبه، حيث يتفوق على دورتموند في نسبة الأهداف.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزًا معنويًا بثنائية نظيفة على بوروسيا مونشنجلادباخ، وسجل جادون سانشو الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، قبل أن يعزز ماركو رويس التقدم في الدقيقة الرابعة والخمسين.

واستفاد باير ليفركوزن من مواجهتي منافسيه المباشرين آينتراخت فرانكفورت وبوروسيا مونشنجلادباخ أمام البطل والوصيف، لينترع آخر بطاقات التأهل لدوري أبطال أوروبا، بعدما هزم مضيفه هيرتا برلين بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد وارتقى إلى المركز الرابع برصيد 58 نقطة، خلف لايبزج صاحب المركز الثالث برصيد 66 نقطة.

وذهبت بطاقات التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل إلى الثلاثي بوروسيا مونشنجلادباخ، فولفسبورج وآينتراخت فرانكفورت على الترتيب، حيث احتل الأول المركز الخامس برصيد 55 نقطة، بفارق الأهداف أمام الثاني، بينما استقر آينتراخت في المركز السابع برصيد 54 نقطة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

46

بداية الشوط الثاني من المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن