شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. منافسة رباعية.. لماذا يتصارع كبار أوروبا على موهبة ليل؟

نيكولاس بيبي

نيكولاس بيبي لاعب ليل

دخل الشاب الإيفواري نيكولاس بيبي لاعب ليل الفرنسي، تحت المراقبة من كبار الأندية الأوروبية بعد الموسم المميز الذي قدمه بالدوري الفرنسي والذي نجح في خلالها أن يقود فريقه للصعود لدوري أبطال أوروبا بالنسخة المقبلة.

بيبي صاحب الـ22 عامًا نجح في تسجيل 22 هدفًا مع ليل ليأتي في وصافة هدافي الدوري خلفًا لكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والمتوج مؤخرًا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي.

الصراع وصل لمراحله الأخيرة في ظل رغبة العديد من الأندية الأوروبية للاستفادة من قدراته الهجومية، حيث يأتي من أبرزهم فريقي بايرن ميونيخ وليفربول بجانب مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.

- بايرن مونيخ

أعلن مسئولو نادي بايرن ميونيخ عن نواياهم في التعاقد مع جناح هجومي في الصيف الحالي في ظل رحيل الثنائي آريين روبين وفرانك ريبيري ليأتي الاختيار على ليوري ساني لاعب مانشستر سيتي إلا أن إدارة الأخير تمسكت بلاعبها.

الاختيار الثاني لإدارة النادي البافاري جاء على بيبي والذي يستيطع أن يقدم نفس الدور بعد رحيل روبين وريبري، فاللاعب الإيفواري أحرز 22 هدفًا في الموسم المنقضي بجانب صناعته 11 تمريرة حاسمة.

وبالطبع رحيل بيبي لبايرن سيكون الأفضل في ظل ضمانه الحصول على مقعد أساسي في التشكيل بجانب تمسك إدارة الفريق البافاري في حسم الصفقة مقابل 70 مليون جنيه إسترليني.

- ليفربول 

كشفت تقارير صحفية فرنسية وتحديدًا "ليكيب" عن رغبة يورجن كلوب في تعزيز الجانب الهجومي لدى فريقه من خلال التعاقد مع بيبي تحسبًا لرحيل نجم الريدز محمد صلاح في الصيف الجاري.

ورغم إعلان كلوب في وقت سابق عن عدم وجود رغبة من ناديه في التخلي عن صلاح، إلا أنه يرغب في تعزيز الخط الهجومي والذي يشهد تواجد الثلاثي البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني بجانب الفرعون المصري.

ليفربول بحسب ما أشارت إليه الصحف يستطيع أن يحسم الصفقة ويلبي طلبات نادي ليل من حيث الأمور المادية من خلال دفع 80 مليون يورو للاستفادة من خدمات بيبي.

وبالنظر إلى وضع ليفربول الحالي خاصة على المستوى الهجومي سنجد أنه من الصعب أن يضمن مقعدًا أساسيًا في التشكيل إلا أنه سيزيد من الصراع على الظهور بجانب تدعيم مقاعد البدلاء في ظل مشاركة ليفربول في أكثر من بطولة سواء كانت محلية أو قارية.

- باريس سان جيرمان 

الفريق الثالث والذي ارتبط به بيبي بالانتقال لصفوفه وهو باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي في الموسم المنتهي خاصة بعد التقارير التي ربطت رحيل نجمي فريق العاصمة نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي.

وكشفت تقارير صحفية فرنسية عن رغبة توماس توخيل المدير الفني للفريق الباريسي في دعم صفوفه بالتعاقد مع بيبي أملاً في مواصلة الاستحواذ على البطولات المحلية والمنافسة على الألقاب الأوروبية.

- مانشستر يونايتد 

انضم مان يونايتد لقائمة الراغبين للتعاقد مع بيبي في سعي واضح لفريق الشياطين الحمر لتعزيز الخطوط الهجومية في الموسم المقبل بعدما فشل أنطونيو مارسيال في إثبات نفسه عند المدرب النرويجي أولي سولشاير.

سولشيار أوضح قبل نهاية الموسم الماضي أن العديد من الأسماء الأساسية في صفوف فريقه لن يكونوا ضمن حساباته في الموسم الجديد، وهذا ما يدل عن وجود رغبة من الجهاز الفني في التغيير.

اقرأ أيضًا..

بعد 18 عامًا من الرحيل.. بوفون في مفاوضات مع بارما

تقرير.. ميركاتو أسطوري.. هل يتجاوز "جالاكتيوس" مدريد نصف مليار يورو؟

فلاش باك.. بأي طريق سرت يا باسم؟

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات