شاهد كل المباريات

إعلان

بعد انطلاقته التاريخية.. هل ينتزع ليفاندوفسكي عرش ميسي؟

ليفاندوفسكي

ميسي وليفاندوفسكي

واصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، الإعلان عن نفسه واحدًا من أفضل مهاجمي العالم إذ لم يكن أفضلهم في الوقت الحالي، بعد انطلاقة مثالية حققها خلال الموسم الجاري (2019-20).

وسجل ليفاندوفسكي هدفين لبايرن أمام مضيفه أوليمبياكوس اليوناني في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليقود فريقه إلى تحقيق الفوز (3-2)، رافعا رصيده لخمسة أهداف في ثلاث مباريات بالمسابقة.

لكن أرقامه في الدوري الألماني غير مسبوقة، إذ سجل 12 هدفًا بعد مرور ثماني جولات فقط من البوندسليجا، والأكثر غرابةً أنه أحرز في كل مباراة شارك خلالها في المسابقة، بينهم هاتريك (ثلاثة أهداف) أمام شالكه.

ودخل ليفاندوفسكي التاريخي بعد معادلته الرقم القياسي المسجل باسم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند السابق في موسم (2016-15)، ليصبح ثاني لاعب فقط يسجل في أول 8 مباريات بالبوندسليجا.

كما حطّم صاحب الـ31 عاما الرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية التي يهز فيها أي لاعب لبايرن الشباك، حيث سجل للمباراة الـ12 على التوالي بجميع المسابقات، وهو الرقم الذي كان مسجلا باسم كارستن يانكر عام 2000.

وسجل ليفاندوفسكي 18 هدفا في 13 لقاء هذا الموسم، إذ غاب فقط عن التسجيل في السوبر أمام دورتموند، ليرفع رصيده إلى 36 هدفا في جميع المسابقات في عام 2019، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمس الكبرى.

انطلاقة ليفاندوفسكي تهدد عرش الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، الذي تسلم قبل أيام جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هدّاف في دوريات أوروبا للموسم الماضي (2018-19) للمرة السادسة في مسيرته (رقم قياسي).

وسجل "البرغوث" 36 هدفًا في الليجا متفوقا على الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (33 هدفا)، ليستحوذ على الجائزة للمرة الثالثة تواليا والسادسة في مشواره بعد مواسم 2009-10، 2011-12 و2012-13.

لكن هذا الموسم افتتح ميسي أهدافه متأخرًا، إذ غاب عن المشاركة في خمس مباريات لبرشلونة في الدوري الإسباني بسبب الإصابة، قبل أن يسجل هدفين في آخر جولتين ضد إشبيلية وإيبار ويقود فريقه لاعتلاء صدارة الليجا.

ويبتعد ميسي بفارق 10 أهداف خلف ليفاندوفسكي، وهو ما قد يكلفه التفريط في الحذاء الذهبي مع نهاية الموسم الحالي، مع العلم أن الإيطالي شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو قد ينافس أيضا على الجائزة بعد تسجيله 9 أهداف.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات