جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كيف استعد بوروسيا دورتموند لمعركة السوبر أمام بايرن؟

بوروسيا دورتموند

دورتموند

دخل نادي بوروسيا دورتموند سوق الانتقالات الصيفية بقوة أملاً في الوصول لمنصات التتويج خاصة على الصعيد المحلي.

"أسود الفاستيفاليا" حاولوا في الموسم الماضي بالتتويج بلقب الدوري قبل أن يحسمها فريق بايرن ميونيخ المسابقة في اللحظات الأخيرة.

الآن الوضع داخل قلعة "سيجنال ايدونا بارك" مختلف فإدارة دورتموند دعمت المدرب السويسري لوسيان فافر منذ البداية من خلال تمديد عقده حتى موسم 2021 بعد ما قدمه في العام الأول مع الفريق الأصفر والأسود.

خطوة تمديد عقد فافر انتهت وبدأت المرحلة الثانية من إدارة دورتموند التي دعمت فريقها بالشكل المناسب في مختلف الخطوط.

الامتحان الأول لدورتموند سيكون أمام فريق بايرن ميونيخ، غدًا السبت، في كأس السوبر الألماني، وقبل الاختبار نستعرض في التقرير التالي ميركاتو وصيف الدوري في الموسم المنقضي:

- عودة هوميلس

الصفقة الأبرز في ميركاتو بوروسيا دورتموند كان بتدعيم الجانب الدفاعي من خلال التعاقد مع ماتياس هوميلس القادم من صفوف بايرن ميونيخ.

صاحب الـ30 عامًا سبق وأن لعب في صفوف دورتموند ليتوج بالعديد من الألقاب قبل أن يتجه للرحيل للغريم بايرن ميونيخ في صيف 2016.

الصيف الحالي قررت إدارة دورتموند أن تدعم صفوفها من خلال التعاقد مع هوميلس في صفقة قدرت بـ30 مليون يورو بجانب إضافات.

تدعيم الدفاع كان الشغل الشاغل لإدارة دورتموند في بداية الميركاتو وهذه المرة الحصول على خدمات المدافع الألماني صاحب الأصول الإيطالية نيكو شولز القادم من صفوف هوفنهايم.

25 مليون يورو كانت هيّ قيمة انتقال صاحب الـ26 عامًا لتدعيم الجبهة اليسرى في دورتموند خاصة بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه مع هوفنهايم بالموسم المنقضي بمشاركته في 37 مباراة ليساهم في 11 هدفًا (سجل هدفين وصنع تسع تمريرات حاسمة).

- شقيق هازارد وجوهرة ألمانية

بخلاف التدعيم الدفاعي قامت إدارة دورتموند بصفقتين في وسط الملعب الهجومي من خلال التعاقد مع شقيق إيدين هازارد ثورجان هازارد القادم من صفوف بوروسيا مونشنجلادباخ.

صاحب الـ26 عامًا قدّم موسمًا لافتًا مع فريقه السابق استطاع من خلالها أن يساهم في 25 هدفًا في 35 مباراة (سجل 13 هدفًا وصنع 12 تمريرة حاسمة).

بينما فضّل جوليان براندت جناح باير ليفركوزن في البقاء بالدوري الألماني من خلال الرحيل لدورتموند مقابل 25 مليون يورو.

براندت حاولت عدة أندية إنجليزية الحصول على خدماته يأتي من أبرزهم ليفربول وتوتنهام لكن صاحب الـ23 عامًا قرر البقاء.

أرقام براندت لاعب منتخب ألمانيا كانت مميزة في الموسم الماضي بعدما سجل عشرة أهداف وصنع 17 تمريرة حاسمة في 43 مباراة كاملة.

- الاحتفاظ بالهداف

بعدما حاول الحصول على مقعد في برشلونة فشل باكو ألكاثير في ذلك إلا أنه نجح في إثبات نفسه أمام الجميع بعد موسم واحد فقط في دورتموند.

في الصيف الماضي، انتقل باكو ألكاثير إلى بوروسيا دورتموند على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء النهائي وهذا ما تم.

صاحب الـ25 عامًا كان مميزًا بعدما سجل 19 هدفًا وصنع هدفين في 32 مباراة بجميع المسابقات سواء كانت محلية أو قارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن