شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. استمرار غياب كورتوا.. صفقة الشتاء للريال.. ويوفنتوس يريد كانتي

نجولو كانتي

كانتي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

ثنائي تشيلسي الشاب في المنتخب الإنجليزي

استدعى جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا الثنائي فيكايو توموري وتاماي أبراهام لمعسكر الأسود الثلاثة المقبل.

الثنائي دخلا ضمن حسابات فرانك لامبارد مدرب تشيلسي مع بداية الموسم الحالي، لينجحا في الحصول على مقعد مع منتخب بلادهم للمشاركة في تصيفات يورو 2020 هذا الشهر.

حضور متأخر

حضر الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد مباراة فريقه الأخيرة في دوري الأبطال ضد كلوب بروج البلجيكي متأخراً بعد انطلاق اللقاء بربع ساعة.

جاريث بيل كان خارج قائمة المباراة، لكنه لم يكن حريصاً على الحضور لمشاهدة فريقه مبكراً، وفوت أول 15 دقيقة من مشاهدة اللقاء.

ذا صن

صفقة الشتاء المنتظرة

يترقب ريال مدريد قدوم اللاعب كريستيان إريكسن من توتنهام هوتسبير في يناير المقبل.

إريكسن يمكنه الرحيل مجاناً الصيف المقبل، لكن زين الدين زيدان يسعى لتدعيم صفوفه في الشتاء بضم اللاعب.

ديلي ستار

ماذا حدث لفتي توتنهام الذهبي؟

استبعد ديلي آلي من معسكر منتخب إنجلترا في أكتوبر الجاري، بعد قرار المدرب ساوثجيت بعد الاعتماد عليه.

الأمر يثير التساؤلات حول ما الذي حدث لفتى توتنهام الذهبي ليتراجع بهذه الطريقة بعد تألقه في المواسم السابقة، وخاصة في موسم 2016-2017 عندما سجل 22 هدفاً وصنع 13 في 50 مباراة.

الصحافة الإسبانية

ماركا

استمرار غياب كورتوا

استمر تيبو كورتوا في الغياب عن تدريبات ريال مدريد منذ مباراة كلوب بروج البلجيكي التي أقيمت الثلاثاء الماضي بدوري أبطال أوروبا، حيث لم يشارك الحارس البلجيكي في مران الخميس مع ريال مدريد.

ويلعب ريال مدريد أمام غرناطة السبت المقبل في الدوري الإسباني، وفي حالة استمراره بالغياب وتبدو فرصته في المشاركة باللقاء صعبة ليكون ألفونس أريولا الأقرب للمشاركة مع الفريق.

آس

فيفا يعطل ظهور فاتي الدولي

يواجه أنسو فاتي إمكانية عدم المشاركة مع منتخب إسبانيا بسبب عدم إنهاء الاتحاد الإسباني الأوراق التي تسمح للاعب المراهق بتمثيل لرواخا من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويرغب الاتحاد الإسباني في دمج فاتي ضمن فريق الشباب لمنتخب إسبانيا تحت 21 عامًا، غير أنه سيكون بحاجة إلى فترة من 7 إلى 8 أيام لإنهاء للحصول على رد الاتحاد الدولي، وهو ما يعني صعوبة مشاركة اللاعب في ودية ألمانيا 10 من الشهر الجاري.

سبورت

سيميدو يفضل الهجوم

صرح نيلسون سيميدو المدافع الأيمن لبرشلونة بأنه يفضل أداء الأدوار الهجومية أكثر من الدفاعية، قائلًا أنه لم يتخيل أبدًا أن يلعب لبطل إسبانيا في أحد الأيام.

وقال سيميدو في تصريحاته: "أنا لاعب سريع يحب أن يمتلك الكرة ويشارك في الهجوم أكثر من الأدوار الدفاعية."

خطة فالفيردي للفوز

أجرى ارنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة تعديل على أسلوبه التكتيكي في مباراة إنتر ميلان ليقلب الطاولة بين شوطي المباراة ويتمكن من تحقيق الفوز.

وقال فالفيردي الذي أشرك أرتور فيدال لاعب وسط الفريق بين الشوطين: "الأمر متعلق بالمثابرة، وفي الشوط الثاني اختلف الأمر، كان يجب أن نفعل شيء مختلف، وقمنا بتغيير الأمور في الأمتار الأخيرة"، وتحولت طريقة اللعب من 4-4-2 إلى 4-2-3-1.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

كانتي بيانكونيري؟

ذكرت تقارير صحفية أن المدرب مارويسيو ساري، المدير الفني لفريق يوفنتوس طلب من إدارة ناديه التعاقد مع نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي.

وأضافت التقارير إدارة يوفنتوس أبدت موافقة على طلب المدرب من حيث المبدأ على أن تبدأ خلال الفترة المقبلة مفاوضات مع النادي الإنجليزي من أجل ضم اللاعب.

وأشرف ساري من قبل على تدريب كانتي عندما كان مدربًا لتشيلسي الفترة الماضية.

لاجازيتا ديلو سبورت

رونالدو مثل أعلى لإيرلينج هالاند

كشف إنج هالاند والد إيرلينج هالاند لاعب فريق ريد بول سالزبورج النمساوي أن كريستيانو رونالدو هو بمثابة مثل أعلى لنجله.

وفرض إيرلينج هالاند نفسه بقوة على الساحة بعد أداءه الرائع مع فريقه بدوري الأبطال.

وقال والد اللاعب صاحب الـ19 عامًا أن نجله يتابع رونالدو لأنه مبهور بما يقدمه النجم البرتغالي حتى الآن رغم وصوله 34 عامًا.

الصحافة الألمانية

بيلد

خلاف فافر وجوتزة

رغم الفوز بهدفين أمام سلافيا براج بطل التشيك في دوري الأبطال، إلا أن علاقة لوسيان فافر مدرب دروتموند ونجم الفريق ماريو جوتزة ليست على ما يرام.

ورغم الأداء الجيد لجوتزة في مباراة بريمن بالدوري الألماني الأسبوع الماضي والتي انتهت بالتعادل 2-2، إلا أن مدرب دورتموند أعاده لمقاعد البدلاء، وسط تساؤل عن سبب منحه سوبر ماريو وقت قليل للمشاركة.

كيكر

ماركيزيو يعلن اعتزاله

أعلن كلاوديو ماركيزيو اعتزاله كرة القدم يوم الخميس، استجابة لجسده الذي لم يعد يستطيع الاستجابة له في الملعب.

وقال ماركيزيو: "أنا ابن مدينة تورينو، الذي أراد اللعب ليوفنتوس يوما ما واستطاع تحقيق ذلك، العمر ليس مهما، ولكن ما تشعر به وعدم استطاعتك على تحقيق ما كنت معتادا على القيام به هو المهم، ولذلك هو الوقت المناسب لإعلان ذلك القرار".

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

عودة مبابي لقائمة فرنسا

عاد كيليان مبابي، وماندانا، وكيمبمبي، مرة أخرى لقائمة فرنسا المكونة من 23 لاعبا استعدادا لمواجهتي أيسلندا وتركيا، بالتصفيات الأوروبية.

وغاب بول بوجبا بسبب الإصابة، في الوقت الذي ضم فيه ديديه ديشامب لاعبين قائمة ضمت: لوريس، وأريولا، وماندانا، وبافار، وديبويس، وفاران، وزوما، ولينجليه، وكيمبمبي، وهيرنانديز، ولوكاس دين، وماتويدي، وتوليسو، وكانتي، وسيسوكو، وندومبيلي، ومبابي، وجريزمان، وكومان، وجيرو، وإيكوني، وبن يدر، وليمار.

ليكيب

يوم سيء للفرق الكبرى

شهد يوم الخميس، يوم سيء ونتائج سلبية للفرق الكبرى في بطولة الدوري الأوروبي، بعد سقوط بورتو أمام فينورد (2-0)، وتعادل روما أمام ولفسبرجر النمساوي بهدف لكل فريق.

كما خسر جلاسكو رينجرز الذي أسقط الفريق الهولندي في المباراة الأولى، أمام يانج بويز السويسري بهدفين لهدف، وكذلك سسكا موسكو الذي خسر مباراته الثانية أمام إسبانيول بهدفين، بعدما خسر المباراة الأولى أمام لودوجريتس البلغاري (5-1).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات