شاهد كل المباريات

إعلان

مانشستر يونايتد أحدث المنضمين للمزاد.. لماذا يتهافت عمالقة العالم على "الجوهرة" هافرتز؟

هافرتز

هافرتز

لم يتجاوز 20 عامًا، وأصبح هدفًا لمجموعة من أكبر أندية العالم، بعدما اقتنع مسؤولو كبار أوروبا بأنه حل سحري لأزماتهم في خط الوسط، بعدما كشف في عمر مبكر عن موهبة مذهلة، وشخصية تتجاوز كثيرًا حداثة عمره.

كاي هافرتز، صانع لعب فريق باير ليفركوزن الألماني، والذي أصبح مانشستر يونايتد أحدث المنضمين لطابور الراغبين في الحصول على خدماته، إلى جانب عمالقة مثل ريال مدريد الإسباني، بايرن ميونخ الألماني يوفنتوس الإيطالي، لفت الأنظار بقوة إلى موهبته في السنوات الأخيرة، خاصة مع تميزه في مركزي صانع اللعب ولاعب خط الوسط الصريح، وهما المركزان اللذان يمثلان أزمة حقيقية عند العديد من الأندية الكبرى، خاصة مانشستر يونايتد المهدد بخسارة خدمات النجم الفرنسي بول بوجبا، وريال مدريد الذي يستهدف اللاعب ذاته.

قبل أن يتجاوز 17 عامًا، فرض الألماني الصاعد فارع الطول "189 سم" نفسه على تشكيل فريق باير ليفركوزن الألماني في موسم 2016/2017 وسريعًا أصبح عنصرًا أساسيًا، وصنع الحدث عندما شارك في عمر 17 عامًا و126 يومًا، ليصبح أصغر لاعب يمثل باير ليفكوزن في دوري الدرجة الأولى الألماني عبر التاريخ، ولم ينتظر كثيرًا ليحطم رقمًا قياسيًا جديدًا، عندما سجل هدفًا في شباك فولفسبورج في الثاني من شهر أبريل عام 2017، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ بوندسليجا يسجل هدفًا لمصلحة باير ليفركوزن.

في موسمه الأول ساهم هافرتز في 10 أهداف لمصلحة باير ليفركوزن في دوري الدرجة الأولى الألماني "سجل 4 وصنع 6" وفي الموسم التالي واصل التلاعب بالأرقام التاريخية في ناديه، وأصبح أصغر لاعب يخوض 50 مباراة في بوندسليجا، عندما أتم ذلك الرقم في الرابع عشر من أبريل عام 2018، في عمر 18 عامًا و307 أيام.

في السادس والعشرين من يناير 2019 أصبح صانع اللعب الصاعد أصغر لاعب يسجل ركلة جزاء لمصلحة باير ليفركوزن، عندما هز شباك فولفسبورج في عمر 19 عامًا، سبعة أشهر و16 يومًا، وفي الشهر التالي أصبح ثاني أصغر لاعب يتم 75 مباراة في بوندسليجا خلف جوليان دراكسلر نجم شالكة وفولفسبورج السابق ولاعب باريس سان جيرمان الحالي.

ووصل هافرتز إلى قمة تألقه في الموسم الماضي، عندما سجل 20 هدفًا وصنع 7 أهداف في بطولتي دوري الدرجة الأولى الألماني والدوري الأوروبي، وفرض نفسه كأحد أبرز لاعبي العالم في مركز صناعة اللعب، كما تميز بشكل ملفت في المواجهات التي شارك بها في مركز خط الوسط الصريح.

إلى جانب تميزه كهداف لفريقه وصانع لعب موهوب، برهنت أرقام هافرتز على لاعب خط وسط متكامل، حيث تمتع بمعدل تمريرات ناجحة مميز في بوندسليجا، بلغ 87.2% في الموسم الماضي، ومعدل تسديدات بلغ 2.6/مباراة في البطولة ذاتها، وارتفع إلى 3.3/مباراة في الدوري الأوروبي.

وتبعًا لتقارير ألمانية، فإن نادي باير ليفركوزن يرفض التفريط في جوهرته الذي يمتد تعاقده حتى عام 2022 بمقابل يقل عن 100 مليون يورو، بينما يأمل بايرن ميونخ في الفوز بخدماته مقابل 75 مليون يورو.

كما أضافت تقارير بريطانية أن إدارة نادي مانشستر يونايتد منحت الضوء الأخضر للمدير الفني النرويجي أولي جونار سولشاير، لصفقة مزدوجة يأمل خلالها في ضم هافرتز إلى جانب توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ.

ورفض اللاعب الإفصاح عن النادي المفضل له، مؤكدًا أنه يصب تركيزه على آدائه مع ناديه الحالي، كما انضم في عمر مبكر لمنتخب بلاده، حيث منحه المدير الفني يواكيم لوف شرف تمثيل المنتخب الألماني عام 2018، ليصبح أول لاعب من مواليد عام 1999 يرتدي قميص المانشافت.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

صوت لفريقك

زملكاوي

دوس وزود جمهورك الزملكاوي

اوووه زملكاووووووي

انت المشجع

أهلاوي

دوس وزود جمهورك الأهلاوي

اوووه اهلاووووووي

انت المشجع

متابعة التغطية الخاصة للماتش
متابعة التغطية الخاصة للماتش