جميع المباريات

إعلان

رسميا... هرتا برلين يعلن تعيين كلينسمان مديرا فنيا للفريق

كلينسمان

كلينسمان

أعلن نادي هرتا برلين الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء تعيين يورجن كلينسمان / 55 عاما / المدرب السابق للمنتخب الألماني، مديرا فنيا للفريق حتى نهاية الموسم، خلفا لأنتي كوفيتش.

وجاء ذلك تأكيدا لما ذكرته تقارير إعلامية في وقت سابق اليوم، حيث كشفت صحيفة "بيلد" وقناة "سكاي التليفزيونية" قبل ساعات أن هرتا برلين استقر على تعيين كلينسمان بعد الرحيل المنتظر لكوفيتش عن المنصب، بسبب البداية المتواضعة للفريق في الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم.

وكشف النادي أنه سيجرى تقديم كلينسمان أمام وسائل الإعلام في وقت لاحق اليوم الأربعاء، وسيواجه المدرب الجديد مهمة صعبة في أول مباراة للفريق تحت قيادته، حيث يصطدم هرتا برلين مع بوروسيا دورتموند مطلع الأسبوع المقبل ضمن منافسات البوندسليجا.

وقال مايكل بريتز مدير الكرة بنادي هرتا برلين أن النادي يأسف للمصير الذي واجهه كوفيتش، مضيفا "لكن النتائج الأخيرة جعلتنا نستشعر ضرورة التحرك."

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن ألكسندر نوري المدير الفني السابق لفيردر بريمن، سيكون المدرب المساعد لكلينسمان .

وتراجع هرتا برلين إلى المركز الخامس عشر في البوندسليجا بعد أن تلقى أربع هزائم متتالية، كان آخرها الهزيمة أمام أوجسبورج صفر / 4 والتي حسمت مصير كوفيتش بعد خمسة أشهر فقط من توليه تدريب الفريق.

وكان كلينسمان، الذي انضم مؤخرا إلى مجلس الإشراف بنادي هرتا برلين، قد توج بلقب كأس العالم 1990 وكأس الأمم الأوروبية 1996 خلال مسيرته كلاعب.

وتولى كلينسمان تدريب المنتخب الألماني بين عامي 2004 و2006 ثم تدريب المنتخب الأمريكي بين عامي 2011 و2016، وكانت تجربته التدريبية الوحيدة في البوندسليجا قد استمرت أقل من سنة واحدة، وذلك مع بايرن ميونخ في موسم 2008 / 2019 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن