جميع المباريات

إعلان

أوليفر كان يعود إلى بايرن ميونيخ عبر بوابة الإدارة

بايرن ميونخ

بايرن ميونيخ

يهدف أوليفر كان، حارس مرمى بايرن ميونخ الأسبق، للحفاظ على الدور القيادي لبايرن ميونخ في كرة القدم الالمانية في الوقت الذي سيحصل فيه على منصب جديد في مجلس الإدارة.

وقال كان خلال الحفل الذي أقيم للاعلان عن عضويته الجديدة في مجلس الإدارة اليوم الثلاثاء :" إذا نظرت للتطور في السنوات الأخيرة، لا يمكن لبايرن ميونخ إلا أن يصبح في المرتبة الأولى في كل مكان".

وقال :" الهدف هو مواصلة قصة نجاح النادي... وربما إضافة المزيد. هذا يناسبني ويناسب شخصيتي".

وكان حارس المرمى السابق يشتهر بانفعالاته في الملعب خلال الـ14 عاما التي لعبها في بايرن ميونخ وذلك عقب انتقاله من شالكه، ولكن مشجعي كرة القدم سيختبرون وجها آخر لكان /50 عاما/، الذي يحمل شهادة في إدارة الأعمال والذي عمل أيضا كمحلل رياضي في التليفزيون الألماني.

وأضاف :"شيئا واحدا سيكون في مقدمة اهتمامات النادي : نريد أن نقدم للناس كرة قدم ممتازة. لذلك"، يجب خلق الظروف الاقتصادية".

وتابع :" كرة القدم العالمية والطموح لتكون الاول على كافة الأصعدة ، هذا ما يوجد في عقلنا. هذا هو هدف بايرن ميونخ".

وقال كان /50 عاما/ إن عمل فريق الشباب سيكون أيضا مجالا مهما بالنسبة له خاصة وأن الهدف الثابت هو أن يصبح فريق الشباب في القمة في المستقبل.

وأضاف :"يجب أن يكون من الممكن تقديم اللاعبين الصغار للفريق الاولوأن نحصل على شخصيات تعريفية. نريد خلق فلسفة جديدة تكون شبيهة لبايرن".

وعاد الحارس الألماني الدولي السابق لبايرن ميونخ بعد اعتزاله اللعب في 2008، ويتم اعداده لخلافة كارل هاينزه رومينيجه في رئاسة النادي بنهاية عام 2021.

وسيكون الهدف الفوري لكان هو التتويج باللقب الثامن على التوالي للدوري الألماني (بوندسليجا)، والمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا، والتي توج بها بايرن ميونخ للمرة الأخيرة في 2013.

يذكر أن كان توج مع بايرن ميونخ بلقب دوري أبطال أوروبا في 2001.

وينضم كان لبايرن والفريق يحتل المركز الثالث في البوندسليجا، بفارق أربع نقاط خلف لايبزج، المتصدر، وبفارق نقطتين خلف بوروسيا مونشنجلادباخ، الوصيف.

ويلتقي بايرن ميونخ مع تشيلسي في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

وقال كان :"لا نريد أن نضيع البطولة. سلسلتنا مذهلة، أبطال سبع مرات متتالية. هذا شيء للخلود إلى الأبد- ولكن سيكون كذلك أيضا التتويج ثماني مرات متتالية ".

وأضاف :"ولكن لا نريد أن نكون أبطالا فقط. أداءنا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم كان مذهلا. كل شيء ممكن".

ودعم كان التعاقد مع الحارس الكسندر نوبل /23 عاما/ ووصف هذا التعاقد بانه " قرار حكيم واستراتيجي".

وسوف ينضم نوبل لبايرن في الصيف المقبل بعقد مدته خمسة أعوام.

وقال إن قرار نوبل بالانضمام لبايرن بأنه خطوة شجاعة للغاية.

ويخطط كان للسفر إلى الدوحة لزيارة الفريق في معسكره هناك " لمعرفة الأجواء بالفريق".

وسيشهد كان أول مباراة لبايرن ميونخ بعد انضمامه لمجلس الإدارة يوم 19 كانون ثان/يناير الجاري أمام هيرتا برلين، الذي يقوده يورجن كلينسمان الذي كان مدربا لمنتخب ألمانيا في كأس العالم 2006 وجعل كان الحارس الثاني للمنتخب خلف ينز ليمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن