جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل يحقق هالاند "معجزة كروية" في نهاية الموسم؟

هالاند

هالاند

مواصلًا مسيرته المبهرة خلال الموسم الحالي، رفع النرويجي الشاب إيرلينج هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني أهدافه في دوري الدرجة الأولى "بوندسليجا" إلى 7 أهداف في 3 مباريات فقط، عقب انضمامه إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

في مشاركته الأساسية الأولى بقميص بوروسيا دورتموند، احتاج هالاند لثماني عشرة دقيقة فقط ليزور الشباك، بعد انطلاقة أسطورية، سجل خلالها خمسة أهداف خلال مواجهتين شارك خلالهما بديلًا، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة السادسة والسبعين، ليقود فريقه لفوز كاسح على يونيون برلين بخماسية نظيفة.

واقتنص الفريق الألماني خدمات المهاجم الشاب الأبرز في العالم مقابل 20 مليون يورو فقط، مستفيدًا من شرط جزائي في تعاقده مع سالزبورج النمساوي، بعدما كان اللاعب مستهدفًا من قبل العديد من عمالقة الكرة الأوروبية، وأبرزهم مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

هالاند تحول إلى حديث العالم في صيف عام 2019 عندما أصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 9 أهداف خلال مواجهة واحدة بجميع مسابقات الاتحاد الدولي، عندما قاد منتخب بلاده لاكتساح هندوراس بنتيجة 12 - 0 في نهائيات كأس العالم للشباب بالأراضي البولندية.

بعد مشاركات على استحياء، أعقبت انتقاله إلى سالزبورج من صفوف فريق مولدة النرويجي في موسم 2018/2019 فرض المهاجم الشاب نفسه على تشكيل الفريق النمساوي، وانفجرت موهبته ليسجل 16 هدفًا في 14 مباراة بالدوري النمساوي الممتاز، ويدخل التاريخ بتسجيله 8 أهداف خلال ظهوره الأول في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

رغم غزارة أهدافه في الدوري النمساوي الممتاز، كانت حظوظ هالاند ضعيفة في المنافسة على الحذاء الذهبي، الذي يُتوج به أفضل هداف في الدوريات الأوروبية في نهاية الموسم، بسبب المعادلة الحسابية التي تتباين بها النقاط المحتسبة للأهداف تبعًا لتصنيف الدوريات.

ويُمنح صاحب الهدف في الدوري النمساوي نقطة ونصف، بينما يساوي الهدف نقطتين في الدوريات الخمسة الكبرى "الإنجليزي، الإسباني، الإيطالي، الألماني والفرنسي" وهو ما منح هالاند 24 نقطة مقابل أهدافه الستة عشر التي سجلها في النصف الأول من الموسم.

لكن البداية النارية التي قدمها المهاجم النرويجي بقميص بوروسيا دورتموند منحته دفعة هائلة في سباق الحذاء الذهبي، لينطلق في وقت قياسي إلى صراع المقدمة.

الأهداف السبعة التي سجلها هالاند في دوري الدرجة الأولى الألماني منحته 12 نقطة في سباق الحذاء الذهبي، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة، متقدمًا إلى المركز الرابع، بعدما كان في المركز الثاني والعشرين قبل أسبوعين فقط.

ويبتعد هالاند بفارق 8 نقاط فقط "4 أهداف" خلف تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو ومتصدر السباق نحو الحذاء الذهبي، حيث يتصدر الأخير جدول ترتيب هدافي دوري الدرجة الأولى الإيطالي، برصيد 23 هدفًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن