شاهد كل المباريات

إعلان

اتحاد الكرة الألماني يدعم حكم مباراة لايبزج ومونشنجلادباخ

لايبزيج

صورة ارشيفية

تلقى الحكم توبياس شتيلر، الذي أدار مباراة لايبزج وضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ أمس السبت دعما من الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الأحد بعد الانتقادات التي تعرض لها من جانب اللاعبين ووسائل الإعلام لطرده الحسن بيليا لاعب مونشنجلادباخ في المباراة.

وقام شتيلر بطرد الحسن بيليا، حينما كانت النتيجة تشير لتقدم مونشنجلادباخ 2 / 1، في المباراة التي جرت أمس السبت ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، وذلك عقب حصول اللاعب الفرنسي على إنذارين في أقل من دقيقة بسبب اعتراضه على إحدى قرارات الحكم الذي كان حازمًا للغاية في قراره ضد لاعب مونشنجلادباخ.

واستغل لايبزج النقص العددي في صفوف منافسه ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 90، وينتهي اللقاء بالتعادل 2 / 2.

وأبلغ اتحاد الكرة الألماني الحكام خلال فترة العطلة الشتوية بمنتصف الموسم الحالي لاتخاذ إجراءات مشددة ضد اعتراضات اللاعبين ومسؤولي الفرق على القرارات التحكيمية.

وقال بيتر شيبيل رئيس لجنة التدريب و عمليات التأهيل باتحاد الكرة الألماني في بيان "لقد حددنا وأبلغنا عن خط واضح للعمل ضد السلوك غير الرياضي قبل انطلاق النصف الثاني من الموسم، كان الإنذاران اللذان تلقاهما بيليا بسبب سلوكه غير الرياضي الواضح".

أضاف شيبيل "بالتأكيد، يتم دائما مراعاة مشاعر اللاعبين، لكن يجب مراعاة الحد الأقصى للسلوك غير الرياضي، ولذلك فإننا ندعم قرار توبياس شتيلر بشكل صريح، ونواصل تشجيع حكامنا على اتخاذ إجراءات ضد السلوك غير الرياضي تجاه المباراة والمنافسين والحكام

بالطبع ، يسمح دائمًا بمشاعر اللاعبين ، لكن يجب مراعاة الحد الأقصى للسلوك غير الرياضي. ولذلك ، فإننا نؤيد قرار توبياس ستيلر صراحة ونواصل تشجيع حكامنا على اتخاذ إجراءات ضد السلوك غير الرياضي تجاه اللعبة والمعارضين والحكام".

وعقب المباراة، دافع شتيلر عن قراره لوسائل الإعلام، حيث صرح لشبكة (سكاي) "اللاعب حصل بالفعل على بطاقة صفراء، وفي المرة التالية قام بإيماءة مهينة باتجاهي، لذلك منحته إنذارا آخر ثم بطاقة حمراء. إن سلوكه اتسم بقلة احترام وهو أمر غير مقبول".

أوضح شتيلر "ربما لم أكن أستطيع منحه بطاقة صفراء أخرى في النصف الأول من الموسم، لكننا نحن الحكام في الدوري الألماني ملتزمون الآن بتطبيق التفسير الجديد ولن أكون أول من ينتهك ذلك".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات