شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. تلميحات رئيس دورتموند تعلن انطلاق سباق تاريخي في بريميرليج

سانشو

سانشو

"لن نقف عائقًا أمام طريق سانشو إذا أراد الرحيل في الصيف المقبل" هكذا فتح هانز يواخيم فاتسكة الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني الباب رسميًا أمام أحد أشهر سباقات الميركاتو في تاريخ الكرة الإنجليزية.

وانضم الجناح الإنجليزي جادون سانشو البالغ من العمر 19 عامًا إلى بوروسيا دورتموند في صيف 2017، قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي، مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني، قبل أن يقدم مستويات مبهرة في الموسمين الأخيرين، رفعت قيمته السوقية ليصبح أحد أغلى لاعبي العالم.

سجل سانشو 31 هدفًا وصنع 42 آخرين، ليصبح نجم دورتموند الأبرز في الفترة الأخيرة، وتتهافت أندية العالم على الفوز بخدماته، خاصة عمالقة الكرة الإنجليزية.

وقدر المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES" قيمة سانشو بـ 198.5 مليون يورو، ليصبح أغلى اللاعبين مواليد الألفية الجديدة على الإطلاق، متفوقًا بفارق كبير عن النرويجي إيرلينج هالاند زميله في الفريق الألماني وصاحب المركز الثاني في القائمة، بقيمة بلغت 101 مليون يورو.

لكن فاتسكة وضع الأندية الراغبة في التعاقد مع سانشو أمام أمر واقع، حيث أضاف في تصريحاته لصحيفة "بيلد" الألمانية: "لكن رغم الأزمة الحالية التي تسبب فيها مرض كورونا، لن نكون مضطرين لبيع أحد لاعبينا مقابل رقم يقل عن قيمته الحقيقية."

ورغم أن أندية أوروبية عديدة تهتم بخدمات سانشو، أبرزها برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، إلا أن تقارير بريطانية عديدة أكدت أن وجهته المقبلة ستكون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر ناديا مانشستر يونايتد وتشيلسي سباق التعاقد مع سانشو، لكن ناديا ليفربول ومانشستر سيتي مهتمان أيضًا بالحصول على خدماته، في ظل ما قدمه اللاعب خلال الشهور الأخيرة.

ويجري تشيلسي عملية تجديد دماء تحت قيادة مديره الفني فرانك لامبارد، حيث من المنتظر أن يرحل المخضرمان بيدرو رودريجيز وويليان عقب نهاية الموسم الحالي، وهو ما يجعل الفريق بحاجة إلى جناح أيمن من طراز رفيع، يدعم النجمين الصاعدين كالوم هودسون أودوي وكريستيان بوليسيتش.

ولم ينفق تشيلسي كثيرًا عقب رفع عقوبة حرمانه من إبرام تعاقدات في الموسم الماضي، حيث أعلن فقط تعاقده مع المغربي حكيم زياش نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي، مقابل 40 مليون يورو، في الصيف المقبل.

مانشستر يونايتد يحتاج بشدة خدمات الجناح الإنجليزي، حيث لا يمتلك الفريق خيارات هجومية عديدة، خاصة في مركز الجناح الأيمن الذي يتميز فيه سانشو.

وأشارت تقارير إنجليزية إلى ناديي تشيلسي ومانشستر يونايتد يستغلان العلاقة القوية التي تربط بعض نجومهما الشباب بسانشو من أجل الفوز بخدماته، خاصة كالوم هودسون أودوي في صفوف تشيلسي وجيسي لينجارد في صفوف مانشستر يونايتد.

وكانت تقارير ألمانية أشارت إلى أن النادي الألماني لن يتنازل عن الحصول على 120 مليون يورو مقابل التخلي عن خدمات سانشو، ليصبح أحد أغلى اللاعبين في تاريخ كرة القدم في حالة إتمام الصفقة، وقد يزيد المقابل المنتظر حصول بوروسيا دورتموند عليه عن ذلك الرقم، في ظل الصراع الشرس المتوقع للفوز بخدماته.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات