شاهد كل المباريات

إعلان

ليفركوزن يتقدم لمربع الذهب في بوندسليجا بخطف تعادلًا من شالكه

شالكة ليفركوزن

من مباراة شالكة وليفركوزن

خطف نادي باير ليفركوزن تعادلًا قاتلًا من شالكه مساء اليوم، الأحد، في المباراة التي انتهت بهدف لكل فريق، بالجولة 31 من الدوري الألماني "بوندسليجا".

شالكه نجح في التقدم عن طريق كاليوري في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل باولينيو لليفركوزن في الدقيقة 81 من اللقاء ليؤمن نقطة ثمينة للفريق.

وبهذه النتيجة يكون رصيد ليفركوزن قد ارتفع إلى النقطة 57 ليتقدم للمركز الرابع في جدول الترتيب بفارق نقطة أمام بروسيا مونشنجلادباخ، بينما أصبح رصيد شالكه 39 نقطة في المرتبة التاسعة.

ملخص المباراة

بداية المباراة جاءت هادئة في ظل محاولات ضعيفة من جانب شالكه لمباغتة دفاع ليفركوزن الذي ظهر متماسكًا لكن بدون فرض الاستحواذ على الكرة في منطقة وسط الملعب حتى مرور عدة دقائق.

وبعد الوصول إلى الدقيقة 15، نجح ليفركوزن في زيادة استحواذه نسبيًا في وسط الملعب، قبل أن تسنح فرصة التهديف الأولى في الدقيقة 22 بعد كرة عرضية حولها ألاريو بالرأس لكنها ارتطمت في الدفاع وتحولت لركنية.

ورد شالكة في الدقيقة 25 بتصويبة صاروخية من كاليوري تصدى لها هراديكي بقبضة اليد قبل أن تتحول إلى شوبف الذي سددها مباشرة لكن تابسوبا أبعدها بالرأس قبل أن تتوجه إلى الشباك.

ونجح ألاريو في تسجيل هدف أول لليفركوزن في الدقيقة 40 من اللقاء إلا أن الحكم قرر إلغاءه بناء على إشارة من مساعده بداعي وجود حالة تسلل ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين حتى نهاية الشوط الأول.

شالكة حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 51 من اللقاء ليقرر كاليوري تنفيذها قبل أن يضعها في الشباك بنجاح معلنًا عن الهدف الأول لأصحاب الأرض.

الدقيقة 57 من اللقاء شهدت مشادات بين اللاعبين بسبب محاولة ألاريو خطف كرة مرسلة إلى حارس شالكة بداعي الروح الرياضية، ليحاول مباغتته وتسجيل هدف التعادل.

وبعدما نجح حارس شالكة في التصدي لتصويبة ألاريو وإبعادها إلى ركنية، اشتبك لاعبي شالكة مع ألاريو الذي تدخل زملاءه للاشتباك مع أصحاب الأرض، قبل أن ينهي الحكم الموقف بإشهار أربعة بطاقات صفراء.

وأدرك ليفركوزن هدف التعادل في الدقيقة 81 بعدما حول ويندل كرة عرضية أرضية إلى باولينيو الذي وجد نفسه أمام المرمى شبه الخالي من الحارس ليضع الكرة داخل الشباك بسهولة.

وكاد شالكه أن يسجل هدف ثاني قاتل في الدقيقة 90+5 بعدما تلقى ميكائيل جريجوريتش كرة عرضية حولها بالرأس قوية نحو المرمى، إلا أن الحارس هراديكي أبعدها ببراعة، لينهي الحكم المواجهة بعدها مباشرةً.

تشكيل شالكه: نوبل – كيني – كاباك- اكزيبكا – ميراندا – كاليوري – بوجيلاب – مكيني – شوبف – بوزدوجان – كوتشوكو.

تشكيل باير ليفركوزن: هراديكي – فييسر – تابسوبا – بيندر – ويندل – أرنجيز – ديميرباي – أميري – هافيرتز – موسى ديابي – ألاريو.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات