جميع المباريات

إعلان

ليفاندوفسكي يحقق إنجازا غير مسبوق في بوندسليجا.. ويزيح ميسي من عرش أوروبا

ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي

واصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، تعزيز سجله التهديفي المرعب خلال الموسم الجاري (2019-2020) بعدما سجل ثنائية جديدة في شباك فرايبورج بالدوري الألماني.

ونجح ليفاندوفسكي في صناعة هدف وتسجيل اثنين آخرين في فوز بايرن ميونيخ بطل البوندسليجا على فرايبورج بنتيجة (3-1) مساء السبت، ضمن منافسات الجولة 33 من المسابقة المحلية.

وعزز الدولي البولندي تربعه على صدارة هدافي النسخة الجارية من الدوري الألماني رافعا رصيده إلى 33 هدفًا حتى الآن، مع تبقي مواجهة وحيدة في البطولة أمام فولفسبورج يوم السبت المقبل.

وأصبح ليفاندوفسكي (31 عاما) أول لاعب غير ألماني يسجل 33 هدفا في موسم واحد بالدوري الألماني، حيث تحقق هذا الإنجاز في أربع مرات فقط من قبل عن طريق لاعبين ألمايين، وآخرهم في 1977.

وكان ديتر مولر سجل 34 هدفا مع كولن بالدوري الألماني موسم 1976/77، فيما سجل جيرد مولر أسطورة بايرن 36 هدفا في (1972/73)، 38 هدفا في (1968/70)، و​​40 هدفا في (1971/72).

ومع تبقي مباراة وحيدة على نهاية الدوري الألماني، تصعبت مهمة ليفاندوفسكي في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة مولر في عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالبوندسليجا، وهو 40 هدفا في موسم 1971/72.

لكن ليفاندوفسكي تمكن اليوم من تحطيم الرقم القياسي للاعب أجنبي في الدوري الألماني، والذي كان يحمله الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند السابق ولاعب آرسنال الإنجليزي الحالي، بتسجيل 31 هدفًا في موسم 2016/17.

كما تفوق ليفاندوفسكي على كافة نجوم الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بعدما شارك في الأهداف الثلاثة التي سجلها فريقه في مواجهة اليوم ضد فرايبورج، ليساهم حتى الآن في 37 هدفًا بعدما سجل 33 هدفا وصنع أربعة آخرين في البوندسليجا.

وتجاوز المهاجم البولندي منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد برشلونة، الذي أسهم في 35 هدفًا بالدوري الإسباني حتى الآن، لكن لا يزال يتبقى للفريق الكتالوني 8 مواجهات في الليجا، حيث خاض ميسي 25 مباراة ولعب ليفاندوفسكي 30 مباراة.

وفي سياق آخر، ابتعد ليفاندوفسكي كثيرا بصدارة الحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية للموسم الجاري 2019/20، بعدما وسع الفارق مع أقرب ملاحقيه الإيطالي تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، إلى ستة أهداف، والألماني تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج لسبعة أهداف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن