شاهد كل المباريات

إعلان

شتوتجارت يعود لبوندسليجا رفقة أرمينيا بيليفيلد.. وهايدنهايم أمام بريمن في الملحق

أرمينيا بيليفيلد

أرمينيا بيليفيلد بطل بوندسليجا 2

صعد فريق شتوتجارت لدوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليجا) اليوم الأحد، بعدما أنهى مشواره بدوري الدرجة الثانية في المركز الثاني بترتيب المسابقة هذا الموسم، خلف أرمينيا بيليفيلد (المتصدر)، الذي ضمن تأهله في وقت سابق.

ورغم خسارته 1 / 3 أمام ضيفه دار مشتات، إلا أن شتوتجارت حافظ على موقعه في المركز الثاني برصيد 58 نقطة، ليعود سريعا للدرجة الأولى، بعد موسم واحد فقط قضاه بالدرجة الثانية.

في المقابل، احتفظ فريق هايدنهايم بآماله في الصعود للدرجة الأولى، بعد احتلاله المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 55 نقطة، رغم خسارته القاسية صفر / 3 أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد، ليلاقي فيردر بريمن، صاحب المركز الثالث من القاع في ترتيب دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، في ملحق الصعود والهبوط يومي الثاني والسادس من تموز/يوليو المقبل.

ولم يستغل هامبورج سقوط هايدنهايم، بعدما تلقى خسارة مدوية 1 / 5 أمام ضيفه ساند هاوزن، ليخفق في العودة للدرجة الأولى للموسم الثاني على التوالي، بعد حصوله على المركز الرابع برصيد 54 نقطة، ويتعين على الفريق العريق قضاء موسم ثالث بالدرجة الثانية.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز هانوفر على ضيفه بوخوم 2 / صفر، وفيهين فيسبادن على ضيفه سانت باولي 5 / 3، وكارلسروه على مضيفه فيورث 2 / 1، وإرتسجيبيرجه آوه على مضيفه يان ريجينسبورج بنفس النتيجة، فيما تعادل هوليستن كيل 1 / 1 مع ضيفه نورمبرج، ودينامو دريسدن مع ضيفه أوزنابروك 2 / 2.

وأحرز المهاجم الألماني المخضرم ماريو جوميز /34 عاما/، الذي من المتوقع أن ينهي مشواره مع الساحرة المستديرة، هدفا خلال خسارة فريقه شتوتجارت 1 / 3 أمام ضيفه دار مشتات، غير أن تلك الخسارة لم تقف حائلا دون صعود شتوتجارت، الفائز بلقب بوندسليجا عام 2007، في الصعود للبطولة مرة أخرى.

وتقدم سيردار دورسون لمصلحة دارمشتات في الدقيقة 32، قبل أن يحرز جوميز هدف التعادل لشتوتجارت في الدقيقة 42، غير أن الفريق المضيف لم يهنأ بتعادله كثيرا، عقب تسجيل ماتياس يدر توبياس كيمبي الهدفين الثاني والثالث لدارم شتات في الدقيقتين 53 و88.

وأنهى أرمينيا بيليفيد، الذي حسم صعوده لبوندسليجا بعد غياب 11 موسما في وقت سابق، مشواره الناجح في المسابقة بفوز مستحق 3 / صفر على ضيفه هايدنهايم، ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 68 نقطة.

وفي صراع الهبوط، ودع فريقا دينامو دريسدن وفيهين فيسبادن البطولة، بعدما هبطا لدوري الدرجة الثالثة باحتلالهما المركزين الأخير وقبل الأخير على التوالي.

كما يواجه نورمبرج خطر الهبوط أيضا، بعدما احتل المركز السابع عشر (الثالث من القاع)، لينتظر مواجهة صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثالثة في ملحق الصعود والهبوط.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات