جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ساني يدعم أسرع هجوم في العالم.. من يوقف "صواريخ" بايرن؟

ساني

ساني

بإعلان التعاقد مع ليروي ساني نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ازدادت بشكل ملفت قوة بايرن ميونخ الهجومية، وهي القوة التي كانت بالأساس مرعبة لمنافسيه، خلال الموسم الحالي، قبل التعاقد مع الجناح الألماني.

شراسة بايرن ميونخ الهجومية لن تتوقف فقط على المهارة والقدرة على الوصول بكثافة إلى المرمى، في وجود أسماء مثل المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي أفضل هدافي أوروبا حتى الآن خلال الموسم الحالي، والألماني المخضرم توماس مولر صاحب الرقم القياسي لصناعة الأهداف خلال موسم واحد في دوري الدرجة الأولى الألماني، لكن أيضًا بسرعة استثنائية لأجنحة الفريق.

ويعد ساني أحد أسرع اللاعبين في عالم كرة القدم، حيث أظهرت إحصائية استعرضتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في شهر أبريل الماضي أن النجم الألماني يحتل المركز السادس بين أسرع لاعبي العالم في الوقت الحالي، بسرعة قصوى بلغت 35.04 كيلومترا/ساعة.

وبانضمامه إلى بايرن ميونخ، سيدخل ساني في منافسة خاصة مع أسرع لاعب في تاريخ "بوندسليجا" وهو زميله الفرنسي كينجسلي كومان، الذي حطم الرقم القياسي في المسابقة المحلية الألمانية خلال الموسم الحالي.

وأكد الموقع الرسمي لـ "بوندسليجا" في شهر أكتوبر عام 2019 أن كومان بات رسميًا أسرع لاعب في تاريخ المسابقة، بعدما سجل سرعة قصوى بلغت 35.66 كيلومترا/ساعة، ليناطح مواطنه كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يعد أسرع لاعبي كرة القدم في الوقت الحالي، بسرعة قصوى بلغت 36 كيلومترا/ساعة.

وباتت سرعة أجنحة بايرن ميونخ أحد أبرز نقاط قوة بطل دوري الدرجة الأولى الألماني، الذي أنهك دفاعات خصومه محليًا وقاريًا خلال الموسم الحالي، وسجل خط هجومه 100 هدف خلال 34 مباراة بدوري الدرجة الأولى الألماني، كما سجل 27 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، قبل مواجهة إياب دور الستة عشر.

واقترب العملاق الألماني بشدة من التأهل للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، حيث اكتسح نظيره تشيلسي الإنجليزي وسط جماهيره في العاصمة لندن بثلاثية نظيفة، بمواجهة الذهاب.

لكن رغم رقمه القياسي التاريخي، عانى كومان في سباق سرعة أمام منافس جديد، أصبح أحد أسرع لاعبي العالم، هو الكندي الشاب ألفونسو ديفيز، الذي فرض نفسه سريعًا كأحد نجوم بايرن ميونخ الصاعدين.

وقال كومان في تصريحات لشبكة "يوروسبورت" عندما سُئل عن سرعة ديفيز: "هو أسرع مني، لقد أجرينا سباقات بالفعل في التدريبات، ربما أتفوق عليه في السباقات التي تشهد تعرجات وتغيير في الاتجاهات، لكن عندما نركض في خط مستقيم، هو أسرع مني."

وإلى جانب كومان وديفيز، والمنضم حديثًا ساني، يمتلك خط هجوم بايرن ميونخ أيضًا سيرجي جنابري، أحد أسرع لاعبي مركز الجناح في عالم كرة القدم، والذي تألق بشكل ملفت خلال الموسم الحالي، مما يجعل خط هجوم بايرن ميونخ "بعبعًا" حقيقيًا أمام خطوط دفاع منافسيه في الموسم المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن