جميع المباريات

إعلان

ميركاتو الكبار.. صفقات مشروطة.. كيف يفكر بايرن بعد التعاقد مع ساني؟

بايرن ميونخ

بايرن ميونيخ

خلال السنوات الماضية وضع بايرن ميونيخ نفسه على قمة الدوري الألماني من خلال تتويجه باللقب المحلي لمدة ثمان نسخ متتالية كان آخرها الفوز بلقب الموسم المنقضي (2019 - 2020).

صحيح أن نادي بوروسيا دورتموند بجانب لايبزيج في السنوات الماضية في محاولات لإنهاء احتكار بايرن على بطولة الدوري، لكن النادي البافاري استطاع الوقوف صامدًا وهذا ما ظهر في الموسم الحالي من خلال سلسلة نتائج مخيبة في حقبة المدرب نيكو كوفاتش الأمر الذي جعل النادي ينهي مهمة المدرب الكرواتي وتعيين هانس ديتر فليك.

مع فليك استعاد بايرن الطريق الصحيح من خلال التتويج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس)، ليس هذا فقط بل بطل وعملاق ألمانيا أصبح عينه على الثلاثية وهو الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خاصة بعد الاقتراب من الوصول لدور ربع النهائي في ظل الفوز الذي تحقق على حساب تشيلسي في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف دون رد على ملعب (ستامفورد بريدج).

وبعد إنهاء الموسم المحلي والتركيز على المنافسة الأوروبية أصبح أمام الإدارة البافارية مهمة خاصة وهو ملف الصفقات استعدادًا للموسم الجديد وهذا بدأ بالفعل خلال الفترة الأخيرة الماضية.

- صفقات مشروطة:

حتى الآن حسم بايرن ميونيخ ثلاث صفقات لعل أبرزهم انتداب ليروي ساني من مانشستر سيتي في صفقة قدرت بـ45 مليون يورو، كما تعاقد النادي البافاري مع الثنائي ألكسندر نوبل حارس مرمى شالكة، والمدافع الشاب نيانزو كواسي في صفقة انتقال حر.

لكن هنا سيكون التفكير هل يكتفي فليك بهذه التعاقدات؟ الإجابة لا.. وهذا ما يراه صحفي موقع "جول" العالمي والمقرب من نادي بايرن ميونيخ رونان مورباي، قائلًا :"بايرن ينتظر الأسماء التي ستغادر من صفوفه في الفترة المقبلة، لكن ما يريده فليك تدعيم مركز الظهير الأيمن".

وأضاف :"إدارة بايرن دعمت المراكز التي تحتاجها بشكل ضروري، والآن أمامها حتى أكتوبر إذا أرادت التدعيم، لكن ما نراه حاليًا أن التدعيم سيأتي بعد حسم ملف الراحلين".

في المقابل، علّق فيل بوني الصحفي بمجلة "دير شبيجل" الألمانية على صفقات بايرن ميونيخ، قائلًا :"بشأن الصفقات المقبلة بايرن يتوخى الحذر خاصة بعد الظروف الاقتصادية التي فرضتها فيروس كورونا على الأندية".

وتابع :"بايرن لن يغامر بعد صفقة ساني، هم الآن في انتظار من سيرحل عن الفريق من أجل ضم صفقة بديلة".

وعن رأيه في صفقة التعاقد مع ليوري ساني، أوضح :"شراء ساني يعتبر بالنسبة لي خطرًا خاصة أنه عائد من إصابة كبيرة، لكن أمام اللاعب فرصة للاندماج سريعًا مع الفريق بعد انضمامه للتدريبات في الفترة الأخيرة".

ويرى ماكسي كوخ الصحفي المتخصص بأخبار بايرن ميونيخ في صحيفة "كيكر" :"أعتقد أن الصفقة المقبلة لبايرن ميونيخ هو تدعيم مركز وسط الملعب إلى جانب التعاقد مع لاعب ظهير أيمن، أعتقد أن اللاعب الأوفر حظًا للانضمام وهو سيرجينو دست الظهير الأيمن لفريق آياكس".

- من يرحل؟:

بالطبع إذا كان يوجد صفقات جديدة لبايرن ميونيخ سيكون هناك أيضًا راحلين عن الفريق، ماكسي الصحفي بجريدة "كيكر"، كشف أن هناك عدة أسمار مرشحة للرحيل بداية من الجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش وأيضًا ثلاثي الوسط تياجو ألكانتارا وخافي مارتينيز وكورينتين توليسو.

وأيد فيل بوني الصحفي بمجلة "دير شبيجل" الألمانية، رأي ماكسي في بعض الأسماء، قائلاً :"تياجو ومارتينيز بجانب بواتينج وديفيد آلابا من بين أبرز المرشحين للخروج من بايرن في الصيف المقبل".

أيضًا رونان صحفي بموقع "جول" العالمي والمتخصص في أخبار بايرن ميونيخ، ذكر في تصريحات عبر "يلا كورة"، أن بايرن قد يوافق على رحيل ثنائي الوسط تياجو ألكانتارا وكورينتين توليسو.

- تفوق بفارق 12 نقطة:

ماذا عن شكل المنافسة في الموسم الجديد خاصة مع تدعيمات بوروسيا دورتموند صفوفه في الفترة الماضية.. وهل يقف "أسود الفاستيفاليا" لإنهاء سيطرة البايرن؟..

رونان مورباي صحفي موقع "جول"، يرى أن بايرن سيتفوق بأكثر من 12 نقطة عن بوروسيا دورتموند، موضحًا أن دورتموند سيتأثر بشكل كبير إذا سمح برحيل جناحه جادون سانشو في الصيف القادم.

في المقابل، يتوقع ماكسي كوخ صحفي مجلة "دير شبيجل"، أن بايرن لن يجد منافسًا في الموسم المقبل، وسيحافظ النادي البافاري على لقبه للموسم التاسع تواليًا.

اقرأ أيضًا..

ميركاتو الكبار.. ماذا يدور في عقل جوارديولا لترميم مانشستر سيتي؟

ميركاتو الكبار.. تشيلسي والبحث عن المستقبل لمنافسة ليفربول والسيتي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن