جميع المباريات

الدوري الألماني

برعاية

إعلان

رئيس الاتحاد الألماني يطالب بإقامة المباريات بدون حضور الجماهير

بوروسيا دورتموند

جماهير دورتموند

طالب فريتز كيلر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، الجماهير المنتقدة، بضرورة دعم إقامة مباريات بطولة الدوري (بونسليجا) بدون حضور جماهير لإنقاذ الأندية من الوضع الراهن.

وقال كيلر في مقاله بصحيفة "كيكر" الألمانية، أن عدم إقامة المباريات المتبقية ربما يعني ان الجماهير لن تكون قادرة على الذهاب للملاعب لان الأندية لن تكون موجودة.

واضاف كيلر :" نحن لا نريد أن نخسر اي ناد".

وتابع ان 13 من 36 ناديا من الدوري الألماني ودوري الدرجة الثانية، ربما تعلن إفلاسها بحلول يونيو المقبل في حال عدم حصولها على عوائد البث التليفزيوني والذي لن يكون متاحا حال عدم استكمال الموسم.

وعارضت الجماهير الألمانية مقترح إقامة مباريات الدوري بدون حضور جماهيري خلال أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، لأسباب عديدة ومنها ان لاعبي كرة القدم لا يجب أن يتم تفضيلهم على باقي فئات المجتمع.

وأصر كيلر على أن كرة القدم لا تسعي لنيل دور خاص في الازمة، متعهدا بأن استئناف المسابقة لن يأتي على حساب النظام الصحي في بلاده.

ومن المقرر ان تجتمع رابطة الدوري الألماني لكرة القدم،التي تمثل أندية الدرجتين الأولى والثانية يوم الخميس المقبل في الوقت الذي تستمر القيود الحكومية حتى الثالث من مايو المقبل، فيما سيكون أقرب اجتماع اخر لبحث الموضوع بحلول 30 أبريل الجاري.

وتأمل الرابطة في استئناف الموسم بحلول شهر مايو، وهو الأمر الذي لم يستبعده السياسيون تماما، لكن حضور الجماهير للمباريات سيظل معلقا حتى نهاية أغسطس المقبل.

وقال كيلر ان كرة القدم ستعود بمجرد إعطاء السلطات الضوء الأخضر بذلك، مشيرا إلي ان اللاعبين والمدربين فعلوا اشياء عظيمة للصالح العام.

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات