جميع المباريات

الدوري الألماني

برعاية

إعلان

تقرير.. افتتح أهداف مرحلة "كورونا".. هالاند يكتب التاريخ بكل الأشكال

هالاند

هالاند

بمختلف الطرق، يصر النرويجي الصاعد بسرعة الصاروخ إيرلينج هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني على كتابة التاريخ، والظهور دائمًا في دائرة الضوء بملاعب كرة القدم.

ووسط متابعة مختلف أنحاء العالم لعودة دوري الدرجة الأولى الألماني، كأول الدوريات التي تعود بعد توقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، نجح هالاند في تسجيل أول أهداف تلك المرحلة الاستثنائية، ليضيف رقمًا مميزًا جديدًا لمسيرته المميزة.

وافتتحت الجولة السادسة والعشرين من عمر "بوندسليجا" بخمس مواجهات، أقيمت جميعها تحت إجراءات مشددة للغاية، وسجل هالاند أول أهداف المرحلة، عندما زار شباك شالكة في الدقيقة التاسعة والعشرين من عمر أبرز مواجهات الجولة.

ويحتل "ديربي الرور" مكانة مميزة للغاية في الكرة الألمانية، وهو ما يزيد من قيمة هدف هالاند، الذي بدأ التسلل نحو مراكز متقدمة في جدول ترتيب هدافي المسابقة الألمانية، رغم أنه انضم إليها في منتصف الموسم، قادمًا إلى بوروسيا دورتموند من صفوف سالزبورج النمساوي.

سجل هالاند هدفه العاشر في تسع مباريات فقط خاضها ضمن منافسات بوندسليجا، ليتقدم إلى المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الهدافين، ويصبح على بعد أربعة أهداف فقط من زميله الإنجليزي جادون سانشو صاحب المركز الثالث في القائمة.

وكان المهاجم النرويجي البالغ من العمر 19 عامًا قص شريط مشاركاته في المسابقة الألمانية بشكل مذهل، بعدما سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في 34 دقيقة فقط لعبها كبديل أمام أوجسبورج، قبل أن يسجل هدفين كبديل أيضًا أمام كولن، وهدفين في مواجهته الأولى كأساسي أمام يونيون برلين.

هالاند عرف نفسه إلى العالم بطريقة إعجازية في صيف عام 2019، عندما أصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 9 أهداف خلال مواجهة واحدة بجميع مسابقات الاتحاد الدولي، حيث قاد منتخب بلاده لاكتساح هندوراس بنتيجة 12 - 0 في نهائيات كأس العالم للشباب بالأراضي البولندية.

كما قدم نفسه على الصعيد الأوروبي بطريقة استثنائية، بعدما سجل عشرة أهداف خلال ثمانية مباريات فقط لعبها بقميصي سالزبورج وبورسيا دورتموند في الموسم الحالي، ودخل التاريخ من أوسع أبوابه بعدما سجل في مواجهاته الخمس الأولى بالمسابقة الأوروبية الشهيرة.

وبهدف الديربي رفع هالاند رصيده من الأهداف في الموسم الحالي إلى 41 هدفًا، في 34 مباراة فقط، وأصبح النجم الشاب على أعتاب إنجاز فريد، بالمنافسة على الحذاء الذهبي لأفضل هداف أوروبي، رغم خوضه نصف الموسم بالدوري النمساوي، الذي تحصل أهدافه على معدل نقاط أقل من أهداف الدوريات الخمس الكبرى.

وسجل هالاند 16 هدفًا خلال 14 مباراة لعبها في الدوري النمساوي الممتاز بالموسم الحالي، منحته 24 نقطة في سباق الحذاء الذهبي، بينما تمنحه الأهداف العشرة بقميص دورتموند 20 نقطة إضافية، ليرفع رصيده إلى 44 نقطة، بفارق عشر نقاط خلف تشيرو إيموبيلي مهاجم فريق لاتسيو الإيطالي، ومتصدر السباق.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات