جميع المباريات

إعلان

لماذا لن يتمكن بايرن ميونخ من تزيين شعاره بالنجمة الخامسة؟

بايرن

بايرن ميونيخ

أصبح تتويج فريق بايرن ميونخ بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني للموسم الثامن على التوالي أمرًا منتظرًا من جميع متابعي "بوندسليجا"، ليس فقط لفارق النقاط السبع الذي يفصله على بوروسيا دورتموند أقرب ملاحقيه في جدول ترتيب المسابقة، لكن أيضًا للمستويات المبهرة التي قدمها الفريق، قبل وبعد فترة التوقف التي تسببها بها تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان دوري الدرجة الأولى الألماني أول الدوريات الأوروبي الكبرى التي تم استئنافها، بعد عودة نشاطه في السادس عشر من شهر مايو الماضي، وفاز بايرن ميونخ بأربع مواجهات خاضها في المسابقة منذ ذلك الحين، بينها مواجهة خارج أرضه أمام بوروسيا دورتموند، حسمها بهدف نظيف، ولعبت دورًا كبيرًا في أريحيته بصدارة جدول الترتيب، قبل خمس جولات من نهاية المشوار.

وفي حالة تتويج باللقب المحلي في الموسم الحالي، سيرفع بايرن ميونخ ألقابه بدوري الدرجة الأولى الألماني إلى ثلاثين لقبًا، بينها لقب يعود إلى عام 1932، قبل انطلاق المسابقة بثوبها الرسمي الجديد في موسم 1963/1964، إلا أنه في كل الأحوال لن يتمكن من إضافة نجمة جديدة بجوار النجمات الأربع التي تزين شعاره التاريخي، حتى في حالة تتويجه باللقب في الموسم المقبل.

يندهش كثيرون من تواجد أربع نجمات فوق شعار الفريق البافاري، رغم امتلاكه 29 لقبًا في الدوري المحلي، حيث تشير النجمة في المعتاد إلى عشرة ألقاب بمسابقة الدوري المحلي، كما أن بايرن ميونخ فاز بخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يعني أيضًا أن تلك النجمات لا تشير إلى تتويجاته في البطولة القارية.

يتبع "بوندسليجا" نظامًا خاصًا في منح النجمات للأندية المتوجة بألقاب مسابقته منذ عام 2004، حيث يحصل الفريق على نجمته الأولى عند التتويج بثلاثة ألقاب فقط، بينما ينال الثانية عند الوصول إلى اللقب الخامس، ويحصل على أحقية تزيين شعاره بالنجمة الثالثة عند التتويج باللقب العاشر، بينما ينال الرابعة عند التتويج باللقب العشرين، وسُمح للأندية رسميًا بوضع النجمات على قمصانها، عند اللعب في إحدى مسابقتي الدرجتين الأولى والثانية منذ موسم 2010/2011.

لكن رابطة "بوندسليجا" لم تحدد قاعدة حتى الآن للنجمة الخامسة، لذلك لن يتمكن بايرن ميونخ من إجراء أي تغيير على شعاره عند تتويجه باللقب الثلاثين، حتى تعلن الرابطة بشكل واضح عن العدد المطلوب من الألقاب لإضافة تلك النجمة، وهو الأمر المنتظر حدوثه خلال الفترة المقبلة.

ولم يتجاوز أي فريق سوى بايرن ميونخ النجمة الثانية، حيث يبتعد البافاري بفارق شاسع أمام بوروسيا مونشنجلادباخ وبوروسيا دوتموند أقرب ملاحقيه، الذين وصلا بالكاد إلى النجمة الثانية، بعدما تُوج كل منهما بخمسة ألقاب، وخلفهما بنجمة واحدة كل من فيردر بريمن، هامبورج وشتوتجارت.

ومنذ عام 2014 سُمح للأندية الألمانية التي فازت بأي لقب محلي على مدار تاريخها بوضع نجمة واحدة على شعارها، عند المنافسة في أي مسابقة باستثناء مسابقتي الدرجتين الأولى والثانية في بوندسليجا، وهو القرار الذي استفاد منه 40 ناديًا ألمانيًا نجحوا في معانقة الألقاب من قبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن