جميع المباريات

الدوري الألماني

برعاية

إعلان

تقرير.. بعد حسم اللقب "نظريا".. 3 صراعات تشعل نهاية بوندسليجا

الدوري الألماني

صورة أرشيفية

رغم اقتراب بايرن ميونخ بشدة من حسم لقب دوري الدرجة الأولى الألماني للموسم الثامن على التوالي، إلا أن أربع جولات متبقية من عمر المسابقة ستشهد صراعات من نوع مختلف، مما سيبقي إثارة بوندسليجا حتى الساعات الأخيرة.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 70 نقطة بعد مرور ثلاثين جولة، بفارق سبع نقاط أمام بوروسيا دورتموند أقرب ملاحقيه، ليصبح في حاجة لفوزين فقط خلال أربع مباريات، وربما أقل تبعًا لنتائج بوروسيا دورتموند.

واقترب بوروسيا دورتموند بدوره من حسم تأهله لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يتفوق بفارق سبع نقاط أمام باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس، إلا أن البطاقتين الأخيرتين ستتسببان في صراعًا شرسًا بالجولات الأخيرة.

يحتل لايبزج المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 59 نقطة، بينما يحتل بوروسيا مونشنجلادباخ المركز الرابع برصيد 56 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام باير ليفركوزن.

وينتظر لايبزج مواجهة هوفنهايم، فورتنونا دوسلدورف، بوروسيا دورتموند وأوجسبورج على الترتيب، بينما يواجه بوروسيا مونشنجلادباخ كل من بايرن ميونخ، فولفسبورج، بادربورن وهرتا برلين، ويلعب باير ليفركوزن أمام شالكة، كولن، هرتا برلين وماينز.

وسيضمن أحد الثلاثي المتنافس على بطاقتي التأهل لدوري أبطال أوروبا مباشرة تأهله إلى الدوري الأوروبي، نظرًا لابتعادهم بشدة عن فولفسبورج أقرب ملاحقيهم، إلا أن البطاقة الثانية المؤهلة للدوري الأوروبي ستشهد أيضًا صراعًا في غاية الشراسة.

ويتفوق فولفسبورج صاحب المركز السادس برصيد 45 نقطة بفارق نقطتين فقط أمام هوفنهايم، الذي يتفوق بدوره بفارق نقطتين أيضًا أمام فرايبورج صاحب المركز الثامن في جدول ترتيب بوندسليجا.

وتنتظر هوفنهام مواجهات قوية خلال الجولات المقبلة، حيث يلاقي لايبزج، أوجسبورج، يونيون برلين وبورسيا دورتموند على الترتيب، بينما تنتظر فولفسبورج مواجهات أكثر شراسة أمام كل من فرايبورج، بوروسيا مونشنجلادباخ، شالكة وبايرن ميونخ، ويلتقي فرايبورج بعد الصدام الهام الذي يجمعه بفولفسبورج مع كل من هرتا برلين، بايرن ميونخ وشالكة، في لقاءات متكافئة مع مواجهات منافسيه.

وفي مؤخرة الجدول، حُسم هبوط بادربورن صاحب المركز الأخير برصيد 20 نقطة إلى دوري الدرجة الثانية "نظريًا"، بينما يتشبث فيردر بريمن صاحب المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة بأمل خطف بطاقة الملحق، التي يستحوذ عليها فورتونا دوسلدورف في الوقت الحالي، بفضل احتلاله المركز السادس عشر، برصيد 28 نقطة.

ويضم صراع الهبوط الذي من المتوقع ان يزداد شراسة في الجولات المقبلة كل من أوجسبورج صاحب المركز الثالث عشر برصيد 32 نقطة، يونيون برلين صاحب المركز الرابع عشر بالرصيد ذاته وماينز صاحب المركز الخامس عشر برصيد 31 نقطة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات