شاهد كل المباريات

إعلان

رئيس رابطة الدوري الالماني لا يستبعد إفلاس أندية بسبب كورونا

البوندسليجا

صورة أرشيفية

قال كريستيان سيفرت رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، إن الكرة الألمانية سيكون عليها أن تقطع شوطا طويلا من أجل التعافي من أثار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، و لم يستبعد إفلاس أنديةمحترفة.

وردا على سؤال طرحته مجلة "شتيرن" في حوار اجرته معه سينشر بالعدد الذي سيصدر غدا الخميس، حول ما إذا كان يستبعد إفلاس الأندية قال سيفرت: "لا لا أستبعد ذلك".

وأضاف: "لا أستطيع ولن أضمن لكل ناد أن يحدث له ذلك أو لا، لأنني لست مسؤولا عن الـ36 ناديا".

وأوضح سيفرت أنه بسبب التوقف الطويل عن اللعب لعدة أشهر، وإقامة ما تبقى من منافسات الموسم الماضي بدون حضور جماهيري، والعودة الجزئية والمحدودة للجماهير إلى الملاعب مع افتتاح الموسم الجديد، ستواجه الأندية رحلة طويلة وصعبة والتي يجب قطعها على مراحل".

وواصل: "أندية مثل شالكه وفيردر بريمن وصلت إلى حدود مرونتها واستقرارها المالي في الأشهر الأولى من أزمة كورونا".

وقال سيفرت إن الأمر سيستغرق بعض الوقت لعودة الجماهير بشكل كامل مرة أخرى، وحتى مع عودة الجماهير بأعداد كبيرة فقد يبقون بعيدا مالم تخضع كرة القدم لتغييرات جوهرية وسط انتقادات من المشجعين وبيئة عامة متغيرة.

وأضاف: "الملعب الذي نفذت تذاكره ليس دليلا على أن كرة القدم متأصلة في المجتمع، ربما نحن نراها بهذا الشكل ونجعلها سهلة للغاية بالنسبة لنا، وهذا يشملني أيضا".

وانتقدت الجماهير الأندية بسبب الانفاق المفرط، بينما من الممكن أن يبتعد المشجعون الأكبر سنا عن الملاعب لأسباب صحية وسط أزمة كورونا، وقد يتضاءل أيضا حضور الشباب، حيث شكك سيفرت في أنه سيكون بإمكانهم الحضور باعداد قليلة المباريات في نوفمبر المقبل بسبب أسلوب الحياة المختلف في الوقت الحالي.

واختتم: "في الدوري لم يعد بمقدورنا التفكير من السبت إلى السبت، لا نستطيع أن نفترض أن الدوري الألماني سيظل ناجحا بعد عشرة سنوات من اليوم، هذا لا يحدث بشكل تلقائي".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات