شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. قتال في آرسنال.. والموجه الثانية لميسي وسيتي

ميسي

ميسي وجوارديولا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية 

ديلي ميل 

أرسنال للألعاب القتالية 

نشب قتالاً بين ديفيد لويز وداني سيبايوس في أرسنال ليتعرض الأخير لإصابة دامية قبل أن يتم طردهما معاً من التدريب. 

الثنائي تقدم باعتذار لكن نادي أرسنال أرسلهما إلى المنزل ولم يحدد بعد العقوبة التي ستوقع عليهما. 

تشيلسي يستهدف أوبلاك 

يستهدف نادي تشيلسي الإنجليزي التعاقد مع يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد بعد الأداء الرائع الذي قدمه في المواسم الأخيرة. 

أوبلاك لديه شرطاً جزائياً بقيمة 107 مليون جنيه إسترليني في تعاقده، ورغم ضم تشيلسي للحارس ميندي إلا أنه ما زال يبحث عن تدعيم مركز الحراسة تحسباً لرحيل كيبا. 

ذا صن 

النهاية هي دوري الأبطال 

جدد مانشستر سيتي عقد بيب جوارديولا، ليكشف المدرب عن رغبته في عدم إنهاء عمله في مانشستر قبل الفوز بدوري الأبطال. 

جوارديولا جدد تعاقده حتى عام 2023، ليستمر موسمين أخرين بعد انتهاء الموسم الحالي مع الفريق السماوي. 

ديلي ستار

تقلبات بريميرليج 

شهدت فترة التوقف الدولي تقلبات كثيرة لنجوم الدوري الإنجليزي الممتاز خاصة في الأندية الستة الكبرى. 

السيتي تألق لاعبيه مع منتخباتهم، بينما تواصلت ضربات ليفربول بالإصابات وأبرزها كورونا صلاح.

الصحافة الإسبانية

ماركا

فينيسيوس يكسر صمته

كسر فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد صمته بشأن واقعته مع كريم بنزيما، قائلًا أنه محترف ويحترم ميثاق التعامل بين اللاعبين، نافيًا أن يكون هناك تأثير لهذا الأمر عليه.

وقال فينيسيوس: "كانت هناك ضوضاء، لكن هذه الضوضاء لا تؤثر علي.. في كرة القدم الاحترافية نحن نعلم جيدًا ما هذا الأمر، هناك ميثاق أنت لا تعرفه، كريم وأنا لسنا مجرد زملاء في نفس الفريق، لكننا محترفين أيضًا ونعلم أهيمة التعامل في الملعب، علاقتي مع كريم ممتازة."

آس

الموجة الثانية لميسي وسيتي

انطلقت الموجة الثانية من الحديث حول إمكانية انتقال ليونيل ميسي إلى مانشستر سيتي بعدما أعلن النادي عن تجديد عقد المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وتشير التكهنات إلى أن تجديد عقد جوارديولا مع مانشستر سيتي سيكون الخطوة الأولى قبل اقدام النادي على التحرك بشكل أكبر من أجل التعاقد مع ليونيل ميسي.

سبورت

باب أتلتيكو مفتوح لجريزمان

صرح انريكي سيريزو رئيس نادي أتلتيكو مدريد بأن الباب مفتوح أمام أنطوان جريزمان للعودة إلى الفريق في المستقبل، قائلًا تمنى للاعب معاملة طيبة في برشلونة عندما قرر الرحيل عن العاصمة الإسبانية.

وقال سيريزو: "عندما رحل جريزمان عن الفريق قلت له، اتمنى ان تجد نفس المعاملة والحب مثل أتلتيكو، أعتقد أنه انتقل إلى برشلونة في توقيت معقد."

موندو ديبورتيفو

تراوري لن يعود لبرشلونة

يستبعد نادي برشلونة إمكانية عودة لاعبه السابق أداما تراوري إلى صفوف الفريق بعدما ظهر بشكل طيب مع وولفرهامبتون، بالرغم منت التقارير الإعلامية الانجليزية التي تناولت هذا الأمر.

ولم يحاول برشلونة على الإطلاق استعادة اللاعب وسط الأنباء حول اهتمام يورجن كلوب مدرب ليفربول بخدماته إضافة إلى ريال مدريد.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

إنتر يريد جيرو

ذكرت الصحيفة أن نادي إنتر يرغب وبقوة في الوقت الحالي في التعاقد مع النجم الفرنسي أوليفيه جيرو لاعب نادي آرسنال الإنجليزي.

وأضاف التقرير أن اللاعب قد يرحل عن فريق العاصمة الإنجليزية خلال فترة الانتقالات الشتوية خاصة في ظل عدم المشاركة بصفة مستمرة مع البلوز.

الصحيفة شددت أن الدولي الفرنسي هدفًا هامًا لنادي إنتر الإيطالي، وشددت على أن الأمور ستكون أكثر وضوحًا خلال الشهر المقبل.

جازيتا ديللو سبورت

بشرى لبيرلو

شهدت تدريبات نادي يوفنتوس أخبارًا سارة للمدرب أندريا بيرلو بحسب الصحيفة.

وذكر التقرير أن مران يوفنتوس شهد مشاركة كاملة من الثنائي باولو ديبالا وفيدريكو كييزا في المران ليكون الثنائي جاهز للمباراة المقبلة أمام كالياري.

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

نجوم تصفيات أفريقيا

اختارت فرانس فوتبول الثلاثي الجزائري رياض محرز، والتونسي يوسف مساكني، والمغربي حكيم زياش نجوم التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الامم.

واقترب رياض محرز من الترشح لجائزة بوشكاش بعد هدفه الرائع في مرمى زيمبابوي، فيما شارك زياش في جميع أهداف المغربي بهدفين وتمريرة حاسمة، كما لا يزال تأثير المساكني أكبر من أي وقت مضى مع المنتخب التونسي حيث سجل هدفه الـ12 في 66 مباراة دولية.

ليكيب

لغز باريس

يواجه باريس سان جيرمان لغزا في تمديد عقدي نجمي الفريق الفرنسي كيليان مبابي، والبرازيلي نيمار.

وإذا أراد الفريق الباريسي إقناع الثنائي بتمديد عقديهما فسيتعين على الفريق تزويدهما بالأجر في الوقت الذي يواجه فيه النادي أزمات في ظل تفشي فيروس كورونا.

الصحافة الألمانية

بيلد

ألمانيا افتقدت كيميش

قال لوثار ماتيوس نجم ألمانيا السابق، إن المانشافت افتقد أمام إسبانيا قائدا في أرض الملعب مثل جوشوا كيميش لاعب بايرن ميونيخ، مشيرًا إلى أنه من الطبيعي أن يتم المناداة بضم الثلاثي الكبير هوملز، ومولر، وبواتينج.

وأوضح ماتيوس أن كيميش لو تواجد، لكان سيفعل مثل أوليفر كان أسطورة حراسة المرمى، حين أمسك بـ"أندي هرتزوج" من رقبته لإثارة الحماس للفريق.

كيكر

رقم قياسي

يسعى بايرن ميونيخ لمواصلة الرقم القياسي بالفوز على فيردر بريمن، حيث حقق البافاري الفوز في آخر 19 مباراة بين الفريقين، حيث يرجع الفوز الأخير لفيردر بريمن حين أذل بايرن على ملعبه في أليانز أرينا بنتيجة 5-2، بعد التقدم بخماسية نظيفة.

ومن المنتظر أن يسجل لاعبو البايرن عدد من الأرقام القياسية أبرزها: عدم خسارة مولر في 21 مباراة ضد بريمن، ولعب مانويل نوير المباراة رقم 400 مع بايرن، وإذا حافظ على شباكه ستكون المباراة رقم 196 في مسيرته، كما ستكون المباراة رقم 50 لهانز فليك، حيث سبق وفاز في 45 مباراة، وتعادل مباراة، وخسر 3 مباريات.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات