شاهد كل المباريات

إعلان

بعد تحطيم 3 أرقام تاريخية في 27 يوما.. ماذا ينتظر "المعجزة" موكوكو؟

موكوكو

موكوكو

بعد 27 يومًا فقط من مشاركته الأولى بقميص فريق بوروسيا دورتموند، حطم الألماني الصاعد يوسوفا موكوكو ثلاثة أرقام قياسية تاريخية، وأصبح في انتظار تحطيم المزيد من الأرقام، خلال مشاركات عديدة مقبلة تنتظره.

موكوكو ذو الأصول الكاميرونية والبالغ من العمر 16 عامًا فقط سجل هدف بوروسيا دورتموند في شباك فريق يونيون برلين، في المباراة التي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من عمر دوري الدرجة الأولى الألماني، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ بوندسليجا.

وأصبح موكوكو مؤهلًا لارتداء قميص بوروسيا دورتموند الأول في العشرين من شهر نوفمبر الماضي، عندما أتم 16 عامًا، وشارك للمرة الأولى في اليوم التالي مباشرة، عندما حل بديلًا في الدقائق الأخيرة لمواجهة فريقه أمام هيرتا برلين، ضمن منافسات الجولة الثامنة كم عمر بوندسليجا.

وأظهر موكوكو إمكانيات مذهلة بصفوف ناشئي وشباب بوروسيا دورتموند، جعلته "معجزة كروية" منتظرة، حيث سجل 141 هدفا في 88 مباراة، بينهم 13 هدفا في أربع مباريات فقط مع فريق تحت 19 عامًا هذا الموسم.

لكن لوائح الاتحاد الألماني لكرة القدم تمنع مشاركة أي لاعب بقميص الفريق الأول قبل إتمام 16 عامًا، مما أجبر النادي الألماني على انتظار العشرين من الشهر الماضي، ليستفيد بإمكانيات الموهبة الأكثر توهجًا بين لاعبي كرة القدم الصاعدين في العالم.

بمجرد مشاركته أمام هرتا برلين حطم موكوكو رقم التركي نوري شاهين، لاعب بوروسيا دورتموند السابق، وأصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ بوندسليجا، قبل أن يحطم رقمًا تاريخيًا جديدًا في الثمن من شهر ديسمبر الحالي، عندما أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وشارك موكوكو بديلًا لجوليان براندت في الدقيقة الثامنة والخمسين من عمر مواجهة بوروسيا دورتموند أمام فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي، ليحطم رقم النيجيري سيلستين بابايارو لاعب تشيلسي السابق.

وبعد تحطيم الرقم القياسي الثالث، كأصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ بوندسليجا، لا يزال المعجزة الكاميروني بانتظار المزيد من الأرقام التاريخية.

أبرز الأرقام التي يستهدفها موكوكو، يتمثل في تخطي إنجاز أنسو فاتي نجم فريق برشلونة الإسباني الشاب، والذي أصبح أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، عندما هز شباك فريق إنترناسيونالي الإيطالي في العاشر من ديسمبر بالعام الماضي، في عمر 17 عامًا و40 يومًا.

نجاح موكوكو في إثبات ذاته ومواصلة تألقه بقميص بوروسيا دورتموند قد يفتح الباب أمام انضمامه لصفوف المنتخب الألماني الأول، وهو ما يعني حصوله على فرصة تحطيم رقم عمره 112 عامًا.

ومثل ويلي بوماجرتنر المنتخب الألماني أمام نظيره السويسري في الخامس من أبريل عام 1908، في عمر 17 عامًا و104 أيام، ليصبح منذ ذلك الحين أصغر لاعب يمثل "مانشافت" عبر تاريخه، ويمتلك موكوكو فرصة تزيد عن العام لتحقيق ذلك الإنجاز التاريخي.

ومثل موكوكو منتخب ألمانيا للناشئين تحت 16 عامًا في عمر 13 عامًا فقط، كما يلعب حاليًا بقميص منتخب ألمانيا للشباب تحت 20 عامًا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات