شاهد كل المباريات

إعلان

هل أصبح تتويج ليفاندوفسكي بالحذاء الذهبي "مسألة وقت"؟

ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي

بعد مرور 15 جولة فقط من عمر دوري الدرجة الأولى الألماني، أصبح البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ أول لاعبي الدوريات الخمسة الكبرى وصولًا للهدف رقم 20، ليواصل تعزيز مكانته كأوفر المرشحين حظًا للتتويج بالحذاء الذهبي، كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية بموسم 2020/2021.

وفي ليلة لم تكن سعيدة لعشاق الفريق البافاري، خسر بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام بوروسيا مونشنجلادباخ، وأصبح موقعه في صدارة ترتيب بوندسليجا مهددًا لمصلحة لايبزج، لكن ليفاندوفسكي سجل هدفًا من ركلة جزاء، حمل الخبر السار للاعب وعشاقه.

ورغم أن ليفاندوفسكي لا يحتل صدارة سباق المتنافسين على الفوز بالحذاء الذهبي، والتي سكنها الدنماركي كاسبر يونكر هداف الدوري النرويجي برصيد 27 هدفًا، إلا أنه المرشح الأوفر حظًا وبأريحية كبيرة لإنهاء السباق لصالحه في نهاية الموسم.

وتوقف رصيد يونكر عند 40.5 نقطة، حيث يقع الدوري النرويجي في التصنيف الثاني بسباق الحذاء الذهبي، وهو ما يعني أن الهدف بمنافساته يساوي 1.5 نقطة، بينما جمع ليفاندوفسكي 40 نقطة، حيث تساوي قيمة الهدف في دوري الدرجة الأولى الألماني نقطتين، كحال بقية الدوريات الخمسة الكبرى.

وسيطر ليفاندوفسكي على جائزة هداف بوندسليجا في المواسم الثلاثة الماضية، وخسر الحذاء الذهبي بصعوبة في الموسم الماضي، بعدما سجل 34 هدفًا في منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني، بينما تفوق عليه تشيرو إيموبيلي نجم فريق لاتسيو، والذي تصدر جدول ترتيب هدافي دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد 36 هدفًا، منحته 72 نقطة تزعم بها هدافي أوروبا.

انطلاقة ليفاندوفسكي المثالية في الموسم الحالي جعلته قريبًا للغاية وبشكل مبكر من اقتناص الحذاء الذهبي للمرة الأولى في مسيرته الكروية، بعد موسم مثالي تُوج خلاله بجائزة "ذا بيست" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم، وكذلك جائزة أفضل لاعب في أوروبا، بعدما قاد بايرن ميونخ للتتويج بخمس بطولات محلية وقارية.

منافسو ليفاندوفسكي في الدوريات الخمس الكبرى "التي يتنافس نجومها بشكل أساسي على الجائزة بفضل أفضلية نسبة النقاط" يبتعدون عنه بشكل واضح، مما يعزز أريحته في السابق.

البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس هو أقرب ملاحقي ليفاندوفسكي، حيث يعتلي صدارة جدول ترتيب هدافي دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد 14 هدفًا، قبل المصري محمد صلاح نجم ليفربول ومتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 هدفًا.

الحال في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لا يختلف كثيرًا عن نظيريه الإيطالي والإنجليزي، حيث يتصدر كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان جدول ترتيب هدافي المسابقة حتى الآن برصيد 12 هدفًا، بينما يشهد دوري الدرجة الأولى الإسباني معاناة هجومية لنجومه، حيث يتصدر جيرارد مورينو نجم فياريال جدول ترتيب الهدافين حتى الآن برصيد 10 أهداف فقط.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات