جميع المباريات

إعلان

"أول هدف أوروبي".. مرموش يجني ثمار مشوار انطلق من وادي دجلة

مرموش

مرموش

مسجلًا أول أهدافه بقميص فريق أول في الملاعب الأوروبية، أكد المهاجم المصري الشاب عمر مرموش المنتقل حديثًا على سبيل الإعارة إلى فريق سان باولي أنه مشروع مهاجم مصري صاعد بقوة.

وبعد أيام من انتقاله معارًا من فولفسبورج إلى سان باولي الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الألماني، وفي مواجهته الأولى التي يشارك بها أساسيًا بعد مواجهة أولى ظهر خلالها كبديل أمام فيرزبرجر كيكرز، هز مرموش شباك هولستن كييل، في المواجهة التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

شارك المهاجم المصري البالغ من العمر 21 عامًا في التشكيل الأساسي للفريق، واستقبل تمريرة مميزة من دانييل كوفي كييريه في الدقيقة الثانية والخمسين، سددها مباشرة بشكل رائع أعلى الزاوية اليمنى لمرمى كييل، مسجلًا هدف فريقه الوحيد، قبل خروجه في الدقيقة التاسعة والسبعين.

وسجل مرموش هدفه الثاني في الموسم الحالي، إلا أنه هدفه الافتتاحي على المستوى الأول، حيث سجل هدفًا بقميص "رديف فولفسبورج" في شباك رديف فيردر بريمن خلال الموسم الحالي، بينما شارك أساسيًا في مواجهة واحدة أمام ديسنا تشيرينجيف في الدوري الأوروبي، وبديلًا في ثلاث مباريات بقميص فريق فولفسبورج الأول، في مسابقتي دوري الدرجة الأولى الألماني وكأس ألمانيا.

وشهد استئناف منافسات موسم 2019/2020 بدوري الدرجة الأولى الألماني منتصف شهر مايو الماضي، بعد التوقف الذي تسبب به تفشي فيروس كورونا المستجد، مفاجأة سارة للجماهير المصرية، عندما ظهر اسم عمر مرموش على دكة بدلاء فولفسبورج، خلال مواجهته أمام أوجسبورج.

وفي السادس والعشرين من الشهر ذاته، شارك مرموش للمرة الأولى بقميص فولفسبورج في منافسات بوندسليجا، بعدما دخل أرض الملعب في الدقيقة السادسة والسبعين خلال مواجهة فريقه أمام باير ليفركوزن.

عمر مرموش بدأ مشواره الكروي بين صفوف ناشئي وادي دجلة، وأظهر مستويات مبهرة، حيث حصل على لقب هداف دوري منطقة القاهرة للناشئين مواليد 1999 عام 2016، برصيد 44 هدفًا، سجلها في 22 مباراة فقط.

تألق مرموش الملفت دفع أحمد حسام "ميدو" المدير الفني لفريق وادي دجلة عام 2016 للاعتماد عليه في الفريق الأول، وشارك المهاجم الصاعد في 17 مباراة بمسابقتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر، وسجل 3 أهداف، رغم مشاركته أساسيًا في مواجهات معدودة.

الموهبة المصرية جذبت أنظار العديد من الأندية الأوروبية، لينتقل المهاجم الصاعد إلى صفوف فولفسبورج الألماني عام 2017، ويبدأ مشاركاته تدريجيًا مع فريق الناشئين، ثم الفريق الرديف.

تطورت مشاركات المهاجم المصري تدريجيًا، فشارك في 17 مباراة بقميص الفريق الرديف في موسم 2017/2018، وسجل 4 أهداف، بينما تراجعت مشاركاته في موسم 2018/2019 بسبب الإصابة، قبل أن يعبر عن نفسه بشكل مثالي في الموسم الماضي.

غاب مرموش عن انطلاقة الموسم الماضي، قبل أن يشارك تدريجيًا في 6 مباريات كبديل، سجل خلالها هدفًا وحيدًا، لكنه استعاد عافيته في النصف الثاني من الموسم، وشارك أساسيًا في ثماني مواجهات من المواجهات التسعة الأخيرة التي لعبها رديف فولفسبورج في دوري القسم الرابع.

سجل مرموش ثمانية أهداف وصنع هدفين في تلك المواجهات، وكان نجمًا للمواجهة التي اكتسح بها فريقه رديف هانوفر بخماسية نظيفة، حيث سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" كما سجل هدفين في شباك رديف فيردر بريمن ومثلهما في شباك نوردرشديت، قبل توقف المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن