• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

"جوهرة جديدة".. هل يمثل أوباميكانو الدعم المنتظر لترسانة بايرن؟

أوباميكانو

أوباميكانو

بعد أيام معدودة من تتويجه بالنسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية، أكد نادي بايرن ميونخ الألماني عزمه على مواصلة مسيرته المبهرة، التي بدأها في الموسم الماضي تحت قيادة مديره الفني هانسي فليك، وأعلن رسميًا تعاقده مع الفرنسي دايوت أوباميكانو مدافع فريق لايبزج الألماني.

ومن المنتظر أن ينتقل أوباميكانو إلى صفوف بايرن ميونخ بشكل رسمي في الأول من شهر يوليو المقبل، حيث فعّل النادي البافاري الشرط الجزائي في تعاقده مع لايبزج انطلاقًا من الموسم المقبل.

ويرى كثيرون أن تشكيل الفريق الألماني يعد مثاليًا، إلا أنه كان في حاجة لمدافع مميز في الخط الخلفي، حيث اضطر فليك للاستعانة بالظهير الأيسر المخضرم ديفيد ألابا في قلب الدفاع مؤخرًا، وهو ما جعل التعاقد مع أوباميكانو أحد الأنباء المثالية لجماهير بايرن ميونخ.

أوباميكانو الذي لم يتجاوز 22 عامًا فرض نفسه كأحد أفضل مدافعي العالم، وأصبح هدفًا لعمالقة الكرة الأوروبية، بفضل مستوياته المبهرة التي قدمها بقميص فريقه في بوندسليجا، ودوري أبطال أوروبا، ورغم رغبة العديد من الفرق الأوروبية الكبرى في التعاقد معه خلال الشهور الأخيرة، إلا أن لايبزج أصر على الاحتفاظ بخدمات اللاعب حتى نهاية الموسم الحالي، لحاجته إلى مجهوداته في بطولتي دوري الدرجة الأولى الألماني ودوري أبطال أوروبا.

وأظهرت تضحية لايبزج على الصعيد المالي القيمة الفنية الكبيرة للمدافع الفرنسي الشاب، حيث يعني رحيله في الصيف المقبل حصول ناديه الألماني على 42 مليون يورو فقط، قيمة الشرط الجزائي في التعاقد.

أوباميكانو الذي لعب كناشىء بصفوف نادي فالنسيان الفرنسي، بدأ مسيرته الكروية على الصعيد الاحترافي بالأراضي النمساوية، حيث انتقل إلى ليفيرين في عمر 17 عامًا فقط، وفي صيف عام 2015 لفت المدافع الصاعد الأنظار، عندما ساهم بقوة في تتويج المنتخب الفرنسي للناشئين بكأس الأمم الأوروبية تحت 17 عامًا.

التقط سالزبورج عملاق الكرة النمساوية موهبة أوباميكانو عام 2015 مقابل 2.2 مليون يورو، وبعدما واصل إبراز إمكانياته بصورة مثالية، انتقل إلى لايبزج في شتاء 2017 مقابل 10 ملايين يورو.

سريعًا فرض أوباميكانو نفسه على تشكيل لايبزج الأساسي، رغم تطور الفريق الألماني في ذلك الوقت، وبروزه كأحد كبار الكرة الألمانية، بعد وقت وجيز من صعوده لدوري الدرجة الأولى، وجاء ذلك التألق تزامنًا مع انضمامه للمنتخبات الفرنسية بالمراحل المختلفة.

لكن الموسم الماضي لعب دورًا محوريًا في بريق اسم المدافع الفرنسي الشاب، بعدما أظهر إمكانيات خاصة في مشوار فريقه بدوري أبطال أوروبا، وقدم أفضل مستوياته في مواجهة ملحمية أمام فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، ونال جائزة رجل المباراة في تلك المواجهة.

المستويات التي قدمها أوباميكانو في الموسم الماضي قادت إلى ظهوره الدولي الأول بقميص المنتخب الفرنسي، وشارك أساسيًا في مواجهتي حامل لقب كأس العالم أمام منتخبي السويد وكرواتيا، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، كما شارك في مواجهة ودية أمام المنتخب الأوكراني.

وقدم المدافع الفرنسي مجهودات دفاعية مميزة خلال الموسم الحالي، حيث تدخل بشكل ناجح 22 مرة، وقطع الكرة 25 مرة، كما شتت الكرة 51 مرة، ومنع 11 تسديدة.

تقارير أوروبية عديدة أكدت أن أوباميكانو كان هدفًا رئيسيًا لعمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي مقدمتهم ليفربول حامل لقب بريمرليج الساعي لترميم خط دفاعه، بالإضافة إلى تشيلسي ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى أندية كبرى خارج بريميرليج، أبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي.

لكن بايرن ميونخ استغل انسجام المدافع الشاب مع الأجواء الألمانية، وأقنعه بالبقاء في بوندسليجا، عبر بوابة الفريق الأشهر عالميًا في الوقت الحالي، والمتوج بست بطولات أبرزها النسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا، وآخرها مونديال الأندية.

ويحتل لايبزج المركز الثاني في جدول ترتيب بوندسليجا، برصيد 44 نقطة، وبفارق أربع نقاط خلف المتصدر بايرن ميونخ، لكن الأخير يمتلك مواجهة مؤجلة، بسبب انشغاله بالسفر للأراضي القطرية لخوض منافسات المونديال المصغر.

على الصعيد القاري قدم لايبزج مسيرة مميزة أيضًا، حيث احتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة بالدور الأول، برصيد 12 نقطة، متساويًا مع المتصدر باريس سان جيرمان، وأطاح بمانشستر يونايتد من الدور الأول، بينما ينتظر منافس إنجليزي آخر في دور الستة عشر، هو ليفربول.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

أولمبياد طوكيو 2020

تابع الان