جميع المباريات

إعلان

نوير أول حارس ألماني يخوض 100 مباراة مع منتخب بلاده

نوير

نوير

كالعادة لن يترك مانويل نوير أي شيء للصدفة قبل خوضه مباراته رقم مئة مع المنتخب الألماني لكرة القدم، ويستعد باحترافية كاملة، وهو شيء عادي بالنسبة له.

الاعتياد على القفازات الجديدة مهم، لذلك ارتدى نوير، الحارس الأول للمنتخب الألماني، قفازات حارس المرمى مطبوع عليها رقم مئة باللون الذهبي على قفل الفيلكرو خلال آخر تدريبات الفريق.

ومن المقرر أن يصبح نوير أول حارس مرمى ألمانيا يشارك في مئة مباراة دولية غدا الاثنين في المباراة الودية أمام لاتفيا، التي ستكون الأخيرة قبل المشاركة مع المنتخب الألماني في سادس بطولة كبرى، يورو 2020.

وقال نوير /35 عاما/ :"فخور بالوصول للمباراة رقم مئة. هذا يعد شيئا مميزا كحارس مرمى أن تلعب كل هذا العدد من المباريات مع منتخب بلدك".

وبإمكان نوير أن يحتفل بهذه المناسبة أمام ألف متفرج في ملعب دوسلدورف. ولم يتم التخطيط لإجراء حفل كبير قبل بداية المباراة ولكن نوير سيحصل على ميدالية شرفية من الاتحاد الألماني للعبة.

وكان هناك إشادة كبيرة بالحارس الفائز بكأس العالم 2014، خلال معسكر المنتخب الألماني التدريبي في النمسا.

وقال ماتس هوميلز :"مانويل نوير هو أفضل حارس مرمى رأيته. مانو يدافع عن المواقف بشكل مختلف عن أي حارس مرمى آخر".

لا يتألق نوير على خط المرمى فقط، ولكنه أعاد تعريف مركز حراسة المرمى ويلعب كمدافع من نوع ما.

ووصف أوليفر بيرهوف مدير الاتحاد الألماني نوير بأنه " أفضل حارس مرمى في العالم لسنوات وهو يستحق ذلك".

وقال يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني أن نوير أذهل الجميع منذ ظهوره الأول في 2009 في المباراة التي فاز بها المنتخب الألماني على نظيره الإماراتي 7 / 2.

وأضاف لوف :" منذ اللحظة الأولى لتواجده معنا، كان لدي شعور أنه في يوم ما سيكون من أعظم حراس المرمى في العالم".

ولوف لا يقدر نوير كحارس مرمى فقط ولكنه أثنى عليه كقائد للفريق وقال عنه " رجل لديه قيم وشخصية".

وأصبح نوير اللاعب الألماني السادس عشر الذي يصل لمئة مباراة مع المنتخب، حيث يتصدر لوثار ماتيوس القائمة بعدما شارك في 150 مباراة دولية.

وقال نوير إن هذا الرقم من الصعب للغاية الوصول إليه كحارس مرمى بعكس لاعبي الميدان لأنهم يلعبون عادة المباراة بشكل كامل.

وقال :"بمجرد وقوفك في الملعب لدقيقة،تكون لعبت مباراة دولية. كحارس ليس من السهل اللعب العديد من المباريات الدولية".

وكان بإمكان نوير أن يصل لهذا الرقم في وقت سباق لولا إصابته التي أبعدته لعدة أشهر قبل انطلاق كأس العالم 2018، ولكنه فخور بكونه أول حارس مرمى في تاريخ ألمانيا الطويل، الذي يضم العديد من الحارس الرائعين أمثال سيب ماير وأوليفر كان وتوني شوماخر، يحقق هذا الإنجاز.

وبينما سيرحل لوف عن تدريب المنتخب الألماني عقب نهاية أمم أوروبا، ويتولي هانسي تدريب المنتخب خلفا له، لن يتوقف نوير عن اللعب للمنتخب الألماني.

وقال :"دائما ما أحصل على المتعة من خلال اللعب للمنتخب الوطني. أحب أيضا ارتداء القميص في المستقبل عندما أكون في حالة جيدة، عندما يقول جسدي أننا سنواصل. أبلغ 35 عاما ولكنني أشعر أنني جاهز. لا توجد لدي أي خطط لإنهاء مسيرتي الدولية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن