جميع المباريات

إعلان

المحكمة العليا في ألمانيا تسمح لاتحاد الكرة بمعاقبة الأندية حال خروج الجماهير عن النص

بايرن ودورتموند

بايرن ميونيخ - بوروسيا دورتموند

أكدت محكمة العدل الاتحادية الألمانية اليوم الخميس أن الأندية الألمانية ستتعرض لغرامات مالية حال خروج جماهيرها عن النص خلال مباريات كرة القدم.

ورفع نادي كارل زايس يينا المنافس بدوري الدرجة الرابعة الألماني دعوى قضائية أمام المحكمة بعد تغريمه 25 آلف يورو (29 ألف دولار) بسبب شغب الجماهير خلال ثلاث مباريات في 2018.

وأكدت المحكمة العليا في ألمانيا الأحكام السابقة الخاصة بإمكانية استمرار اتحاد الكرة الألماني في تحميل الأندية المسؤولية عن سلوك جماهيرها داخل الاستاد قبل وخلال وبعد المباريات.

وأوضحت المحكمة العليا أن ممارسات اتحاد الكرة الألماني لم تنتهك أي مبادئ أساسية للنظام القضائي، مشيرة إلى أن العقوبات تعتبر تدابير وقائية مسموح بها حتى في حال عدم ارتكاب الأندية أي خطأ.

وكانت المنظمات الخاصة بالجماهير تأمل في أن يتم إنهاء مثل هذا العقاب الجماعي والذي تسبب في صراع طويل الآمد بينها وبين اتحاد الكرة الألماني.

وخسر ينا دعوته الأصلية أمام محكمة التحكيم التابعة لاتحاد الكرة الألماني، قبل تأكيد الحكم من قبل المحكمة العليا في فرانكفورت ، حيث جرت جلسة الاستماع في الأول من يوليو الماضي ،ويعتبر الحكم الصادر اليوم ملزما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن