جميع المباريات

إعلان

"لا يهدأ".. ليفاندوفسكي يبحث عن رقم قياسي جديد قبل نهاية 2021

ليفاندوفسكي

ليفاندوفيسكي

قبل ستة أعوام سجل روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ، أهدافه الخمس الشهيرة في تسع دقائق أمام فولفسبورج ضمن منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

ويكفي المهاجم البولندي أن يسجل هدفا واحدا لتحقيق رقم قياسي جديد في الدوري، عندما يلتقي الفريقان، غدا الجمعة، في الجولة السابعة عشرة من المسابقة.

وسجل ليفاندوفسكي /33 عاما/ هدفين في المباراة التي فاز بها بايرن على شتوتجارت 5 / صفر أمس الأول الثلاثاء ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم اسطورة بايرن جيرد مولر الذي سجل 42 هدفا في عام واحد.

تحطيم هذا الرقم الصامد منذ عام 1972، غدا، سيكون النهاية المثالية لعام تمكن فيه ليفاندوفسكي أيضا من التفوق على رقم مولر الخاص بعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، الذي صمد 49 عاما، بعدما سجل 41 هدفا في موسم 2020 / 2021، ليتفوق على رقم مولر بهدف واحد.

وساعدت أهداف ليفاندوفسكي بايرن ميونخ في تحقيق رقم قياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في عام واحد حيث سجل الفريق 112 هدفا، 52 منهم تم تسجيلهم في 16 مباراة خلال الموسم الحالي.

وستكون مباراة فولفسبورج هي الأخيرة لبايرن في العام الحالي.

ولم يخسر بايرن في آخر 12 مباراة أمام فولفسبورج، حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في واحدة.

ويدخل فولفسبورج المباراة قادما من ست هزائم متتالية في كافة المسابقات، كما يحتل المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

على النقيض تماما، يتواجد بايرن ميونخ في صدارة الترتيب، بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه، ويبدو أنه لا يوجد أي فريق قادر على إيقاف زحفه نحو التتويج بلقبه العاشر على التوالي.

ووفقا للاعب الفريق توماس مولر، الذي حقق رقما قياسيا من خلال صنع الأهداف حيث صنع 12 هدفا في هذه المرحلة من الموسم، فإن هناك مساحة كبيرة للتطور.

وقال مولر لقناة النادي :" نحن في مركز جيد كما أن إحصاءاتي الشخصية تبدو جيدة. ومع ذلك، أشعر أننا كفريق وأنا بشكل شخصي مازال يمكننا أن نصبح أفضل".

وأضاف :"مازلنا نهدر العديد من الفرص في الهجوم، ونسمح بتلقي الأهداف في الدفاع. رغم أننا نجذب الكثير من التفوق مرة أخرى في هذه اللحظة- على سبيل المثال عدد الأهداف التي سجلناها- مازال هناك المزيد لفعله. بالتأكيد قدمنا بعض العروض المبهرة، رغم ذلك".

وضمن بايرن صدارة جدول الترتيب، قبل العطلة الشتوية القصيرة التي تستمر أسبوعين، بفضل فارق الست نقاط الذي يفصله عن ملاحقه بوروسيا دورتموند، الذي يتفوق بست نقاط على باير ليفركوزن، صاحب المركز الثالث، قبل أن يواجه هيرتا برلين بعد غد السبت.

وتتساوى معاناة فريق بوروسيا مونشنجلادباخ مع فولفسبورج، حيث خسر الفريق في آخر أربع مباريات، وسجل خلالها أربعة أهداف فقط وتلقى 17 هدفا، ولديه مهام كبيرة أخرى.

وينهي مونشنجلادباخ مبارياته في عام 2021 بمواجهة فريق هوفنهايم، صاحب المركز الرابع، ثم يفتتح مبارياته في العام الجديد بمواجهة بايرن ميونخ يوم 7 كانون ثان/يناير المقبل.

ولم يخسر هوفنهايم في آخر خمس مباريات بالدوري، حيث حقق أربعة انتصارات وتعادل في مباراة واحدة.

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلعب بوخوم مع يونيون برلين، وآينتراخت فرانكفورت مع ماينز، وجريتر فورت مع أوجسبورج، ولايبزج مع بيلفيلد (يوم السبت)، وفرايبورج مع باير ليفركوزن، وكولون مع شتوتجارت (يوم الأحد).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن