جميع المباريات

إعلان

هيرتا برلين و"شتوتجارت مرموش" يستهدفان حسم البقاء في الدوري الألماني

عمر مرموش

عمر مرموش

يستهدف فريقا شتوتجارت وهيرتا برلين الابتعاد عن شبح الهبوط مع تبقي جولتين على نهاية موسم دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعد موسم مخيب للآمال بالنسبة للفريقين.

وسيتضح مصير هيرتا وشتوتجارت بشكل كبير مساء الجمعة حيث يخرج ارمينيا بيلفيلد صاحب المركز الثاني من القاع برصيد 27 نقطة لملاقاة بوخوم.

شتوتجارت، الذي يلعب في صفوفه عمر مرموش، يحتل المركز الثالث من القاع برصيد 29 نقطة، وقد يتجنب الهبوط المباشر للدرجة الثانية إذا فشل بيلفيلد في الفوز على بوخوم، تزامنا مع فوزه على ملعب البطل بايرن ميونخ يوم الأحد.

من جانبه يلتقي هيرتا برلين صاحب المركز الرابع من القاع مع ضيفه ماينز يوم السبت، حيث تبدو فرصة الفريق أفضل في البقاء.

ويحتل هيرتا أخر مراكز الأمان برصيد 33 نقطة، وفوزه على ماينز سيضمن له البقاء بدوري الأضواء.

وأنعش المدرب المخضرم فيليز ماجات آمال هيرتا في البقاء خلال المباريات الست التي تولى خلالها الإشراف على الفريق، حيث حصد سبع نقاط من أخر ثلاث مباريات، من بينها أربع نقاط حصدها الفريق من الملاحقين المباشرين شتوتجارت وبيلفيلد.

وقال برنس بواتينج لاعب وسط هيرتا برلين للموقع الرسمي للنادي "مدربنا أعطانا الروح، الأمر بأيدينا ونريد أن نحسم البقاء على ملعبنا".

وصبت جماهير هيرتا غضبها على اللاعبين بعد الخسارة في مباراة الديربي أمام يونيون برلين 1 /4 ولكن البقاء في البوندسليجا، سيعيد العلاقة مع الجماهير لنصابها الصحيح.

وقال فلاديمير داريدا لاعب هيرتا "سنواصل العمل بالقوة التي عملنا بها في الأسابيع الأخيرة ونركز على هذا الأمر، لا نفكر فيما قد يحدث في اليوم التالي في ميونخ، إذا أنجزنا مهمتنا فإننا لن ننتظر ما سيحدث".

وفشل شتوتجارت في تحقيق الفوز في أخر خمس مباريات حيث خسر القوة الدافعة في المرحلة الحاسمة من الموسم ، لكنه تعادل مع فولفسبورج في مباراته الأخيرة.

وقال كريس فيهريش لاعب شتوتجارت "سنصطحب معنا الطاقة التي اكتسبناها من التعادل الأخير، نركز تماما على المهمة التالية وسنبذل قصارى جهدنا".

وأضاف "نحتاج للظهور بالمستوى المطلوب منذ البداية خلال تلك المباراة".

وفي الوقت الذي أنهى فيه بايرن ميونخ مهمته هذا الموسم بالتتويج باللقب العاشر على التوالي، فإنه يتطلع لتعويض خسارته على ملعب ماينز 1 /3 في الجولة الأخيرة، والاحتفال باللقب وسط جماهيره.

وبإمكان باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث أن يحسم تأهله لدوري أبطال أوروبا من خلال مواجهته أمام مضيفه هوفنهايم يوم السبت، كما بإمكان فرايبورج صاحب المركز الرابع أن ينعش حظوظه الأوروبية عبر مواجهة يونيون برلين.

ويلتقي لايبزج صاحب المركز الخامس مع اوجسبورج يوم الأحد وفي اليوم ذاته يلتقي انتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

ويلتقي يوم السبت كولن مع فولفسبورج وجرويتر فورت الذي هبط رسميا من البوندسليجا، مع بوروسيا دورتموند.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن