جميع المباريات

الدوري الألماني

برعاية

إعلان

"تحلى بالصبر والأمل والاجتهاد".. مدرب قائمة بايرن العالمية يتحدث ليلا كورة عن مروان صلاح

مروان صلاح

مروان صلاح

توجهت الأنظار إلى حارس المرمى المصري الشاب، مروان صلاح عندما انضم إلى تجارب الأداء الخاصة بنادي بايرن ميونيخ، خلال مشروع إعداد مجموعة من الشباب حول العالم مع إمكانية اختيار بعضهم للعب في صفوف الفريق.

التجربة المسماة "قائمة بايرن العالمية" ضمت لاعبين من 17 دولة حول العالم، وبدأت التجربة بخوض معسكر لمدة 9 أيام في البرازيل.

للحديث عن تجربة مروان صلاح مع بايرن ميونيخ، تحدث يلا كورة مع كريستوفر لوخ، المدير الفني الخاص بتجارب الأداء، الذي امتدح ما قدمه مروان صلاح في رحلة البرازيل.

وقال كريستوفر: "نحن لا نمتلك كشافة لاختيار اللاعب في تجارب الأداء، كل ما في الأمر أننا نحصل على لقطات مصورة من اللاعب المهتم بالتجربة، ونختار اللاعبين، ومن بين هؤلاء كان مروان صلاح".

ولعب صلاح مباراتين مع بايرن ميونيخ الأولى كانت أمام فاسكو دي جاما، والثانية ضد فلامنغو، حيث خسر الفريق في اللقاء الأول 3-1، وتعادل في الثاني بدون أهداف.

ثم تحدث مدرب قائمة بايرن ميونيخ العالمية، عن أداء صلاح: "في المباراة الأولى كان سيئ الحظ بعض الشيء، على الأخص في التعامل مع الهدف الثاني الذي دخل مرماه، لكن في اللقاء الثاني ظهر بشكل جيد".

لكن مروان صلاح تواجد في المرحلة الثانية من تجارب الأداء التي تقام في ألمانيا، وستصل به إلى لعب مباراة ضد فريق الشباب تحت 19 عاما في صفوف بايرن ميونيخ على استاد أليانز أرينا، خلال شهر يوليو.

وأوضح كريستوفر موقف اللاعب قائلًا: "لا أحد يضمن تواجده في بايرن ميونيخ بعد نهاية تجارب الأداء، لكن بالتأكيد هو يمتلك فرصة كبيرة للعب مع الفريق، أو على الأقل أن يشاهده كشافة الأندية الأخرى في ألمانيا، وتلك فرصة على الجميع استغلالها".

وتابع: "نحن لدينا في العام الحالي حارس مرمى تواجد في النسخة الأولى، كما أن بايرن ميونيخ ضم إليه لاعب كولومبي من التجارب الأولى، وحصل على عقد احترافي وتدرب مع الفريق الأول والرديف، وهو الآن يلعب على سبيل الإعارة في دالاس إف سي الأمريكي".

صلاح المولود في عام 2004 بدأ مشواره من النادي الأهلي، لكن بعد ضم مواليد 2004 مع 2003 تم الاستغناء عنه، لينضم إلى صفوف سموحة.

وعما إذا كان رحيله عن الأهلي يبدو قرارا مقبولا من الناحية الفنية الخاصة برؤية النادي، أم لا، قال كريستوفر: "لا استطيع أن أرد بهذا الشأن، أنا لم أشاهد باقي الحراس في مصر لأحكم على ترتيبه بينهم، لكن أؤكد بأنه حارس مرمى جيد ويستطيع أن يتطور".

وفي الختام، أراد كريستوفر أن يقدم نصيحة إلى مروان صلاح من أجل النجاح والتمسك بفرصة اللعب في ألمانيا، قائلًا: "عليك أن تواصل العمل بشكل يومي، وتصحح الأخطاء كل يوم وتجتهد، وتتحلى بالصبر، وعندما تصل إلى مكانة أكبر تعود وتجتهد أكثر حتى تحصل على المكانة التي تسعى إليها".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات