جميع المباريات

الدوري الألماني

إعلان

بروسيا دورتموند: إصابة رويس لن تبعده عن كأس العالم

دورتموند رويس

ماركو رويس

أكد سيباستيان كيهل المدير الرياضي لنادي بروسيا دورتموند الألماني أن قائد الفريق ماركو رويس ليس عليه أن يشعر بالقلق بشأن مصيره من المشاركة مع المنتخب الألماني في مونديال قطر.

وضرب الألماني الدولي رويس البالغ من العمر33 عاما بيديه على وجهه بسبب شدة الألم وبعد محاولة لعلاجه استمرت لمدة طويلة تم إخراجه على نقالة من الملعب في الدقيقة 30 من المباراة أمام شالكه أمس السبت بالبوندسليجا والتي انتهت بفوز دورتموند بهدف دون رد.

وقال كيهل لمحطة "سبورت1" التليفزيونية اليوم الأحد "يمكنني أن أؤكد الأمر".

وأضاف "فحوصات أمس لم تظهر أي كسر، إنه يعاني من إصابة في الأربطة الخارجية للكاحل، لكنها ليست إصابة خطيرة بما يكفي لتهديد مشاركته في المونديال".

وتوقع كيهل عودة رويس في غضون "ثلاثة أو أربعة أسابيع".

وفي وقت سابق أكد إدين تيرزيتش المدير الفني لدورتموند أنه لا يتوقع أن يمتد غياب رويس لعدة أشهر بعد تعرضه للإصابة.

وقال تيرزيتش لشبكة "سكاي" "يبدو أنه تعرض لإصابة في الأربطة، لا نعرف إلى متى سيغيب، علينا أن ننتظر لحين إجراء فحوصات أكثر تفصيلا".

ولدى سؤاله عما إذا كان رويس سيغيب بين ستة وثمانية أسابيع، قال تيرزيتش "لا، لا نعتقد أنه الأمر سيستمر لهذه المدة".

وتشير تصريحات تيرزيتش إلى إمكانية لحاق رويس بمشوار المنتخب الألماني في مونديال قطر أواخر العام الجاري.

وبات من المحتمل أن يغيب رويس عن المشاركة مع المنتخب الألماني في مباراتي دوري الأمم الأوروبية أمام كل من المجر وأمام إنجلترا في 23 و 26 سبتمبر الجاري على الترتيب.

يشار إلى أن قائد فريق دورتموند عانى كثيرا في الفترة الماضية من إصابات خطيرة حرمته من الكثير من المشاركات حتى مع المنتخب الألماني أيضا.

وكان رويس تخلف لأسباب بدنية عن المشاركة مع المنتخب الألماني في بطولة كأس العالم عام 2014 وبطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2016 وكذلك بطولة يورو 2020 التي أقيمت في عام 2021.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات