جميع المباريات

الدوري الألماني

إعلان

صباحك أوروبي.. بديل بيكيه.. أصعب مهاجم واجهه فان دايك.. ودفعة لإنتر ميلان

بيكيه

جيرارد بيكيه

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

سكاي سبورتس

فان دايك يختار أصعب مهاجم واجهه

أكد فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول ومنتخب هولندا، أن الفرنسي أوليفيه جيرو، مهاجم إيه سي ميلان الحالي وآرسنال وتشيلسي سابقًا، هو أصعب مهاجم واجهه طوال مسيرته.

ويعتبر جيرو هو أكثر مهاجم قابله فان دايك، بواقع 12 مباراة منذ موسم 2015-2016، إذ لعب النجم الفرنسي في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" بقميصي تشيلسي وآرسنال، فيما لعب الهولندي مع ساوثامبتون وليفربول.

وخلال تلك المباريات، فاز جيرو في 5 مباريات، وسجل 6 أهداف.

بي بي سي

شكوك حول لحاق بن تشيلويل بالمونديال

بات موقف بن تشيلويل، لاعب تشيلسي ومنتخب إنجلترا، من المشاركة في بطولة كأس العالم في قطر، نوفمبر الجاري، غامضًا، بعد تعرضه للإصابة.

وتعرض بن تشيلويل للإصابة خلال فوز فريقه على دينامو زغرب مساء الأربعاء في الجولة الختامية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال جراهام بوتر، مدرب تشيلسي، عن إصابة اللاعب "الأمور لا تبدو إيجابية".

ويلعب منتخب إنجلترا ضد إيران يوم 21 نوفمبر في أولى مواجهات بطولة كأس العالم 2022.

ضغط المباريات لا يقلق أرتيتا

أكد الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، أن ضغط المباريات بين بطولتي الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي لا يقلقه، مشيرًا إلى أن على الفريق اجتياز التحدي.

ولعب آرسنال ضد زيوريخ السويسري في الجولة الختامية من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي مساء أمس، الخميس، وسيكون عليه مواجهة تشيلسي في الدوري ظهر بعد غدٍ، الأحد.

وقال أرتيتا "لقد كان التحدي هو لعب مباراة كل 3 أيام، ومحاولة مداورة اللاعبين بشكل متساوٍ خلال الأسابيع الخمسة أو الستة الماضية، وتمكنا من القيام بذلك".

وأضاف "نعلم أنه عندما نلعب في الدوري الأوروبي، يمكن أن تكون هناك مشكلة بخصوص مواعيد المباريات، اللعب ظهرًا يوم الأحد أمر غير معتاد، لكن هذا هو الواقع، وعلينا تقبله".

الصحافة الإسبانية

ماركا

خبر صادم: بيكيه يعلن اعتزاله كرة القدم هذا الأسبوع!

يبدو أن مباراة السبت المقبل بين برشلونة وألميريا هي الأخيرة لجيرارد بيكيه على ملعب كامب نو، حيث أعلن قلب الدفاع اعتزاله كرة القدم على الفور مساء الخميس.

بيكيه اختار وسائل التواصل الاجتماعي ليعلن خبر اعتزاله بشكل رسمي وهو ما أحدث تفاعلا كبيرا بين مشجعي برشلونة، حيث ستكون مباراة ألميريا هي الأخيرة على ملعب الكامب نو وغير معلوم حتى الآن ما إذا كان سيشارك مع البارسا في مباراة أوساسونا التي ستقام خارج الأرض الثلاثاء المقبل من عدمه وهي المباراة الأخيرة للفريق الكتالوني قبل كأس العالم.

موندو ديبورتيفو

لابورتا: علمت باعتزال بيكيه من مواقع التواصل

أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أنه علم بقرار اعتزال جيرارد بيكيه، مدافع الفريق الكتالوني، عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الجماهير، مشيرا إلى أنه جزء من درع برشلونة.

وقال لابورتا: "بيكيه جزء من درع برشلونة، لقد أظهر بوضوح ما يريده من برشلونة، لقد تفاجئت ولم يوجد اتفاق سابق بيننا".

وأوضح رئيس برشلونة أن الاتفاق لا يزال في إطار الانتهاء، لكن اللاعب مستعد للغاية لمساعدة النادي. ويتفهم موقف النادي فيما يتعلق بـ "اللعب النظيف"، والأجور الرياضية، وهناك استعداد كبير".

وذكر لابورتا: "يجب أن يشعر بيكيه بالراحة والهدوء في قراراته، هو شخص يتحمل الكثير من المسؤولية ونتمنى له التوفيق في قراراته المقبلة".

وأشار رئيس النادي: "لقد تحدثنا بالفعل وفي الأحداث الأخيرة قمنا بتأملات مشتركة، وتركنا القرار في يده، وشاهدت الفيديو الوداعي له وتأثرت به".

سبورت

برشلونة يفكر في مدافع أتليتك بلباو

برشلونة كان على يقين تام بأن هذا الموسم هو الأخير لبيكيه سواء داخل ملعب كامب نو أو بشكل عام، ولكن أعتقد الجميع بأن القرار قد يأتي مبكرا عن ذلك الوقت، حيث كان من المفترض أن يعلن بيكيه اعتزاله في يونيو الماضي، لكن بيكيه قرر تأجيل رحيله إلى شهر يناير المقبل.

وتفاوض برشلونة بالفعل مع بديل بيكيه بعد التشاور مع المدرب تشافي هيرنانديز، وهو إينياجو مارتينيز، مدافع أتليتك بلباو، ليحل محل مدافع برشلونة في الانتقالات الشتوية المقبلة.

وفتح برشلونة خط مفاوضات مع إينياجو مارتينيز منذ شهور حتى تم التفكير في التعاقد معه هذا الصيف لكن رفض بلباو التفاوض وتم تأجيل كل شيء.

الصحافة الإيطالية

كالتشيو ميركاتو

إنتر يتلقى دفعة قوية

تلقى إنتر ميلان دفعة قوية، قبل مباراة القمة المرتقبة أمام يوفنتوس، الأحد المقبل، في الجولة الـ13 من عمر الدوري الإيطالي.

مارسيلو بروزوفيتش نجم وسط إنتر ميلان، شارك في الحصة التدريبية التي أجراها الفريق، وعمل بجانب زملائه لأول مرة منذ أكثر من شهر، بعدما تعرض لإصابة في أوتار الركبة في سبتمبر الماضي.

ومن المتوقع أن يشارك بروزوفيتش إلى قائمة إنتر أمام يوفنتوس في "ديربي إيطاليا".

فوتبول إيطاليا

سيميوني: نابولي لا يخشى أحدا

أكد جيوفاني سيميوني، لاعب نابولي، أن فريقه لا يخشى أي خصم في دوري أبطال أوروبا.

وقال سيميوني بعد تأهل نابولي إلى دور الـ16 في دوري الأبطال متصدرا لمجموعته: "بالنسبة لي كان هذا أمرا عاطفيا بشكل لا يُصدق، ونأمل أن نقوم بعمل جيد وأن نكافح من أجل الفوز بكل المباريات".

وأضاف: "أيا كان الفريق الذي سيواجهنا، سنكون مستعدين لإظهار قوتنا وإظهار من نحن".

الصحافة الألمانية

بيلد

فليك: غياب فيرنر خسارة مريرة

أعرب هانز فليك المدير الفني للمنتخب الألماني عن حزنه الشديد بعد تأكد غياب تيمو فيرنر عن منافسات كأس العالم بسبب إصابته بتمزق في الكاحل الأيسر.

وقال فليك: "هذه الأخبار مريرة للغاية، أشعر بالأسف من أجله لأنه كان يريد أن يتواجد في كأس العالم، بالنسبة للفريق أيضًا غياب تيمو هو خسارة مريرة، ونتمنى له جميعًا أن يستعيد لياقته ويعود في أقرب وقت".

SPORT1

خليفة نوير

تواجد حسن صالح حميدتش المدير الرياضي لنادي بايرن ميونيخ في فرنسا من أجل الاجتماع مع ألكسندر نوبل حارس الفريق المعار إلى صفوف موناكو.

وينظر بايرن إلى نوبل على أنه خليفة مانويل نوير المُصاب حاليا، ويسعى حميدتش لإقناعه بالعودة إلى صفوف الفريق، ولكن سيكون هذا صعبًا إذا لم يضمن أنه سيلعب أساسيًا.

الصحافة الفرنسية

"RMC"

دوناروما: لم أكن أعرف موقفنا في دور المجموعات

اعترف جانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان، بأنه لم يكن يعرف أن فريقه أنهى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في الوصافة، إلا بعد نهاية مباراة يوفنتوس في الجولة الأخيرة.

وقال الحارس الإيطالي في هذا الصدد: "لسوء الحظ لم أعرف بأمر احتلال باريس المركز الثاني إلا بعد نهاية المباراة، لكن الانتصار على اليوفي كان مهما".

ليكيب

ماركينيوس يغازل إدارة باريس

تحدث ماركينيوس، مدافع باريس سان جيرمان، عن رغبته في تجديد عقده مع النادي الفرنسي.

وقال المدافع البرازيلي في هذا الصدد: "لطالما كان باريس سان جيرمان في ذهني، يتبقى لدي عام ونصف في عقدي، ولا زلت أريد البقاء، لقد أبدى النادي ثقته في قدراتي، وهناك مفاوضات جارية في الوقت الحالي، أتمنى أن ينتهي كل شيء بشكل جيد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات