جميع المباريات

إعلان

هل يضم شقيق بيلينجهام؟.. دورتموند يلجأ إلى خطة نجحت مع حسام حسن وفشلت 3 مرات (صور)

بيلينجهام

جوب وجود بيلينجهام

يفكر نادي بوروسيا دورتموند الألماني في ضم شقيق النجم الإنجليزي جود بيلينجهام، قريبًا، في خطة تستهدف إقناع صاحب الـ19 عامًا بالبقاء وقتًا أطول، في ظل العروض الضخمة التي تلقاها من كبار أوروبا.

بيلينجهام، يظهر اسمه على طاولة عدد من أندية أوروبا، أبرزها ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي. 

هل يضم شقيق بيلينجهام؟.. دورتموند يلجأ إلى خطة نجحت مع حسام حسن وفشلت 3 مرات

كثيرون لا يعرفون أن بيلينجهام الذي صال وجال مع المنتخب الإنجليزي في منافسات كأس العالم 2022، لديه شقيق أصغر، بات اسمه مطلوبًا في بوروسيا دورتموند، بحسب تقارير صحفية.

جوب، شقيق بيلينجهام الذي يبلغ من العمر 17 عامًا، ينشط بين صفوف برمنجهام سيتي، تمامًا مثل شقيقه الأكبر الذي دافع عن الألوان الزرقاء حتى انتقاله إلى الدوري الألماني في صيف 2020، مقابل 25 مليون يورو. 

وتبدو الخطة في دورتموند، كالتالي، ضم جوب من برمنجهام سيتي من أجل إقناع جود بالبقاء في سيجنال إدونا بارك.

الخطة التي يفكر فيها بوروسيا دورتموند، فشلت مع أندية أوروبية أخرى في 3 مناسبات سابقة، رغم أنها نجحت مع المهاجم حسام حسن، ما نستعرضه لكم في السطور التالية، مع مزيد من التوضيح.

حسام حسن لا يفترق عن إبراهيم في 5 مرات

لا شك في أن المهاجم حسام والظهير الأيمن إبراهيم، يظهر اسمهما ضمن أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية، لكن هذا الأمر لا يمنع أن كليهما يحبان اللعب سويًا في الفرق نفسها، كما اشترطا ذلك أحيانًا.

وتزامل حسام مع إبراهيم في 5 أندية، هي الأهلي، الزمالك والمصري، إلى جانب باوك اليوناني ونيوشاتل السويسري.

وافترق حسام عن إبراهيم في ثلاث مناسبات فقط، عندما قاد الأول هجوم العين الإماراتي، إضافة إلى الاتحاد السكندري والترسانة، مع التنويه بأن الظهير الأيمن التاريخي كان معتزلًا في آخر تجربتين.

الخطة تفشل في 3 مناسبات أوروبية

نجحت تجربة إقناع اللاعب بالبقاء عن طريق ضم شقيقه، في عدد من المرات، مثلما حدث مع حسام وإبراهيم حسن، لكن ذلك لا يمنع فشلها في مناسبات أخرى، عاشها كل من إيدين هازارد، روميلو لوكاكو وجيانلويجي دوناروما.

تورجان ينضم إلى إيدين هازارد بعد 24 يوما فقط

استطاع إيدين هازارد، إقناع تشيلسي الإنجليزي بالتعاقد مع شقيقه تورجان في صيف 2012، بعد 24 يومًا فقط من وصوله إلى ملعب ستامفورد بريدج.

ولم تنجح الخطة مع تشيلسي، حيث تخلص النادي من تورجان في صيف 2015، عندما انضم إلى بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، قبل أن يغارد إيدين هازارد في صيف 2019، نحو ريال مدريد.

بعد ضم شقيقه.. دوناروما يرفض التجديد مع ميلان

ظن نادي ميلان، أن التعاقد مع الحارس أنتونيو دوناروما، أمر من شأنه أن ينجح في إقناع شقيقه الأصغر جيانلويجي دوناروما بالبقاء في ملعب سان سيرو، لكن ذلك لم يدم طويلًا.

في صيف 2021، رفض جيانلويجي دوناروما، تمديد العقد مع ميلان، ليرحل مجانًا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ما دفع النادي الإيطالي إلى بيع شقيقه في سوق الانتقالات ذاته.

لوكاكو يترك شقيقه وحيدا في أندرلخت

ظل المهاجم روميلو رفقة شقيقه الظهير الأيسر جوردان بين صفوف أندرلخت البلجيكي، قبل أن ينتقل لوكاكو الكبير إلى تشيلسي في صيف 2011.

مسيرة روميلو ظلت في تصاعد مستمر بعدما تنقل بين صفوف مانشستر يونايتد، وست بروميتش ألبيون، إيفرتون وإنتر الإيطالي، فيما لم ينجح شقيقه جوردان في التطور والنمو، مكتفيًا بارتداء قميص لاتسيو في إيطاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن