جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الألماني يعترف باستحقاق دورتموند لضربة جزاء في مواجهة بوخوم

دورتموند وبوخوم

جانب من مباراة دورتموند وبوخوم

اعترف الاتحاد الألماني لكرة القدم، باستحقاق فريق بوروسيا دورتموند لضربة جزاء في مباراته بالأمس مع بوخوم، والتي انتهت 1 /1، وهو ما قد يكون له تأثير كبير على مسار لقب الدوري الألماني (بوندسليجا).

ودخل دورتموند مواجهة بوخوم وهو يتفوق بفارق نقطة واحدة في الصدارة مع تبقي خمس مباريات، لكن التعادل قد يمكن بايرن ميونخ من استعادة الصدارة حينما يواجه هيرتا برلين متذيل الترتيب غدا الأحد.

وكان دانيلو سواريس لاعب بوخوم قد بدا وأنه تسبب في خطأ على كريم أديمي داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم تجاهل اعتراضات لاعبي دورتموند ولم يتم اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وقال بيان للجنة الحكام في الاتحاد، اليوم السبت بخصوص الواقعة: "اللاعب لم يحاول الوصول للكرة، لكنه عوضا عن ذلك احتك بالمنافس وأسقطه أرضا، هذا خطأ وضربة جزاء، كما تثبت اللقطات التليفزيونية".

كما أبدى إيدن ترزيتش مدرب دورتموند وسيباستيان كيل، المدير الرياضي للنادي، غضبهما، ورغبتهما في معرفة سبب عدم لجوء ساشا ستيجمان حكم اللقاء للشاشة من أجل مشاهدة الواقعة.

كما شعر دورتموند بضرورة حصوله على ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة، حينما لمس إيرهان ماسوفيتش لاعب بوخوم الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، دون معرفة الكثير عن الأمر.

لكن الاتحاد الألماني أبدى دعمه لحكام المباراة في عدم احتساب ضربة جزاء في تلك الحالة قائلا: "تقييم الموقف من جانب الحكم يمكن من خلال عرض الحالة على الشاشة".

وفاز دورتموند بلقب الدوري الألماني للمرة الأخيرة في عام 2012، فيما حصل بايرن ميونخ على لقب الدوري في آخر عشرة مواسم منذ ذلك الحين.

وتعد تلك النقطة الأخيرة في الموسم منذ عام 2012، حيث لم يكن بايرن متصدرا، لكن كل شيء يمكن أن يتغير غدا الأحد في أكثر المواسم إثارة وجدلا في الدوري الألماني منذ ما يقرب عقد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن