عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

من هم أبطال الدوريات الأوروبية الخمس لموسم 2022-2023؟

بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ على منصة التتويج بالدوري الألماني

تحددت أبطال الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، الدوري الإنجليزي، الدوري الإسباني، الدوري الإيطالي، الدوري الألماني، الدوري الفرنسي للموسم الجاري 2022-2023، قبل حتى أن تنتهي 4 مسابقات منها.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" للمرة الخامسة في آخر 6 مواسم.

سيتي حسم تتويجه بالمسابقة للمرة الثالثة على التوالي قبل نهاية الموسم، إذ يتصدر بـ89 نقطة، متفوقًا بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه، أرسنال، وهو فارق لا يمكن تعويضه في الجولة الأخيرة من المسابقة اليوم الأحد.

طالع جدول ترتيب الدوري الإنجليزي كاملًا.

من جانبه، استعاد برشلونة لقب الدوري الإسباني لأول مرة منذ موسم 2018-2019، ليحصد البطولة رقم 27 في تاريخه.

برشلونة تمكن من التفوق على ريال مدريد محليًا بعد توديعه البطولات الأوروبية في وقت مبكر من الموسم.

وجمع برشلونة 85 نقطة في المركز الأول بترتيب الليجا، متفوقًا على ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، بفارق 8 نقاط، كما أن الفريق الكتالوني لعب مباراة أقل، حيث يتبقى له مباراتان على نهاية الموسم، لكن نتيجتهما لن تغير شيئًا.

طالع جدول ترتيب الدوري الإسباني كاملًا.

أما الدوري الإيطالي فشهد بطلًا غير معتاد، إذ فجر نابولي المفاجأة وحصد اللقب للمرة الثالثة فقط عبر تاريخه، والأولى منذ 1989-1990.

وتفوق نابولي على كبار إيطاليا، حيث جمع 86 نقطة في الصدارة، بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه إنتر ميلان، الذي اكتفى بـ69 نقطة، علمًا بأن الفريق السماوي لعب مباراة أقل.

طالع جدول ترتيب الدوري الإيطالي كاملًا.

أما الدوري الألماني فكانت نهايته هي الأكثر إثارة في أوروبا هذا الموسم، حيث استمرت المنافسة حتى الدقائق الأخيرة من مباراتي الجولة الأخيرة لبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، إلى أن اتجه اللقب إلى الفريق البافاري للمرة 33 في تاريخه، والـ11 على التوالي.

وفاز بايرن ميونيخ على كولن، في وقت تعثر دورتموند بالتعادل مع ماينز، في الجولة الأخيرة أمس السبت.

وبالتالي تساوى بايرن ميونيخ ودورتموند في عدد النقاط (71 نقطة لكل منهما)، لكن فارق المواجهات المباشرة صب في صالح فريق المدرب توماس توخيل.

وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الألماني هو المسابقة الوحيدة التي انتهت بين الدوريات الخمس الكبرى.

طالع جدول ترتيب الدوري الألماني كاملًا.

وأخيرًا، واصل باريس سان جيرمان هيمنته على الدوري الفرنسي، وتوج باللقب للموسم الثاني على التوالي، والخامس في آخر 6 مواسم.

وبات سان جيرمان هو الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الفرنسي عبر التاريخ بـ11 لقبًا، بعدما فض شراكته مع سانت إتيان، صاحب الألقاب العشرة.

سان جيرمان جمع 85 نقطة، أكثر من لانس، صاحب المركز الثاني، بـ4 نقاط، وهو فارق لن يتم تعويضه في الجولة الختامية التي تقام الأسبوع المقبل.

طالع جدول ترتيب الدوري الفرنسي كاملًا.

تجدر الإشارة إلى أن أبطال الدوريات الخمس الكبرى ضمنوا مقاعدهم على رؤوس المجموعات في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن