جميع المباريات

إعلان

بايرن ميونيخ قاتل الأحلام.. حكاية فرحة هستيرية لم تكتمل لشالكة قبل 23 عامًا

بايرن ميونيخ 2001

بايرن ميونيخ 2001

توج فريق بايرن ميونيخ في النسخة الماضية ببطولة الدوري الألماني بعد صراع شرس مع فريق بروسيا دورتموند استمر حتى الجولة الأخيرة.

السيناريو الماضية من بطولة الدوري الألماني 2022-2023 كان قاتلًا لمشجعي فريق بروسيا دورتموند، بالأخص أن الفريق البافاري نجح في التتويج بالدوري بشكل رسمي في الدقائق الأخيرة من الموسم.

حيث حقق بايرن ميونيخ فوزًا قاتلًا على مضيفه كولن، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب راين إينرجي ستاديون، ضمن منافسات الجولة 34 الأخيرة من مسابقة الدوري الألماني "بوندسليجا".

وسجل كينجسيلي كومان هدف التقدم لصالح بايرن ميونيخ في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة، ثم أحرز ديان لوبيتشيتش هدف التعادل في الدقيقة 81 من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 89 سجل جمال موسيالا هدف الفوز القاتل ليقود بايرن ميونيخ للتتويج باللقب المثير.

وفي نفس الوقت، كان بروسيا دورتموند متعادلًا مع ماينز بهدفين لكل منهما، ليتوج الفريق البافاري بلقب الدوري الألماني بشكل رسمي للمرة الحادية عشرة على التوالي بفارق الأهداف فقط عن  دورتموند.

حيث تساوى بايرن ميونيخ مع بروسيا دورتموند في عدد النقاط برصيد 71 نقطة، إلا أن الفريق البافاري كان الأفضل بفارق الأهداف.

بايرن ميونيخ قاتل الأحلام في الدوري الألماني

السيناريو الحالي الذي عاشه فريق بروسيا دورتموند في صراعه على لقب بطولة الدوري الألماني، شبيه بسيناريو مر عليه 23 عامًا عندما توج الفريق البافاري باللقب المحلي بعد قهر مدينة بأكملها وهي شالكة.

في موسم 2000-2001 نجح فريق بايرن ميونيخ في التتويج بلقب الدوري الألماني في الجولة الأخيرة فقط بل في الثواني الأخيرة من الموسم بالكامل.

الحكاية تعود إلى عام 2001 وبالتحديد في يوم 19 مايو، عندما التقى بايرن ميونيخ مع فريق هامبورج، فيما استضاف فريق شالكة نظيره فريق اونترهاتشينج.

هذه النسخة كانت الأصعب على الفريقين بسبب دخول بايرن ميونيخ المباراة الأخيرة في الجولة متصدر المسابقة برصيد 62 نقطة، في حين كان شالكة في المركز الثاني برصيد 59 نقطة.

وكان يجب على الفريقين أن يضمنا نقاط المباراة من أجل التتويج بالدوري، بالأخص فريق شالكة الذي انتظر هذه البطولة منذ أكثر من 43 عامًا.

شالكة دخل المباراة ضد فريق اونترهاتشينج وكان يعاني من استقبال الأهداف لدرجة أن الشوط الأول من المباراة انتهى بالتعادل بنتيجة 2-2.

ولكن نجح شالكة أن يعود بريمونتادا تاريخية ويسجل 3 أهداف في الشوط الثاني ليفوز بالمباراة.

وفي نفس الوقت ظل بايرن ميونيخ متعادلًا حتى الدقيقة 89 التي استقبلت فيها شباكه هدفًا من هامبورج عن طريق سيرجي بارباريز، الذي أحيا الأمل في مدينة شالكة التي انتظرت بطولة الدوري 43 عامًا.

وأشيع في ملعب شالكة أن مباراة بايرن ميونيخ انتهت بهزيمة الفريق البافاري، لتبدأ الأفراح في مدينة شالكة بالكامل، حتى الجماهير التي حضرت المباراة الأخيرة نزلت أرض الملعب للاحتفال بالإنجاز التاريخي.

وكان من الصعب إقناع الجماهير أن الدوري لن يدخل دولاب بطولاتهم، لكن لأنها كرة القدم حدثت المعجزة، وتم اكتشاف أن الوقت ما زال مستمرًا في مباراة بايرن ميونيخ مع هامبورج، وبدأت شاشات ملعب المباراة نقل الدقيقة الأخيرة التي حصل فيها الفريق البافاري على ركلة حرة غير مباشرة من داخل منطقة الجزاء.

وسجل اللاعب السويدي باتريك أندرسون، هدف التعادل لبايرن ميونيخ في الثوان الأخيرة من المباراة بعد كرة قوية سكنت الشباك، هذا الهدف الذي قتل فعليًا مدينة بأكملها بعدما عاشوا 4 دقائق من الفرحة الهستيرية.

في واحدة من أغرب معجزات كرة القدم الألمانية، الذي ما زال يقدم لنا الكثير من المفاجآت.

اقرأ أيضاً..

ماذا يفعل منتخب مصر الأولمبي في نصف نهائي أمم أفريقيا؟

نفس مادة عقوبة كهربا.. ماذا تقول لائحة الانضباط عن واقعة دونجا؟ (مستندات)

يلا كورة يكشف.. كولر يدرس إجراء تغييرين أمام الإسماعيلي

"احتفل بسطلانة واشتبك مع الشحات".. حازم شحاتة المصري الأصل بطل قطر في الكأس الذهبية (فيديو)

تقرير جزائري: الزمالك يسعى وراء البلايلي.. ومولودية وهران يسبق بخطوة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن