جميع المباريات

إعلان

من أنيلكا إلى أنور الغازي.. لاعبون فسخت الأندية عقودهم لأسباب غير رياضية

أنور الغازي

أنور الغازي

فسخ نادي ماينز الألماني عقد النجم الهولندي ذو الأصول المغربية أنور الغازي، وذلك بسبب دعمه للقضية الفلسطينية، ولا تعد هذه هي أول مرة، التي يقوم فيها نادي أوروبي بإنهاء مسيرة أحد لاعبيه لأسباب غير رياضية، سواء بسبب مواقف سياسية أو أيضًا لأخطاء ارتكبها اللاعبين خارج أرضية الميدان لكنها أثرت بالسلب على مسيرتهم وناديهم.

سلسلة أزمات أدريان موتو مع تشيلسي

ويأتي النجم الروماني أدريان موتو على رأس قائمة تمتلئ بلاعبين معروفين، تم فسخ عقودهم لأسباب ليس لها علاقة بأدائهم داخل المستطيل الأخضر، حيث كان يحلم بتحقيق الإنجازات مع نادي تشيلسي عام 2003، لكنه مر بالعديد من الأزمات على رأسها فقدان حضانة ابنه، ثم حظره من القيادة في إنجلترا.

وكانت القشة التي كتبت سطر النهاية للمهاجم الروماني مع تشيلسي، هي سقوطه في اختبارات المنشطات، التي أثبتت تعاطيه للكوكايين، واعترف لاعب البلوز بذلك حيث تم إيقافه لمدة سبعة أشهر، لتقرر إدارة النادي الإنجليزي فسخ عقده عام 2004، وتم تغريمه 17 مليون يورو من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

احتفال أنيلكا ينهي مسيرته مع وست بروميتش لأسباب سياسية

ولعبت السياسة دورًا في رحيل نيكولاس أنيلكا عن وست بروميتش ألبيون، بعد انضمام المهاجم الفرنسي لصفوف الفريق الإنجليزي في صفقة انتقال حر، حيث احتفل بأحد أهدافه القليلة مع الفريق بإشارة تسمى كوينيل، وهي منسوبة إلى ممثل كوميدي يدعى ديودوني مبالا مبالا وتعتبر معادية للسامية.

وادعى المهاجم الفرنسي أن احتفاله ليس معاديًا للسامية أو عنصريًا، وتم إيقافه لمدة 5 مباريات من قبل الاتحاد الإنجليزي، وتغريمه 80 ألف جنيه إسترليني، ليعلن عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي عن أنه قرر فسخ عقده مع وست بروميتش، ورغم إعلان الفريق الإنجليزي أن قرار اللاعب باطلًا وليس قانونيًا، لكنه وصفه بارتكاب سوء سلوك جسيم، ليقرر إنهاء عقده بعد ذلك بأيام.

سيرجي جوارديولا ينهي مسيرته قبل بدايتها مع برشلونة بسبب تغريدات مسيئة

وكان سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي سببًا أيضًا لإنهاء مسيرة اللاعبين مبكرًا مع أنديتهم، وعلى رأسهم سيرجي جوارديولا، الذي لم يستطع السير على خطى مواطنه أحد أشهر نجوم النادي الكتالوني، حيث وقع لفريق برشلونة من أجل الانضمام إلى اللاماسيا.

وفي اليوم ذاته، انتهت رحلة سيرجي مع برشلونة، بسبب سلسلة من التغريدات التي كتبها عبر حسابه على تويتر عام 2013، يشيد فيها بالغريم ريال مدريد، بالإضافة إلى عبارات مسيئة لبرشلونة وكتالونيا، وعبر اللاعب عن ندمه بعد ذلك، لكن هذا الأمر لم يكن كافيًا لإعادة إحياء مسيرته.

إطلاق الريح.. سبب طريف وراء رحيل مارسيلو عن ليون

وكان أحد أغرب الأسباب وأكثرها طرافة لفسخ عقد لاعب مع ناديه، هو ما فعله فريق ليون اتجاه مدافعه البرازيلي مارسيلو عام 2022، حيث تم استبعاده من قائمة الفريق الأول، وإنزاله للتدريب مع الفريق الرديف بسبب سلوكه غير اللائق في غرف الملابس.

وأكدت صحيفة ليكيب أن سبب أزمة مارسيلو في ليون، تعود إلى إطلاقه الريح في غرف الملابس، والضحك على تصرفه مع زملائه، والذي دفع إدارة الفريق الفرنسي لفسخ عقده لاحقًا، رغم نفي اللاعب لذلك.

ماينز يفسخ عقد أنور الغازي بعد دعمه لفلسطين

ونال موقف الهولندي أنور الغازي صاحب الأصول المغربية، استحسان الجماهير العربية، بعد إعلانه بشكل صريح تضامنه مع فلسطين ضد الكيان الصهيوني، وهو الأمر الذي كلفه الرحيل عن فريق ماينز.

وأعلنت إدارة النادي الألماني فسخ عقد أنور الغازي، بعد 3 مباريات فقط مع الفريق، وذلك بسبب إعلانه عدم الاعتذار، وتكراره مساندة القضية الفلسطينية رغم رغبة ناديه في عدم التدخل بهذه الأمور.

أقرأ أيضًا

رسميًا.. ماينز الألماني يعلن فسخ عقد أنور الغازي

هل كان "إطلاق الريح" وراء رحيل مارسيلو عن ليون؟

بعد دعم فلسطين.. أنور الغازي ممنوع من ممارسة كرة القدم 8 أشهر

بعد دعم فلسطين.. والد الغازي: ابني رفض الاعتذار لماينز لأنه لم يرتكب جريمة

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن