جميع المباريات

إعلان

ليس راؤول.. يونيون برلين يعلن مدربه الجديد

يونيون برلين

يونيون برلين

أعلن يونيون برلين المتعثر في الدوري الألماني اليوم الأحد رسميا تعيين الكرواتي نيناد بيليكا في منصب المدير الفني الجديد للفريق.

وكانت صحيفة "بيلد" أشارت أمس السبت إلى أن راؤول جونزاليس ضمن المرشحين لهذا المنصب، قبل أن يتولى بيليكا المنصب.

وكان بيليكا يتولى تدريب طرابزون سبور التركي حتى منتصف الشهر الماضي، بعد أن سبق له تدريب دينامو زغرب الكرواتي وأوستريا فيينا النمساوي، علما بأنه سبق له اللعب ضمن صفوف كايزر سلاوترن الألماني.

وأعلن يونيون برلين قبل نحو 10 أيام الاستغناء عن خدمات المدير الفني أورس فيشر، وذلك بعد إخفاق الفريق في تحقيق أي انتصار خلال 14 مباراة متتالية وتراجعه إلى المركز قبل الأخير بجدول ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا).

وقال ديرك تيسنجلر رئيس يونيون برلين "في نيناد بيليكا حصلنا على مدرب صاحب خبرة، عمل بنجاح في دول مختلفة، لديه فكرة بشأن كيفية قيادة الفريق ونوعية كرة القدم التي يتوجب تقديمها".

من جانبه، أوضح بيليكا "مهمتي هي الخروج بالفريق من المرحلة الصعبة واستعادة قوته مجددا، اتطلع لهذا التحدي، أريد مشاهدة كرة قدم منظمة ونشطة ومهيمنة، ولاعبين على أهبة الاستعداد لتحمل المسؤولية".

ومن المتوقع أن يشرف المدرب السابق لدينامو زغرب على مواجهة يونيون برلين أمام سبورتينج براجا البرتغالي الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي قد تحسم تواجد الفريق في المركز الثالث والانتقال للمشاركة في الدوري الأوروبي.

ولم يسبق لبيليكا المدافع السابق لمنتخب كرواتيا، التدريب في الدوري الألماني، لكنه لعب في صفوف كايزر سلاوترن بين عامي 2001 و2004 وصعد معه إلى المربع الذهبي لكأس الاتحاد الأوروبي.

من جانبه أوضح أوليفر رونيرت المدير الرياضي ليونيون برلين "أود أيضا أن أشكر ماركو جروته، الذي عمل بشكل جيد للغاية مع الفريق في الأيام الأخيرة، وسيعود الآن لفريق الشباب تحت 19 عاما".

وتولى جروته تدريب يونيون برلين بشكل مؤقت، مباشرة عقب إقالة فيشر وعاونته المدربة المساعدة ماري لويس إيتا، التي أصبحت أول سيدة تتولى هذا الدور في البوندسليجا عندما انضمت إلى يونيون برلين في يوليو الماضي.

وبدأت إيتا مشوارها التدريبي مع فريق تحت 15 عاما بنادي فيردر بريمن وكانت ضمن الجهاز الفني لعدة منتخبات فئات عمرية بألمانيا.

وستبقى إيتا في منصبها لحين عودة سيباستيان بونيج، الذي طلب الحصول على أجازة لأسباب شخصية.

يذكر أن فيشر قد تولى تدريب يونيون برلين في يوليو 2018 وقاد الفريق إلى الصعود للمرة الأولى إلى دوري الدرجة الأولى (بوندسليجا) في 2019.

وفي المواسم الثلاثة الماضية، قاد فيشر يونيون برلين لاحتلال المراكز السابع والخامس والرابع في الدوري الألماني، والتأهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي والدوري الأوروبي ثم دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.

لكن في الموسم الحالي لم يتمكن المدرب من تكرار العروض الناجحة رغم التعاقد مع أسماء كبيرة مثل لاعب خط الوسط روبين جوسنس والمهاجم كيفن فولاند والمدافع ليوناردو بونوتشي.

كذلك ودع يونيون برلين منافسات كأس ألمانيا إثر هزيمته أمام شتوتجارت في الدور الثاني.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن