جميع المباريات

إعلان

"8 أيام قضت على توخيل".. 3 مدربين رفضوا "طعن" الأندية الأوروبية رغم إعلان الرحيل

توخيل

توماس توخيل - مدرب بايرن ميونخ

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني مساء اليوم الأربعاء، عن توصله لاتفاق رسمي مع توماس توخيل، مدرب الفريق، للرحيل بنهاية الموسم الحالي 2023-2024 عن الفريق البافاري.

وكان بايرن ميونخ قد قدم أداءً سيئًا في الـ 8 أيام الماضية، مما استدعى إدارة بايرن لتوجيه الشكر إلى المدرب صاحب الـ 50 عامًا.

وبدأ توخيل الموسم الحالي مع فريق بايرن ميونخ بهزيمة من فريق لايبزج بنتيجة 3-0 في بطولة السوبر الألماني يوم 12 أغسطس 2023، وبعدها لعب مع الفريق بشكل عام 32 مباراة، انتصر في 22 وتعادل في 3 وتلقى 7 هزائم.

ورغم قلة الخسائر التي تلقاها بايرن ميونخ مع توخيل إلا أن جميعها كانت مؤثرة بشكل كبير، حيث تلقى الهزيمة من فريق آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 5-1، ومن ثم تلقى 3 خسائر على التوالي وهي التي أدت لرحيله عن الفريق نهاية الموسم، حيث خسر من باير ليفركوزن في الدوري الألماني بنتيجة 3-0، ومن ثم لاتسيو بنتيجة 1-0 في دوري الأبطال، وبوخوم بنتيجة 3-2 في الدوري الألماني.

بدأت أفقد طاقتي

ولم يكن توخيل هو المدرب الأول الذي يرفض الرحيل في وقت نتائجه السلبية مع فريقه، فكان الثنائي تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني، ويورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، قاموا بنفس الأمر.

يورجن كلوب رفض الرحيل الحالي عن ليفربول، حيث كان متصدرًا لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وقرر استكمال الموسم حتى نهايته من أجل إمكانية بحث النادي الإنجليزي عن مدرب جديد.

وكانت نتائج كلوب مع ليفربول جيدة ورغم ذلك قرر الرحيل بنهاية الموسم الحالي 2023-2024.

كلوب الذي خاض 469 مباراة مع ليفربول، أعلن في يوم 26 يناير الماضي، أنه سيرحل بنهاية الموسم وسيستمر حتى ينهي مهمته مع الفريق الإنجليزي، رغم أن نتائجه كانت على أعلى مستوى.

ليفربول تحت قيادة كلوب كان في تلك الفترة متألق بشكل كبير، حيث تعادل مع فريق فولهام في نصف نهائي رابطة المحترفين، وانتصر برباعية نظيفة على فريق بورنموث، كما أنه انتصر على الأندية الكبرى في الدوري الإنجليزي مثل أرسنال 2-0، ووإيفرتون 2-0، وأستون فيلا 3-0.

سأترك النادي في 30 يونيو

تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، أعلن بعد الهزيمة من فياريال في بطولة الدوري الإسباني أنه سيرحل عن تدريب الفريق الكتالوني.

وقال تشافي في تصريحات للمؤتمر الصحفي بعد مباراة برشلونة وفياريال: " في 30 يونيو سأترك برشلونة، إنه قرار اتخذته مع رئيس النادي".

وأوضح: "النادي بحاجة إلى تغيير في الديناميكية، نحن نلعب بتوتر وأعتقد أن أفضل شيء حاليا هو الرحيل".

بشكل عام أدار تشافي لبرشلونة، 36 مباراة في الموسم الحالي، انتصر في 23 وتعادل 6 وتلقى 7 هزائم.

ورغم أن برشلونة خسر 7 مباريات فقط، إلا أن جميعها كانت مؤثرة حيث تلقى الهزيمة من ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني بنتيجة 2-1، قبل أن يخسر من شاختار بهدف دون رد في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكرر تشافي نفس الأخطاء ليتلقى الهزيمة بعدها بأيام قليلة من فريقي جيرونا (4-2)، ورويال أنتويرب (3-2) في دوري الأبطال.

وبعدها تلقى برشلونة هزيمة من فريق ريال مدريد بنتيجة 4-1، في كأس السوبر الإسباني، وبعدها تلقى هزيمة من فياريال بنتيجة 5-3، وأتلتيك بلباو بنتيجة 4-2.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

0 0
بيرنلي

بيرنلي

35

اووووووووو انقاذ رائع من أونانا بعد كرة عرضية من ضربة حرة ولمسة من داخل منطقة الجزاء ومتابعة ورأسية خطيرة من فوستر ويتصدى لها حارس اليونايتد ببراعة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن