جميع المباريات

إعلان

"مدرب مغمور لا يرحم أحدا".. هل يعيد ألونسو نسخة جوارديولا 2008؟

ألونسو وجوارديولا

تشابي ألونسو وبيب جوارديولا

يسير فريق باير ليفركوزن في بطولة الدوري الألماني بشكل مميز، وذلك بعدما انتصر مساء الجمعة الماضي، أمام فريق ماينتز بنتيجة 2-1، ضمن مباريات الجولة الـ 23.

لم يكن أحدًا أن يتوقع تصدر باير ليفركوزن الذي يتولى تدريبه الإسباني تشابي الونسو، لبطولة الدوري الألماني بعد 23 جولة من انطلاق المسابقة، وبفارق 8 نقاط عن حامل اللقب فريق بايرن ميونخ.

وقد يعيد التاريخ كتابة نفسه من جديد في حالة تتويج فريق باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني في النسخة الحالية، ليكسر احتكار فريق بايرن ميونخ على اللقب منذ موسم 2012-2013.

ولم يظهر فريق باير ليفركوزن على منصات التتويج منذ موسم 1992-93، عندما فاز بلقب كأس ألمانيا، أما في بطولة الدوري توج فريق باير ليفركوزن بلقب وحيد موسم 1978-79.

وبشكل عام يمتلك باير ليفركوزن 3 ألقاب منذ نشأة النادي، الدوري الألماني، كأس ألمانيا وكأس الاتحاد الأوروبي (موسم 1987-88).

هل يعيد ألونسو نسخة جوارديولا 2008؟

وكأن التاريخ تشابي ألونسو يعيد كتابة التاريخ، ففي حال تتويج باير ليفركوزن باللقب المحلي الأول له منذ 45 عامًا، ستشبه مسيرة ألونسو نفس ما حدث مع مواطنه الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يعد أحد أفضل مدربي كرة القدم في العالم حاليًا.

بداية بيب جوارديولا كانت مع فريق برشلونة في عام 2008، وذلك بعد مسيرة جيدة للهولندي فرانك ريكارد مع الفريق الكتالوني، الذي توج تحت قيادته بلقب الدوري الإسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

ليأتي من خلفه بيب جوارديولا الذي كان مجرد لاعبًا بالفريق الكتالوني وأعلن اعتزاله، ليقود برشلونة لـ 3 ألقاب محلية وقارية: "دوري أبطال أوروبا، بطل الدوري الإسباني، بطل كأس الملك الإسباني"، كما توج بلقب أفضل مدرب في العالم، ليؤكد أنه على طريق الوصول لقمة هرم المدربين في العالم.

ليحصد بعدها بيب جوارديولا كل البطولات سواء مع برشلونة أو بايرن ميونخ أو مانشستر سيتي، ولم يختلف عليه أحد حاليًا بأنه المدرب الأفضل في العالم، فهل يسير تشابي ألونسو "النسخة المصغرة من جوارديولا" على نفس نهج الفيلسوف؟.

جوارديولا بعد برشلونة يأكل الأخضر واليابس

1-دوري أبطال أوروبا مرة واحدة مع مانشستر سيتي.

2- كأس العالم للأندية مرتين مع "مانشستر سيتي، وبايرن ميونخ".

3- الدوري الإنجليزي 5 مرات.

4- الدوري الألماني 3 مرات مع باير ميونخ.

5- كأس ألمانيا مرتين مع بايرن ميونخ.

6- كأس السوبر المحلي مرتين مع "بايرن ميونخ، ومانشستر سيتي".

7- كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين.

8- كأس الرابطة الإنجليزية 4 مرات.

9- السوبر الإنجليزي مرتين.

وما يؤكد أن تشابي ألونسو سيسير على نهج المدربين عظام المدربين في كرة القدم، أنه حتى الآن لم يتلق أي هزيمة في 2023-2024، حيث لعب 33 مباراة، انتصر في 29 وتعادل في 4 لقاءات.

أفضل نتائج ألونسو مع باير ليفركوزن في 2023-2024:

1-انتصر على بايرن ميونخ 3-0.

2- التعادل مع بروسيا دورتموند 1-1.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن