جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. غلام مطلوب في الريال .. وفلسفة للمصافحة عند مورينيو

مورينيو واوزيل

جوزية مورينيو مصافحاً أوزيل في مواجهة تشيلسي وأرسنال الأخيرة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.     

الصحافة الأسبانية:

آس المدريدية

سبورتنج لشبونة يحاول استعارة لوكاس سيلفا


ذكرت مصادرنا البرتغالية  أن سبورتنج لشبونة قد بات أحدث المنضمين لسباق استعارة لاعب الوسط البرازيلي الشاب لوكاس سيلفا من ريال مدريد في للموسم الجديد.

جديرٌ بالذكر أن الميرينجي على استعدادٍ لترك سيلفا يخرج على سبيل الإعارة، إذ لا يدخل الشاب -22 عاماً- القادم من كروزيرو في يناير الماضي في خطط رافا بينيتيز للموسم الجديد، لدرجة أنه لم يضمه للقائمة المسافرة إلى ألمانيا للمشاركة في كأس أودي على الرغم من خوضه لمباراتين في غضون يومين فقط.

ومن ناحيةٍ أخرى، فلم يتم الإعلان عن بقية الأندية المهتمة بضم سيلفا، بيد أنه من المرجح أن يكون اهتمام سبورتنج ناتجٌ عن رغبتهم في تغطية غياب نجم وسطهم الدولي البرتغالي ويليام كارفاليو، والذي تعرض لإصابةٍ قويةٍ من المنتظر أن يغيب على إثرها عن المشاركة مع فريق المدرب جورجي جيسوس للشهرين المقبلين.

فيديو طريف لكريستيانو بشوارع مدريد

رجل مشرد يستعرض بعض المهارات الكروية في أحد شوارع مدريد، فيتجاهله الناس. لكن فجأة يكتشف المارة أنهم أمام أحد أشهر نجوم الكرة العالميين، انها  المغامرة الفريدة التي خاضها كريستيانو رونالدو.

"عض أصابع الندم".. مثل ينطبق تماما على امرأة شابة كانت تسير في شارع مدريد عندما طلب منها رجل مشرد، يلعب بالكرة في الشارع، رقم هاتفها لكنها تجاهلته واستكملت طريقها. وربما تشعر المرأة بالندم عندما ترى نفسها في الفيديو الذي تم تصويره عندما تخفى كريتسيانو رونالدو ونزل للشارع في مدريد مستعرضا مهاراته الكروية.

ولم يستجب معظم المارة في الشارع لمحاولات "الرجل المشرد" اللعب معهم بالكرة، لكن أحد الأطفال بدأ في تبادل الضربات بالكرة مع رونالدو، ليفاجأ به ينزع لحيته المستعارة ويظهر بشخصيته الحقيقيقة ويوقع للطفل على الكرة.

وبمجرد أن ظهر رونالدو بوجهه الحقيقي، انقلب الحال سريعا وتجمع المارة حول نجم ريال مدريد والحاصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم في العالم ثلاث مرات.

اربيلوا الى الدوري الاميركي

نقلاً عن شبكة يونيفيشن الأمريكية أن الظهير الأيمن ألفارو أربيلوا يفكر في الوقت الحالي في الانتقال لاختتام مشواره في الدوري الأمريكي لكرة القدم، أسوةٌ بمواطنيه دافيد فيَّا وأندوني إيراولا، بالإضافة للأساطير: آندريا بيرلو، فرانك لامبارد وستيفن جيرارد.

وتأتي تلك الخطوة بعدما أشار التقرير لتلقيه لعرضين -لم يُكشف عنهما- من الولايات المتحدة، خصوصاً في ظل تراجع ترتيبه في التشكيلتين الأساسية والاحتياطية في خطط المدرب الجديد رافا بينيتيز للموسم القادم، حيث يأتي في المقام الثالث خلف داني كارفاخال والوافد البرازيلي الدولي الجديد دانيلو على الجانب الأيمن، بينما يقترب دوره كبديلٍ مؤقتٍ للبرازيلي مارسيلو في الرواق الأيسر من النهاية، مع اقتراب تعافي البرتغالي فابيو كوينتراو من مشاكله البدنية.

وبحسب الآس، فإن الانتقال للعب والمعيشة في الولايات المتحدة كان حلماً يداعب خيال المدافع البالغ عمره 32 عاماً قرب نهاية مسيرته الكروية، إلا أن تلك الخطوة قد تأتي مبكراً بعض الشئ، إذ كان يرغب في الإقدام في ذلك عند نهاية عقده مع الميرينجي في صيف 2016 القادم.

جديرٌ بالذكر أن لاعب ليفربول الأسبق كان قد تلقى عرضاً للانتقال إلى ويستهام يونايتد الإنجليزي هذا الصيف، إلا أن رغبته في الانتقال إلى الـ تسببت في رفضه لعرض النادي الإنجليزي، مع إمكانية توصله لاتفاقٍ وديٍ مع النادي الملكي على فسخ عقده بالتراضي لتسهيل تلك الخطوة، خصوصاً بعدما خدم النادي لما يقرب من عقدٍ من الزمان حتى الآن .

غلام مطلوب في البيرنابيو

ادعت تقارير صحفية ايطالية ان نادي ريال مدريد يفكر ضم ظهير نابولي فوزي غلام لتعويض رحيل محتمل لفابيو كوينتراو نحو روما.

وقد بدأت المفاوضات بين ريال مدريد و روما وفي حال توصل الطرفين لاتفاق فالدولي الجزائري الاسم الاول على القائمة لتعويض الدولي البرتغالي.

فوزي غلام لعب تحت قيادة رافا في نابولي و المدرب معجب جدا بامكانياته ويثق تماما في قدرته على التطور و اعطاء ضمانات كبيرة للنادي  على الرواق الايسر .

وارتبط غلام مع العديد من الاندية في الميركاتو الجاري منها ايضا أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان.

سبورت الكاتالونية

ثلاثي برشلونه الاحق بالذهبية


قلل جوسيب ماريا بارتوميو من أحقية الثنائي إدين هازارد وكريستيانو رونالدو للمنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2015، مؤكدًا أحقية ثلاثي البرسا ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار جونيور لدخول قائمة أفضل 3 لاعبين.

ولعب هذا الثلاثي الذهبي دورًا رئيسيًا في تتويج الفريق الكتالوني بالثلاثية للمرة الثانية في التاريخ بعد تسجيلهم ما مجموعه 122 هدفًا وهو رقم قياسي يصعب معادلته أو تجاوزه لثلاثة لاعبين فقط في موسم واحد.

وسيطر كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية في العامين الماضيين، إلا أن أهدافه الغزيرة بموسم 2015/2014 لم تساعد ريال مدريد على الخروج ولو ببطولة واحدة.

وقال رئيس نادي برشلونة الذي فاز بالانتخابات الرئاسية لبرشلونة مؤخرًا «ميسي وسواريز ونيمار يستحقون الترشح لنيل الكرة الذهبية للفيفا لعام 2015».

وطالب مدرب تشيلسي «جوزيه مورينيو» بتواجد نجم فريقه «إدين هازارد» على حساب رونالدو ضمن قائمة أفضل ثلاثة لاعبين في العالم خلال حفل الفيفا المقرر له مطلع العام الجديد بقوله «لا أعتقد أن هازارد من بين أفضل 10 لاعبين حول العالم فقط».

ولم يسبق للويس سواريز أو نيمار التواجد في قائمة أفضل ثلاثة لاعبين، أما ميسي فاستطاع التتويج بالكرة الذهبية في أربع مناسبات سابقة.

وسجل الأرجنتيني 58 هدفًا في 57 مباراة خلال الموسم الماضي، ووصل إلى نهائي كوبا أميركا بعد صناعته لأربعة أهداف، ويعتبر في الوقت الراهن المرشح الأوفر حظًا لرفع الكرة الذهبية.

هل ماسكي يريد اليوفي حقا ؟

اكد جوستافو ماسكاردي وكيل اعمال المدافع خافيير ماسكيرانو صحة الشائعات التي تؤكد رغبة موكله في الخروج من برشلونة وخوض تجربة جديدة في الدوري الايطالي، وذلك في مقابلة صحفية ايطالية .

ويرتبط اسم ماسكيرانو (31 عاما) بقوة مع نادي يوفنتوس، رغم انه يملك عقدا مع برشلونة حتى 2018، وتم ترقيته مؤخرا ليصبح القائد الرابع للفريق خلف انيستا بوسكيتش و ميسي.

ويقول ماسكاردي:” ماسكيرانو يريد خوض تجربة بالدوري الايطالي مع احد الاندية الكبيرة هناك، وقد طلب مني بالفعل البحث له عن نادي هناك، ماسكي يريد انهاء مسيرته بالتتويج بالدوري الايطالي بعدما حقق كل الالقاب الممكنة مع برشلونة..”

واضاف:” ليست هناك اي مشاكل مع برشلونة، ماسكي محبوب وهو قائد كبير بالفريق، المسألة ان اللاعبين الارجنتينين يحبون خوض تجربة اللعب بالدوري الايطالي، الامر غير متعلق بالمال، ماسكيرانو رفض عروض كبيرة من الدوري الممتاز. ان لم نحصل على عرض جيد بالدوري الايطالي فماسكيرانو لن يغادر برشلونة..”

لو كنت مكان ميسي لما لعبت دوليا

قال جيراردو مارتينو إنه لو كان ليونيل ميسي لتوقف عن اللعب للمنتخب بعد تعرضه لكل هذه الانتقادات.

وفشل ميسي مجددا في قيادة منتخب بلاده الأول لأي لقب بعد خسارة الأرجنتين للمباراة النهائية لكأس كوبا أمريكا أمام تشيلي المضيفة الشهر الماضي ما عرضه لسيل من الإساءات من الجماهير ووسائل إعلام.

كما تعرض ميسي لانتقادات من دييجو مارادونا الذي قال إن لاعب برشلونة البالغ عمره 28 عاما وسجل 46 هدفا في 103 مباريات دولية بات مدللا.

ورغم ذلك دافع مارتينو مدرب الأرجنتين ، الذي سبق ودرب ميسي في برشلونة - عن اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب بالعالم أربع مرات قائلا إنه سيبقي عليه في التشكيلة رغم ما يتردد عن ابتعاد اللاعب عن الأضواء لفترة بسبب الضغوط التي يتعرض لها.

وقال مارتينو لشبكة فوكس سبورتس الأرجنتينية: "لو كنت ميسي لتركت المنتخب الوطني بعض الوقت واكتفيت باللعب في برشلونة، سأستدعيه (لمواجهة المكسيك الودية في الثامن من سبتمبر أيلول) لكني لا أدري إن كان سيأتي، سيكون الأمر محبطا للغاية لو لم يحضر".

وأضاف: "لم يقل أحدا إن ليونيل لن يلعب المباريات الودية، كان هذا ادعاء لا أدري سببه والآن يجب أن نوضح أن هذا الأمر ليس صحيحا".

وتابع مدرب برشلونة السابق: "هذا الكلام لم يصدر عن ميسي أو عني أو عن رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم".

وقاد ميسي برشلونة للفوز بثلاثية من الألقاب الموسم الماضي ليشارك في كوبا أمريكا وهو في قمة مستواه لكن للمرة الثانية في مسيرته تفشل الأرجنتين في الخروج بالفوز من المباراة النهائية.

وتأتي خيبة الأمل هذه في أعقاب فشل الأرجنتين في الفوز بكأس العالم الأخيرة بالبرازيل 2014 واحتلال المركز الثاني ما يعني أن اللقب الوحيد الذي حققه ميسي مع منتخب بلاده كان الميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم باولمبياد بكين 2008.

وكافح ميسي ليكون على مستوى تطلعات جماهير الأرجنتين ومارادونا الذي قاد بلاده لإحراز للقب كأس العالم 1986 وقال مؤخرا إن ميسي يجب أن يعطي المزيد.

وقال مارادونا للصحفيين بعد كوبا أمريكا" "لدينا الأفضل في العالم الذي سجل أربعة أهداف في مرمى ريال سوسيداد ثم حضر إلى هنا ولم يفعل شيئا".

الصحافة الألمانية:
    
بيلد

جوتزه متذمر للغاية


أبدى ماريو جوتزه تذمره من عدم المشاركة بالشكل الكافي مع بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني (بوندسليجا) ، وألمح إلى إمكانية انتقاله إلى فريق آخر.

وقال جوتزه الذي سجل هدف الفوز على الأرجنتين في نهائي كأس العالم بالبرازيل ، في تصريحات للصحفيين بعدما سجل في المباراة الودية التي انتهت بفوز بايرن على ميلان 3 – صفر الثلاثاء “لم يكن الأمر سهلا في العامين الماضيين. سننتظر أولا لنرى ماذا سيحدث.”

وأضاف جوتزه الذي غالبا ما كان ضمن الاحتياطيين في الموسم الماضي وفوجئ بتعاقد بايرن ميونيخ مع دوجلاس كوستا ليلعب في مركزه خلال الموسم المقبل “سنرى ما إذا كان المدير الفني سيتحدث معي. أولا سأترك الأمور تسير كما هي وبعدها ستتضح الرؤية بشكل أكبر.”

ومن المفترض أن يستمر عقد جوتزه ، لاعب بوروسيا دورتموند السابق ، مع بايرن ميونيخ حتى عام 2017 وبعد انضمام آرتورو فيدال إلى البايرن قادما من يوفنتوس ، تحدثت تقارير إعلامية عن إمكانية تقدم بطل إيطاليا بعرض لضم جوتزه.

اماني كوستا

أعرب المهاجم البرازيلي الجديد لنادي بايرن ميونيخ، دوجلاس كوستا، عن أمنيته بأن يرتقي إلى المستوى الفني لزميليه في الفريق فرانك ريبيري وآريين روبين خلال الموسم الأول له في البوندسليجا .

وقال كوستا الذي انتقل لصفوف بايرن ميونيخ في تموز الماضي مقابل 30 مليون يورو  في تصريحات: "لن يسعدني ان اكتفي بتسجيل ستة أهداف في الموسم".

وتطرق كوستا إلى الحديث عن مقارنته ببعض رموز الفريق، قائلا: "من المؤكد أنني لا أتمتع بنفس مستواهم الفني ولكنني أدرك دوافعي الداخلية، أرغب في أن أصل مع بايرن ميونيخ لمستوى فرانك ريبيري وآريين روبين".

ويعتبر اللاعب البرازيلي إحدى الصفقات الجديدة لبايرن ميونيخ في الموسم الجديد، بعد أن عاني من النقص العددي خلال العام الماضي بسبب موجة الإصابات التي ضربت العديد من لاعبيه البارزين.

هل يخلد البرازيليون السباعية الالمانية

قدم عضو في مجلس مدينة واحدة من أكبر المدن البرازيلية اقتراحا من أجل تحديد يوم “هدف آخر لالمانيا” كل يوليو لتذكر هزيمة البرازيل الصادمة في كأس العالم لكرة القدم أمام المانشافت .

وقال جوتا سيلفا إن اليوم يستحق أن “نفكر فيه بعمق فيما حدث في الثامن من يوليو” وهو يوم عام 2014 شهد فوز المانيا على البرازيل 7-1 في الدور قبل النهائي قبل أن تحرز اللقب.

وهذه أثقل هزيمة للمنتخب البرازيلي على الإطلاق في كأس العالم وكانت خسارة مذلة لا سابق لها للدولة المضيفة.

وقال سيلفا  “لن يكون عطلة.. مجرد يوم لنتذكر. بعد شهرين أو ثلاثة كان الناس يسخرون من الأمر.. كان الناس يقولون دائما ‘هدف آخر لالمانيا’.”

وأضاف “لكن تراجع البرازيل في كرة القدم يزداد منذ بعض الوقت. علينا أن نسأل.. أين سنذهب من هذه النقطة؟ هذا يوم يجب أن يمنحنا الفرصة للتفكير مليا.” وقال سيلفا إنه تحدث مع زملائه وهناك مساندة لفكرته.

لكن الناخبين في المدينة التي يقطنها 1.2 مليون نسمة بالقرب من ساو باولو لا يشعرون بحماس مماثل.

وكتب رجل يدعى ماركوس ناسيمنتو في صفحة سيلفا على فيسبوك “انتخبت لتعمل من أجل الناس وأعتقد أن هناك أشياء أكثر أهمية يجب أن تفعلها.

الصحافة الإنجليزية:

دايلي  ميرور  

دليل جديد على رحيل دي خيا الى الجنوب


تواصل الصحف ووسائل الإعلام تأكيداتها بأن دافيد دي خيا  ، بات على أعتاب الانضمام إلى صفوف فريق ريال مدريد، قبل بداية الموسم الجديد.

إيدورن جارسيا صديقة دافيد دي خيا  قالت : "عندما يكون في ريال مدريد، فإن كل الأمور تسير إلى الأفضل، وتصبح أسهل".

وكانت جارسيا شرارة بداية هذه الصفقة المثيرة للجدل طوال موسم الانتقالات، حيث أكدت خلال مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي الأوروبي "يورو فيجين" إن مدينة مانشستر قبيحة مثل ظهر الثلاجة.

من جانبه رفض الحارس الإسباني الدولي تمديد تعاقده مع مانشستر يونايتد الذي ينتهي في صيف 2016، رغم رفع راتبه الأسبوعي إلى 200 ألف جنيه إسترليني.

وزادت التكهنات برحيل دافيد دي خيا بعد تعاقد مانشستر يونايتد مع الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو، والتفكير في ضم ياسبر سيليسن حارس مرمى منتخب هولندا وفريق أياكس أمستردام.

ستاريدج يحاول العودة في الوقت المناسب

يبذل الدولي الإنجليزي دانييل ستاريدج، جهدا مضاعفا للتعافي والعودة لفريق ليفربول في سبتمبر  قبل مواجهة مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز .

مصادر صحفية  أكدت أن المهاجم المتعثر من المفترض أن يعود قبل الموعد المحدد له، ومن المتوقع أن يكون جاهزًا لمواجهة يونايتد في البرييرليج، حيث سينضم لتدريبات فريقه واستكمال برنامجه التأهيلي الاسبوع المقبل.

وكان ستاريدج صاحب ال 25 عامًا سيعود لفريقه في نوفمبر المقبل، بعد جراحه في أمريكا لعلاج إصابة الفخذ، إلا أن اللاعب خاض برامج علاجية مكثفة وأصبح جاهز للعودة إلى التدريبات الاسبوع المقبل.

 وكان المهاجم الدولي  كان تغيب عن الكثير من مباريات الموسم الماضي بسبب الإصابة، قبل أن يتعاقد الريدز مع كريستيان بنتيكي ، وروبرتو فيرمينيو في مركز الهجوم.

فلسفة المصافحة لدى مورينهو

قال جوزيه مورينيو، أنه لا يعتقد "أن على مدرب الفريق أن يمد يده لمدرب الفريق الآخر لتحيته إذا كان لا يرغب في ذلك"، وذلك إثر تجاهل البرتغالي و  آرسين فينجر، ، لتحية بعضهما البعض أثناء مراسم توزيع الجوائز في مباراة كأس الدرع الخيرية التي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف مطلع الأسبوع الحالي.

وأشار مورينيو: "لا أريد خلق حالة جدل بسبب هذا الموضوع، عندما تسير في الشارع، لست مجبرا على تحية أحد، ولكن الوضع يختلف داخل كرة القدم، أنا أفكر فقط في لاعبي فريقي وفيمن يفوزون بالألقاب، صراحة، لا أعتقد أن على مدرب الفريق أن يمد يده لمدرب الفريق الآخر لتحيته إذا كان لا يرغب في ذلك".

وأشار البرتغالي في تصريحاته لسكاي سبورتس ، أن مانشستر يونايتد وآرسنال وليفربول ومانشستر سيتي سينافسون تشيلسي على لقب البريميرليج للموسم المقبل، الذي "تستعد له الأندية بالإنفاق كثيرا وهذا أمر غير طبيعي".
وقال مورينيو: "قام منافسونا، مانشستر يونايتد وآرسنال وليفربول ومانشستر سيتي، بتدعيم صفوفهم بشكل كبير وبأسماء كبيرة، ولكني سألعب كل مباراة على حدة، أفكر فقط في خصمي في المباراة المقبلة وهو سوانزي واعرف أنه خصم صعب المراس".

وأكد مورينيو: "في العام الماضي وبعد انتهاء الدوري، تعاقدنا مع فابريجاس وكوستا كرد فعل سريع على خسارتنا اللقب، وهذا ما فعله منافسونا على اللقب هذا الموسم".

يذكر أن تشيلسي، حامل اللقب، سيقص شريط مبارياته في الدوري الإنجليزي موسم 2015-2016 أمام سوانزي سيتي بين جماهيره، وسط شكوك حول مشاركة اللاعب البرازيلي-الإسباني دييجو كوستا، الذي غاب عن مباراة كأس الدرع الخيرية الأحد الماضي بداعي الإصابة.

قانون التسلل الجديد يقتل المهاجمين

أصدر الاتحاد الإنجليزي قانوناً جديداً للتسلل سيبدأ تطبيقه مع بداية الموسم الجديد من "البريمييرليج"، حيثُ سيكون هذا القانون الجديد بمثابة نقمة على بعض المهاجمين إذ سيتم إلغاء الكثير من الأهداف بموجب نصوص هذا القانون الجديد.

وسيشكل هذا القانون مشكلة كبيرة للمهاجمين والأندية التي تعتمد على تكتيك هجومي بشكل أكبر في المباريات، حيثُ إن قانون التسلل الجديد ينصُ على أن أي لاعب يقف في منطقة التسلل وتأتي الكرة باتجاهه ويحاول التحرك حتى من دون لمسها، فسيُعلن الحكم عن حالة تسلل وفي حال تسجيل الهدف سيتم إلغاؤه مباشرةً من حكم الراية المتابع للحالة، والأهم كما يشرح القانون أن اللاعب الذي يتحرك لإفساح المجال للكرة في المرور من أمام من دون لمسها يُسبب مشكلة لحارس المرمى والمدافعين حتى لو لم يغير اتجاه الكرة.

ولفهم قانون التسلل الجديد أكثر يمكن العودة إلى هدف خوان ماتا مع مانشستر يونايتد ضد ستوك سيتي في "البريمييرليج"، وذلك عندما سدد ماتا ركلة حرة مقوسة اتجهت مباشرةً نحو المرمى، لكن في هذه اللحظة حاول المدافع الأرجنتيني روخو الذي كان يقف في التسلل داخل منطقة الجزاء حاول لمس الكرة برأسه لكنه فشل والحكم احتسب الهدف لعدم مشاركة اللاعب المتسلل في الكرة.

لكن في القانون الجديد هذا الهدف لا يُمكن احتسابه لأن روخو حتى لو لم يلمس الكرة أو يغير اتجاهها فهو حاول المشاركة ولمس الكرة، لذلك فتحركه أثر على الحارس والمدافعين، الأمر الذي يجبر الحكم على احتساب هذه الحالة تسللاً وإلغاء الهدف في قانون التسلل الجديد ضمن منافسات "البريمييرليغ" 2015 - 2016، يُذكر أنه في القانون القديم للتسلل، على اللاعب المتواجد في التسلل لمس الكرة ليتم إلغاء الهدف وإعلان حالة تسلل.

الصحافة الإيطالية:

كورييرا ديلا سبورت- روما

ديبالا يتمنى الفوز بالاسكوديتو


أكد باولو ديبالا، لاعب نادي يوفنتوس لكرة القدم، أنه "يتمنى الفوز بلقب الاسكوديتو" في الموسم المقبل، الذي سيكون الخامس على التوالي مع العملاق الإيطالي، ما اعتبر أنه سيكون "إنجازا تاريخيا".

وقال المهاجم الأرجنتيني في محادثة له مع جماهير "السيدة العجوز" عبر (تويتر): "أريد الفوز بلقب الاسكوديتو الخامس على التوالي مع يوفنتوس، سيكون إنجازا تاريخيا".

ووصف اللاعب الذي انضم لصفوف (البيانكونيري) في يونيو الماضي لمدة خمسة مواسم قادما من باليرمو، نادي يوفنتوس بأنه "منتصر وعظيم وتاريخي"، واعترف بأن أكثر شيء أبهره منذ قدومه هو رؤية ملعب "يوفنتوس أرينا".

وأوضح اللاعب لمتابعيه أن عائلته هي السبب وراء شغفه بكرة القدم، حيث كان والده مشجعا كبيرا كما مارس أخواه كرة القدم.

واعترف مهاجم التانجو: "على الرغم من أني لا أمتلك تعويذة، في كل مرة تطأ قدماي فيها أرض الملعب، أطلب العون من والدي".

وبسؤاله عن نقاط قوته على أرض الملعب، قال إن سرعته هي التي تميزه وهي "أكثر ما يسبب المشكلات للمنافسين".

وأضاف اللاعب أيضا أن مثله الأعلى عندما كان صغيرا هو البرازيلي رونالدينيو: "الذي كان يغرد خارج السرب، والابتسامة كانت لا تفارق شفتيه مطلقا".

يذكر أن يوفنتوس أعلن تعاقده في يونيو الماضي مع المهاجم  الشاب مقابل 32 مليون يورو لباليرمو، فضلا عن إمكانية إضافة "ثمانية ملايين يورو أخرى للوفاء ببعض البنود الخاصة خلال مدة سريان العقد".

اصابة مقلقة لموراتا

تلقى يوفنتوس ضربة جديدة قبل إنطلاق الموسم، بتأكد غياب مهاجمه الشاب ألفارو موراتا عن الملاعب لمدة شهر، بعد تعرضه لإصابة في سمانة  الساق خلال التدريبات مع الفريق.

وبذلك سيغيب موراتا (22 عامًا) عن مباراة السوبر السبت أمام لاتسيو في شنجهاي، إضافة لأول مباراتين على الأقل ليوفنتوس في الموسم الجديد، بما في ذلك مباراة روما على ملعب الأخير يوم 30 أغسطس.

وأكد يوفنتوس إصابة موراتا في بيان فيما يلي نصه "سيغيب ألفارو موراتا لمدة تصل إلى 30 يومًا بعد إصابته بتمزق في ربلة ساقه اليسرى خلال تدريبات .

بعد أن غادر التدريب في وقت مبكر، خضع المهاجم لفحوصات طبية في شنجهاي لمعرفة مدى الإصابة.

وانضم موراتا إلى قائمة مصابي يوفنتوس التي تشمل المدافع جورجيو كيليني وأندريا بارزالي، و  الوافد الجديد سامي خضيرة والذي تأكد غيابه عن الملاعب لمدة شهرين.

كما جاءت إصابة موراتا لتفسد خطط أليجري، في الاعتماد عليه برفقة الوافد الجديد ماريو ماندجوكيتش في خط الهجوم بداية الموسم الجديد، إلا أنه يمتلك عدة بدائل لتعويضه وهم فرناندو يورنتي، سيموني زازا، باولو ديبالا، ألبرتو تشيري.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

جالياني : ابرا لنا اذا غادر باريس


تحلى "أدريانو جالياني" بالواقعية لدى سؤاله عن إمكانية انضمام المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش قادماً من باريس سان جيرمان قائلاً أنه حلمٌ للروسونيري، وأنه صعب التحقيق مثل معظم الأحلام، إلا أنه لم يفقد الأمل بعد في جلب اللاعب إذا ما قرر الرحيل عن فريقه.

وقال الرئيس التنفيذي للميلان في تصريحٍ تليفزيوني  "قدوم إبرا صعب، فاللاعب مازال مرتبطاً بعقدٍ مع البي إس جي، وتبقى فرصة قدومه إلى الميلان ضئيلة. أعتقد أنه قاب قوسين أو أدنى من الاستمرار مع باريس في الموسم الجديد، ولكن إن قرر الرحيل، فسنكون في مقعد المقدمة للظفر بخدماته بكل تأكيد".

وحاول جالياني إبداء هدوءه بشأن الحديث الدائر عن صفقة المدافع رومانيولي المرشح للقدوم من روما مختتماً "لقد تقدمنا بعرضٍ مهمٍ لضمه، والأمر حالياً في يد روما من حيث الموافقة من عدمها، لأننا لن نزيد أي يورو عن العرض الضخم الذي تقدمنا به".

اوزفالدو الى بورتو

انتقل المهاجم دانييل اوزفالدو إلى بورتو في محاولة لإنعاش مسيرته المثيرة للجدل.

وفسخ ساوثهامبتون الانجليزي  عقد المهاجم المولود في الأرجنتين في يوليو الماضي رغم أنه كان يسري لعامين قادمين، وانتقل اوزفالدو (29 عاما) بين عدة أندية في آخر خمس فترات انتقال متتالية.

وأكد بورتو إتمام الصفقة ونشر على حسابه بموقع تويتر صورة اللاعب وهو يحمل القميص رقم 10 وكتب "مرحبا اوزفالدو".

وانضم اوزفالدو إلى ساوثهامبتون في أغسطس 2013 قادما من روما في أغلى صفقة في تاريخ النادي

وانتقل اوزفالدو إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة في يناير التالي بعد تعديه على جوزيه فونتي قائد فريقه في المران.

ورحل اوزفالدو بعد ذلك إلى انترميلان  في فترة الانتقالات التالية في منتصف 2014 ثم عاد إلى الأرجنتين ليلعب مع بوكا جونيورز في فبراير

وسجل اوزفالدو سبعة أهداف في 15 مباراة في بداية رائعة مع بوكا ثم غاب عن مران فريقه لمدة أسبوع في يونيو الماضي بسبب مشاكل شخصية.

وكان اوزفالدو يعاني من مشاكل في الانضباط قبل حتى انتقاله إلى ساوثهامبتون.

ورحل اوزفالدو عن روما بعد نوبة غضب عندما استبعد من التشكيلة الأساسية لمواجهة غريمه لاتسيو في نهائي كأس ايطاليا وبسبب ذلك استبعده تشيزاري برانديلي من تشكيلة منتخب إيطاليا الذي شارك في كأس القارات عام 2013.

وسيمثل بورتو الفريق 12 في مسيرة اوزفالدو الذي بدأ مع هوراكان في الارجنتين.

ولعب اوزفالدو في ايطاليا أولا لفريق اتلانتا ثم ليتشي وفيورنتينا وبولونيا كما خاض فترة مع اسبانيول على سبيل الإعارة.

فيديتش وجراحة جديدة

خضع المدافع المخضرم نيمانيا فيديتش لعمليةٍ جراحيةٍ لعلاج انزلاق الغضروف القطني لعموده الفقري اليوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن يغيب عن المشاركة مع ناديه الإيطالي إنترناسيونالي لمدةٍ طويلةٍ تتراوح بين الـ3-6 أشهرٍ، فيما طمأن وكيله جماهير النيراتزوري قائلاً أن موكله قادرٌ على التعافي سريعاً.

وقال سيلفانو مارتينا، وكيل مدافع مانشستر يونايتد الأسبق "دعونا ننتظر، فلسنا أطباء، ولكن فيديتش لديه جيمٌ قويٌ وهو قادرٌ على التعافي بسرعةٍ".

جديرٌ بالذكر أن قلب الدفاع البالغ عمره 33 عاماً كان مطروحاً للبيع في الميركاتو الصيفي الحالي، إلا أن الظروف الحالية ستؤجل تلك الخطة بكل تأكيد، بينما أضاف وكيله في ذلك الشأن متعجباً "لم أسمع عن ذلك من أي شخص، ولا أعرف صراحةً ماذا أقول، فمازال موكلي مرتبطاً بعقدٍ سارٍ مع الإنتر لموسمين قادمين، فدعوه يتعافَ أولاً، ومن ثم سوف نرى ما سيحدث في المستقبل".

واختتم مارتينا بشأن التقارير التي تحدثت عن تفكير النيراتزوري في فسخ عقد اللاعب بالتراضي؛ توفيراً لراتبه الكبير "لقد أبدى الإنتر احترامه الفائق دائماً للاعب، وحينما يحين الوقت المناسب فسوف نناقش مستقبله مع الفريق، أما الأهم حالياً، فهو أن يتعافى اللاعب من إصابته أولاً. أعتقد أنه لاعبٌ عظيمٌ ومازال لديه العديد من السنوات ليلعبها على أعلى مستوى". 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن