شاهد كل المباريات

إعلان

منافس مصر.. مدرب يتسلح بقائمة محلية.. ويأمل في محو صفة "المؤقت" على حساب الفراعنة

الكاف

كاف

طامحًا في تسجيل هدفه الأول خلال مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، يخوض منتخب إيسواتيني "سوازيلاند سابقًا" مواجهة الجولة الثالثة أمام مضيفه المصري، في السابعة مساء الجميعة المقبل.

واستدعى أنتوني مدلولي المدير الفني المؤقت لمنتخب إيسواتيني 25 لاعبًا لمواجهة مصر، وهي القائمة ذاتها التي ستواجه مصر مجددًا في السادس عشر من الشهر ذاته، ضمن منافسات الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية.

وسيطرت الصبغة المحلية على قائمة إيسواتيني، حيث ضمت القائمة 23 لاعبًا يلعبون في الدوري المحلي، إلى جانب لاعبين فقط يحترفان خارج إيسواتيني، وهما فيلكس بادنهورست ووجاستس فيجاريدو، وكلاهما ينشط في دوري جنوب أفريقيا، ويلعبان في ناديي مبومبيلا يونايتد وماريزبورج يونايتد على الترتيب.

ورغم توليه منصب المدير الفني لمنتخب بلاده قبل عدة أشهر، إلا أن أنتوني مدلولي لايزال يحمل صفة "مدرب مؤقت"، حيث لم يمنحه الاتحاد الوطني عقدًا رسميًا، في ظل تواضع نتائج إيسواتيني في المواجهات الرسمية الأخيرة.

وجمع منتخب إيسواتيني نقطة وحيدة خلال مواجهتين في الجولتين الأولى والثانية للتصفيات القارية، حيث تعادل بدون أهداف في الجولة الأولى مع منتخب النيجر، وخسر وسط جماهيره بثلاثية نظيفة أمام المنتخب التونسي في الجولة الثانية.

كما ودع منتخب إيسواتيني بطولة كأس كوسافا "اتحاد دول جنوب أفريقيا" الصيف الماضي من الدور ربع النهائي، بعدما خسر أمام ليسوتو بركلات الترجيح، بعد انتهاء وقت المواجهة بالتعادل بدون أهداف.

ورغم البداية المتواضعة لفريق يانج بافالوز في الدوري المحلي، حيث يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب دوري إيسواتيني، إلا أن لاعبوه اكتسحوا قائمة منتخب بلادهم لمواجهة نظيره المصري، حيث ضمت تسعة لاعبين من بافالوز.

وجمع بافالوز أربع نقاط من فوز وتعادل وهزيمة في ثلاث مباريات، حيث تأجلت له مباراة وحيدة، ليستقر في منتصف جدول الترتيب برصيد أربع نقاط، وبفارق ثمان نقاط كاملة عن متصدر الترتيب.

وضمت القائمة الدولية كل من لانلا جويبو في حراسة المرمى، سيبونيسو مامبا، وانديلي ماسيكو، ليندو مكونتا وسيلانجو مكوانازي في خط الدفاع، سيبونيسو نجوينيا وسانديلي جامينزي في خط الوسط، فيواينكوزي دلاميني وفانيلو مامبا في خط الهجوم.

وضمت قائمة إيسواتيني ستة لاعبين من فريق رويال ليوباردز متصدر جدول ترتيب الدوري المحلي هم بيبيساني مسيبي في حراسة المرمى، سفيسو نكامبولي وماتشاوي دلاميني في خط الدفاع، سيفيسو ماتسي في خط الوسط، باري ستينكامب ولونجيلو تسابيدزي.

كما ضمت ثلاثة لاعبين من صفوف جرين بامبا صاحب المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق الأهداف خلف ليوباردز وهم بانيلي دلاميني في خط الدفاع، ماكسوليزي مكونتفو في خط الوسط، والمهاجم مثونزي مكونتفو.

واستدعى مدلولي أربعة لاعبين من صفوف مباباني سوالوز صاحب المركز الرابع وهم حارس المرمى ساندانويزي ماتابيلا، وثلاثي خط الوسط ريتشارد ماكريش، توني تسابيدزي وسيزولويثو شابالالا، ومثلهم من فريق جرين بامبا، إلى جانب جابيلو جاميدزي من صفوف مباباني هايلاندرز صاحب المركز الخامس.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات