جميع المباريات

إعلان

تصفيات أمم أفريقيا 2019.. كينيا "قد تصبح" أول المتأهلين بعد ثلاثية إثيوبيا

كينيا

منتخب كينيا

حقق المنتخب الكيني فوزًا على حساب نظيره الأثيوبي بثلاثة أهداف نظيفة اليوم الأحد، في إطار مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019.

كينيا وأثيوبيا يتواجدان في المجموعة السادسة من التصفيات، والتي تضم إلى جانبهما غانا وكذلك سيراليون التي أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "كاف" قرارًا بإيقاف منتخبها.

الفيفا كان قد أصدر قرارًا بإيقاف الاتحاد السيراليوني لكرة القدم بسبب التدخل الحكومي في شئون كرة القدم، مما أدى إلى إلغاء مباراتي الفريق أمام غانا في التصفيات.

وتنتظر فرق المجموعة القرار النهائي من جانب الفيفا والكاف سواء باستبعاد سيراليون من التصفيات، أو تحديد موعد آخر لمبارياتها المتبقية بعد توفيق أوضاعها.

وفي حال استبعاد سيراليون بشكل نهائي من التصفيات، فإنه سيتم إلغاء نتائج الفريق السابقة في الجولتين الأولى والثانية، مما سيؤدي إلى صعود كينيا مباشرة لأمم أفريقيا المقبلة قبل إقامة الجولتين المقبلتين.

استبعاد سيراليون سيؤدي إلى أن يكون ترتيب المجموعة كالتالي:

1- كينيا (7 نقاط) وله مباراة واحدة ضد غانا.
2- غانا (3 نقاط) وله مباراتين ضد كينيا وإثيوبيا.
3- إثيوبيا (نقطة واحدة) وله مباراة واحدة ضد غانا.

أما في حال عدم استبعاد الفريق الموقوف، فإن كينيا ستكون في حاجة إلى تحقيق الفوز واحد سواء على سيراليون -إذا عادت- أو غانا للتأهل مباشرة لكان 2019 في ظل تفوقها في المواجهات المباشرة أمام إثيوبيا.

وتتصدر كينيا ترتيب المجموعة حاليًا برصيد سبع نقاط، أمام إثيوبيا بأربع نقاط، ثم غانا وسيراليون بثلاث نقاط، في ظل عدم إقامة مواجهاتيهما سويًا حتى الآن انتظارًا للقرار النهائي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن