شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. تصفيات أفريقيا.. موريتانيا تزامل الكبار.. وزامبيا تفشل في التأهل

زامبيا

زامبيا

انتهت مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، والتي اسفرت عن تأهل 4 منتخبات جدد وهم الجزائر وغينيا وموريتانيا وكوت ديفوار.

وأقيمت اليوم الأحد ، 12 مواجهة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للكان، وألغيت مباراة سيراليون وكينيا.

تأهل غينيا

تأهل المنتخب الغيني إلى منافسات كأس أمم أفريقيا 2019، بفضل تعادل رواندا مع أفريقيا الوسطى بهدفين لكل فريق، مساء اليوم الأحد.

وجاء التعادل ليرفع رصيد رواندا إلى نقطتين نقاط خلف أفريقيا الوسطي بخمس نقاط، لتتبقى مباراة واحدة فقط لكل فريق في الجولة التصفيات.

زامبيا تفشل في التأهل

أطاح منتخب موزمبيق بآمال نظيره الزامبي في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة بالكاميرون صيف العام المقبل، بعدما تغلب عليه 1 / صفر اليوم الأحد في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الحادية عشر للتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية.

وجدد منتخب موزمبيق آماله في الصعود للبطولة، التي تقام بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف منتخي غينيا بيساو (المتصدر) والوصيف منتخب ناميبيا.

محرز يقود الجزائر للتأهل

تأهل المنتخب الجزائري لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، بعدما ضمن صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات، بتغلبه على مضيفه توجو بأربعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

موريتانيا تصنع التاريخ

تأهل المنتخب الموريتاني إلى كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في التاريخ، بعدما ضمن بطاقته في الكاميرون 2019 بالفوز على ضيفه البوتسواني بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة التاسعة للتصفيات.

وأصبح المنتخب الموريتاني ثاني منتخب يضمن تأهله للمرة الأولى في التاريخ، بعد منتخب مدغشقر الذي تأهل عن المجموعة الأولى، حيث يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب خلف نظيره السنغالي.

كوت ديفوار يحسم تأهله

حسم منتخب كوت ديفوار مقعده في منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 بعدما تعادل مع مُضيفه الغيني بهدف لكل فريق مساء اليوم الأحد.

وكان المنتخب الغيني قد ضمن التأهل إلى أمم أفريقيا قبل بداية المباراة، بسبب التعادل الذي حققه منتخبا أفريقيا الوسطى ورواندا في مباراتهما.

غانا تهزم إثيوبيا

حقق منتخب غانا فوز على نظيره الإثيوبي بنتيجة هدفيمن دون رد، في إطار المجموعة السادسة، وجاء الهدفين عن طريق جوردان أيو في الدقائق 4 و 24.

وبتلك النيتجة رفع غانا رصيده إلى 6 نقاط، بيتنما وصل منتخب إثيوبيا إلى 4 نقاط.

تعادل الكونغو 

حسم التعادل الإيجابي ننتيجة مباراة الكونغو والكونغو الديمقراطية، في إطار منافسات المجموعة السابعة، حيث جاء هدف الكونغو عن طريق تييفي بيفوما في الدقيقة 38 وهدف الكونغو الديمقراطية عن طريق بريت أسومبالونجا في الدقيقة 25.

وبتلك النتيجة رفع الكونغو الديمقراطية رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثالث ، بينما وصل الكونغو إلى 5 نقاط في المركز الأخير بالمجموعة.

 

اقرأ أيضا

تقرير.. رقم عربي تاريخي في أمم إفريقيا 2019.. و11 بطاقة تنتظر الحسم

سويسرا تواصل خلط أوراق دوري الأمم الأوروبية.. وتتأهل لنصف النهائي بعد اكتساح بلجيكا بخماسية

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات