شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. صفقة تاريخية ومحترف مصري ضمن 7 معلومات قد لا تعرفها عن الكرة الموريتانية

موريتانيا

موريتانيا

تأهل المنتخب الموريتاني إلى كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في التاريخ، بعدما ضمن بطاقته في الكاميرون 2019 بالفوز على ضيفه البوتسواني بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة التاسعة للتصفيات.

وأصبح المنتخب الموريتاني ثاني منتخب يضمن تأهله للمرة الأولى في التاريخ، بعد منتخب مدغشقر الذي تأهل عن المجموعة الأولى، حيث يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب خلف نظيره السنغالي.

ورفع المنتخب الموريتاني رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة، بفارق 3 نقاط عن المنتخب الأنجولي صاحب المركز الثاني، بينما يحتل منتخب بوركينا فاسو المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويتذيل منتخب بوتسوانا المجموعة بنقطة وحيدة.

ونرصد في هذا التقرير 10 معلومات قد لا تعرفها عن منتخب المرابطون

- تأسس المنتخب الموريتاني عام 1961 ولم يصل لأمم أفريقيا في وقت سابق أو أي بطولة قارية أو عالمية، ليتمكن هذا العام من كتابه التاريخ والتأهل للكان 2019.

- يلعب في الدوري الموريتاني 14 فريقا ويتصدره حتى الآن إف سي نواذيبو برصيد 13 نقطة بعد انتهاء 5 جولات من المسابقة.

- يملك فريق إف سي نواذيبو لقب أخر نسخة من الدوري الموريتاني، بعدما تفوق على زويراتي الكدية و تدجيكجة بـ 12 وحصد 60 خلال 28 مباراة توج بعدها بلقب الدوري.

- في عام 2015، انتهت مباراة كأس السوبر الموريتاني مع حلول الدقيقة 65 من عمرها فقط، وذلك بعد قرار من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، والذي قضى باحتكام الفريقين المتباريين في المواجهة إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز.

المباراة أقيمت في اليوم الذي تحتفل فيه موريتانيا بذكرى عيد استقلالها، وهو المبرر الذي أكدته وسائل الإعلام هناك للقرار الذي إتخذه الرئيس محمد ولد عبد العزيز بإنهاء المباراة قبل الموعد الرسمي بـ25 دقيقة.

- في عام 2016 اصبح حارس مرمي المنتخب الموريتاني ونادي لكصر سليمان جلو الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري الموريتاني بعد انتقاله إلى نادي دز، وذلك مقابل حصل جلو على مبلغ 4 ملايين أوقية مع راتب شهري يصل لـ 200 أوقية، ليتجاوز صفقة انتقال تقي الله الدن من افسي انواذيبو لتفرغ زين.

- 3 محترفين في الدوري الإسباني

تعاقد نادى ديبورتيفو ألافيس الإسباني، مع لاعب منتخب الشباب الموريتانى، ونادى نواذيبو الموريتانى عبد الله محمد محمود.

ويعد محمود ثالث لاعب موريتانى يحترف فى الليجا الإسبانية بعد الحسن العيد وعالى عبيد.

- الزيات أول مصري يحترف في موريتانيا

في موسم 2017، أعلن نادى إف.سى نوازيبو الموريتانى ضم اللاعب المصرى عبدالله الزيات لاعب الأهلى السابق.

ووقع الزيات لفريق إف.سى نوازيبو بعد صراع مع نادي الرياض.

اقرأ أيضا

تقرير.. رقم عربي تاريخي في أمم إفريقيا 2019.. و11 بطاقة تنتظر الحسم

سويسرا تواصل خلط أوراق دوري الأمم الأوروبية.. وتتأهل لنصف النهائي بعد اكتساح بلجيكا بخماسية

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات