جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. صلاح ينقذ مسيرة ليفربول بالأبطال ويقوده لفوز صعب على نابولي

محمد صلاح

محمد صلاح لحظة تسجيل هدف ليفربول في نابولي

حقق نادي ليفربول الإنجليزي فوزًا صعبًا على حساب نابولي الإيطالي بهدف نظيف، مساء الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

المباراة شهدت إضاعة لاعبي الفريقين لكم كبير من الفرص التهديفية، إلا أن محمد صلاح نجح في الحفاظ على مسيرة الريدز أوروبيًا بتسجيل هدف الانتصار.

وفي المجموعة نفسها، حقق باريس سان جيرمان الفرنسي الفوز على ريد ستار الصربي بأربعة أهداف نظيفة، ليؤكد على تأهله لدور الـ16 من الأبطال.

ويتصدر باريس المجموعة برصيد 11 نقطة، أمام ليفربول بتسع نقاط، ثم نابولي ثالثًا بتسع نقاط أيضًا لينتقل للعب في الدوري الأوروبي، بينما ودع ريد ستار المنافسة برصيد أربع نقاط في مؤخرة الترتيب.

ملخص المباراة

نجح نادي نابولي في الاستحواذ على الكرة منذ البداية على عكس المتوقع، مع محاولات من ليفربول للحصول على السيطرة في وسط الملعب.

ورغم سيطرة نابولي، إلا أن الخطورة الأولى جاءت لليفربول في الدقيقة السادسة، بعدما حول روبيرتسون عرضية إلى صلاح الذي تسلمها بمفردة داخل منطقة الجزاء، لكنها توجهت إلى يدي أوسبينا.

ورد هامسيك سريعًا بتصويبة قوية من خارج منطقة جزاء ليفربول في الدقيقة السادسة، بعدما تسلم تمريرة من ميرتنز، لكنها علت عارضة أليسون.

وجاءت الدقيقة الثامنة بفرصة أخرى لليفربول بعدما حول أرنولد كرة عرضية إلى ميلنر ليلعبها القائد الإنجليزي برأسه، ولكنها مرت فوق العارضة أيضًا.

وسجل مهد صلاح كرة إلى أرنولد الذي حول عرضية إلى ماني في الدقيقة 22، ليضعها السنغالي في الشباك، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود حالة تسلل.

وسجل صلاح الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 34 بعدما تخلص من مراقبة ريو، قبل أن يراوغ كوليبالي ليصوبها من الزاوية الضيقة بين قدمي أوسبينا، معلنًا عن تقدم أصحاب الأرض.

وكثف ليفربول من ضغطه قبل نهاية الشوط الأول باحثًا عن فرصة تسجيل الهدف الثاني، لكن دفاع نابولي تماسك أمام المحاولات الإنجليزية، لينتهي نصف المباراة بتفوق الريدز.

أهدر صلاح فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 50 بعدما تسلم كرة من فيرمينو بعد إطاحته بريو من جديد، لينفرد بمرمى أوسبينا، ولكنه صوبها بجانب القائم الأيسر.

وأطلق أرنولد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 65 لتحتك بفرمينو، إلا أن أوسبينا نجح في الإمساك بها بنجاح.

وفي الدقيقة 74، كاد صلاح أن يسجل من جديد بعدما تلقى بينية من فيرمينو، ليراوغ أوسبينا، قبل أن يصوبها نحو المرمى، لكن الحارس الكولومبي تألق في إبعاد الكرة ببراعة.

صلاح مرر بينية رائعة إلى روبيرتسون الذي حول كرة عرضية أرضية إلى ماني، لكن السنغالي صوبها في قدم أوسبينا لتضيع فرصة جديدة على ليفربول في الدقيقة 76.

فرص ليفربول المهدرة تتوالى، وهذه المرة عن طريق فان دايك الذي تلقى كرة عالية داخل منطقة الجزاء أمام المرمى مباشرة، ليصوبها بقدمه فوق العارضة في الدقيقة 78.

ورد نابولي في الدقيقة 79 بعدما انطلق إنسيني ليحول عرضية أرضية إلى كاليخون، لكن الإسباني صوبها أعلى العارضة.

الدقيقة 85 شهدت إضاعة ماني لأسهل فرصة بالمباراة بعدما انطلق صلاح يراوغ الدفاع ويحولها للسنغالي أمام المرمى شبه الخالي من الحارس، ولكنه صوبها في الشباك الخارجية بجوار القائم الأيمن.

أليسون أنقذ ليفربول من تلقي هدف كان ليطيح به من البطولة في الدقيقة 90+1، بعدما تلقى ميليك الكرة داخل منطقة الجزاء لينفرد بالبرازيلي، قبل أن يصوبها ولكن الحارس انقض عليه بقوة ليصنع تصديًا إعجازيًا.

ماني واصل إهدار الأهداف بشكل غريب بعد بينية من صلاح جعلته ينفرد بالمرمى من وسط الملعب، لكنه صوب الكرة بجانب القائم الأيمن مجددًا.

تشكيل ليفربول: أليسون، أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبرتسون، فينالدوم، هندرسون، ميلنر، ماني، صلاح، فيرمينو.

تشكيل نابولي: أوسبينا، ماكسيموفيتش، ألبيول، كوليبالي، ماريو ريو، كاليخون، ألان، هامسيك، فابيان، إنسيني، ميرتنز.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن