جميع المباريات

إعلان

الأفضل في إفريقيا.. ماني- أوباميانج.. ماذا قدم منافسا صلاح في 2018؟

اوباميانج- صلاح- ماني

أوباميانج- صلاح- ماني

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن القائمة النهائية المرشحة لحصد جائزة أفضل لاعب في القارة، والتي ضمت الثلاثي المصري محمد صلاح- والسنغالي ساديو ماني (ليفربول)، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج نجم آرسنال.

وكان الثلاثي ضمن قائمة مكون من 10 لاعبين ضمت أيضًا وليد سليمان نجم الأهلي، الكاميروني أندريه أونانا (أياكس أمستردام الهولندي)، التونسي أنيس البدري (الترجي التونسي)، الأوغندي دينيس أونيانجو (صن داونز الجنوب إفريقي)، المغربي مهدي بن عطية (يوفنتوس الإيطالي)، الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي)، النيجيري أليكس إيوبي (أرسنال الإنجليزي).

الثنائي (ماني وأوباميانج) نافسا صلاح في العام الماضي على الجائزة ذاتها والتي حصدها الفرعون المصري بينما حل السنغالي ثانيًا في نتائج التصويت. (لمتابعة حصاد صلاح هذا العام اضغط على الرابط)

ويستعرض يلا كورة خلال التقرير الآتي أبرز ما قدمه الثنائي المنافس لمحمد صلاح في عام 2018:

ساديو ماني

مع ليفربول

شارك اللاعب السنغالي مع فريقه خلال العام الماضي رفقة ليفربول خلال 50 مباراة متنوعة ( 34 مباراة في الدوري- 2 في كأس الاتحاد- مباراة في كأس الرابطة- 13 في دوري أبطال أوروبا)

سجل ماني بقميص ليفربول خلال 2018، 25 هدفًا ( 14في الدوري، 11 في دوري أبطال أوروبا) كما صنع 7 آخرين.

وصل السنغالي مع فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا النسخة الأخيرة وواجه ريال مدريد إلا أن الأخير فاز بنتيجة 3-1 ليخسر الريدز اللقب.

على مستوى "بريميرليج" أنهى ماني رفقة فريقه الموسم الماضي في المركز الرابع برصيد 75 نقطة.

مع المنتخب

تواجد ماني في قائمة المنتخب السنغالي التي شاركت في منافسات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بروسيا وتُوجت بها فرنسا.

شارك صاحب الـ26 عامًا في 9 مباريات رفقة منتخب بلاده  خلال عام 2018 (3 مباريات ودية دولية- 3 مباريات في كأس العالم- 3 مباريات في تصفيات أمم أفريقيا المقبلة).

لم يسجل ماني سوى هدف واحد بقميص منتخب السنغال خلال العام الماضي في مرمى المنتخب الياباني في الجولة الثانية لدور المجموعات للمونديال.

بيير- إيمريك أوباميانج

مع آرسنال

افتتح اللاعب الجابوني عام 2018 بالانضمام إلى صفوف آرسنال في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية لعام 2018 قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني

أوباميانج خاض مباراة وحيدة رفقة الفريق الألماني خلال العام الماضي كانت أمام فرايبورج وتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما ولم يسجل الجابوني.

بدأ أوباميانج مشواره في إنجلترا بخوض 14 مباراة رفقة آرسنال (واحدة منها في كأس الرابطة الإنجليزية) سجل 10 أهداف وصنع 4 آخرين لينهي الموسم في المركز السادس.

مع بداية الموسم الكروي 2018/2019 اختلفت الأوضاع بالنسبة لأوباميانج فاللاعب الجابوني يتنافس حاليًا على لقب هداف الدوري الإنجليزي رفقة كل من المصري محمد صلاح -منافسه في الجائزة- وهاري كين لاعب توتنهام حيث سجل كل منهما 13 هدفًا.

إجمالًا في عام 2018 خاض صاحب الـ29 عامًا 40 مباراة في مختلف البطولات سجل 15 هدفًا وصنع 3 آخرين.

مع المنتخب 

لم تشهد منافسات كأس العام ظهور المنتخب الجابوني، وبالتالي فإن مشاركات أوباميانج مع منتخب بلاده خلال 2018 اقتصرت على الظهور في مباراتين فقط في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا المقبلة، نجح في تسجيل هدف أمام بروندي (1-1) وصنع آخر في فوز منتخب بلاده بثلاثية دون رد أمام جنوب السودان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن