شاهد كل المباريات

إعلان

رئيس الكاف: "التزام الدولة" والميزانية رجحا كفة مصر لتنظيم أمم أفريقيا 2019

أحمد أحمد

أحمد أحمد

أكد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن عاملين أساسيين رجحا كفة مصر أمام جنوب أفريقيا في سباق استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019، في ظل تقارب شديد بين ملفي الدولتين على صعيد الإمكانيات والبنية التحتية.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "CAF" قد أعلن رسميًا صباح اليوم الثلاثاء عن فوز مصر باستضافة البطولة القارية، بعدما تفوقت باكتساح في تصويت أعضاء اللجنة التنفيذية، بالحصول على 16 صوتًا مقابل صوت وحيد لجنوب أفريقيا.

وقال أحمد أحمد في تصريحات لشبكة rfi الفرنسية حول أسباب تفضيل الملف المصري: "التزام الدولة كان العامل الأبرز الذي رجح كفة مصر، كان هناك التزامًا واضحًا من الدولة المصريين تجاه تنظيم البطولة، ليس فقط من طرف وزير الرياضة، لكن رئيس الحكومة المصرية أكد ذلك بكل وضوح".

وأضاف أحمد: "الملفان المصري والجنوب أفريقي كانا متقاربان للغاية، على صعيد الإمكانيات والبنية التحتية، لكن الملف المصري ضمن ميزانية أفضل لتنظيم البطولة".

وردًا على سؤال حول الهاجس الأمني قال رئيس CAF: "الأمن مسألة نسبية، شاهدنا تهديدات إرهابية لروسيا قبل استضافة نهائيات كأس العالم 2018، ومرت البطولة بسلام وبتنظيم مميز، كما أن فرنسا واحدة من أكثر الدول التي عانت من أعمال إرهابية مؤخرًا، ورغم ذلك وثق بها الاتحاد الدولي لكرة القدم ومنحها تنظيم محفل عالمي".

ومن المنتظر أن تستضيف الأراضي الفرنسية نهائيات كأس العالم للسيدات في الفترة من 7 يونيو - 7 يوليو من العام الجاري، بينما تحتضن مصر نهائيات كأس الأمم الأفريقية في التوقيت ذاته، حيث تنطلق في 15 يونيو، وتستمر حتى 13 يوليو.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات