جميع المباريات

إعلان

تأهل مثير.. غينيا بيساو إلى كأس أمم أفريقيا.. وتصطحب ناميبيا على حساب موزمبيق

غينيا بيساو

صورة أرشيفية

تأهل منتخب غينيا بيساو إلى كأس أمم أفريقيا 2019 بعدما خطف تعادلًا مثيرًا من موزمبيق بهدفين لمثلهما مساء اليوم السبت، بالجولة الأخيرة من المجموعة 11 من التصفيات.

موزمبيق نجحت في التقدم بنتيجة هدفين لواحد حتى الدقيقة 90+4 من اللقاء، وهي النتيجة التي كانت لتتأهل بالمنتخبين إلى البطولة الأفريقية.

لكن غينيا بيساو نجحت في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 90+5 عن طريق فريديرك ميندي، ليضمن الفريق التأهل للكان منفردًا بصدارة المجموعة.

وارتفع رصيد غينيا بيساو إلى تسع نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، أمام ناميبيا صاحب المركز الثاني بثمان نقاط، متفوقًا على موزمبيق بفضل المواجهات المباشرة.

وعلى الرغم من خسارة ناميبيا أمام زامبيا بأربعة أهداف لواحد مساء اليوم السبت أيضًا، إلا أن هدف التعادل لغينيا بيساو فتح الطريق للفريق من أجل التأهل.

وتجمد رصيد ناميبيا -بعد الخسارة من زامبيا- عند ثمان نقاط، لكنه تفوق على موزمبيق في الترتيب بعدما فاز في مواجهتي الفريقين بهدف نظيف في لقاء، وهدفين لواحد في الثاني.

ويأتي منتخب زامبيا في المركز الرابع بالترتيب برصيد سبع نقاط، ليفقد فرصة التأهل إلى البطولة الأفريقية ويغيب عنها إلى جانب موزمبيق.

الجدير بالذكر أن منتخبات السنغال، مدغشقر، المغرب، الكاميرون، مالي، بوروندي، الجزائر، نيجيريا، غينيا، كوت ديفوار، أنجولا، موريتانيا، تونس، غينيا بيساو، ناميبيا وأوغندا، قد حسمت تأهلها حتى الآن إلى البطولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن